افضل انظمة التعليم الالكتروني في لسعودية

أفضل أنظمة تعليم الكتروني احترافية في السعودية

في وقتنا الحالي ومع الانتشار الكبير للتكنولوجيا وتطبيقاتها في مختلف المجالات وتسهيل عملية الحصول على المعلومة والوصول الى أكبر عدد من الاشخاص عبر شبكة الانترنت، ظهرت منصات التعليم الالكتروني كحل ساعد في تقريب المسافات ووصول المعلومة للجميع بأفضل الوسائل الحديثة والتي تفوقة بشكل كبير على طرق التعليم التقليدية، حيث يستخدم التعليم الالكتروني بث الفديو والصوت والمستندات النصية والكتب الالكترونية وهذا ماجعل عملية التعليم سهلة الوصول الى جميع المهتمين والباحثين عن المعلومة، الآن نرى العديد من الجامعات الكبيرة الشهيرة تقدم خدمات التعليم الالكتروني عبر الشبكة العنكبوتية لتدرس الآلاف من الطلبة عبر تقنيات التعليم عن بعد.

من المؤكد ان عملية التعليم عن بعد تحتاج الى جهد كبير لبناء نظام تعليمي الكتروني يتوافق مع النظام التعليمي المتبع بالمنشئة التدريسية، وشركة خبيرة قادرة على نقل عملية التعليم الى الشكل الالكتروني لتطوير العملية التعليمية واضافة ميزات عليها مع الحفاظ على جودة التعليم باأفضل شكل، وهذا ماتقدمه شركة وقت البيانات أفضل أنظمة تعليم الكتروني احترافية في السعودية  والوطن العربي.

دروس مباشرة باستخدام الزووم

يمكن للأنظمة التعليمية المطورة من قبل وقت البيانات التكامل التام مع برنامج Zoom Web Conferencing والتفاعل المباشر من خلال المحادثات الفديو بالصوت والصورة. مما يمكن للمدارس والجامعات تعزيز برامجها الافتراضية من خلال السماح لمتعلميها بالوصول إلى جلسات فيديو عالية الجودة من خلال سطح المكتب والجوال. إنشاء وإدارة اجتماعات Zoom مباشرة من خلا النظام التعليمي الخاص بك!

افضل انظمة التعليم الالكتروني

ميزات منصة التعليم الالكتروني الاحترافي لمعهدك أو مركزك التدريبي :

 تجهيز جميع متطلبات الدورة :

يمكنك نظام التعليم الالكتروني من اختبار المستخدمين للحصول على تجربة تعليمية أفضل، يضع قواعد اساسية ومعاير للقبول بحيث يتم اختبار الطالب وتحديد الطلاب الذين يستوفون المعاير المطلوبة ومنع الغير مؤهلين من التسجيل، يستخدم هذا الخيار لترتيب قبول الطلاب في الدورات بمستويات محددة.

 

نظام الاختبارات :

من المؤكد ان الاختبار هو العامل الاساسي في تحديد مستوى الطالب وامكانية اجتيازه المرحلة الحالية او لا، يوفر نظام التعليم الالكتروني العديد من الخيارات لإنشاء الاختبارات بطرق مفيدة ومتنوعة، يمكن تحديد الوقت لكل سؤال و درجة النجاح كما يمكنك اختيار الاسئلة من مجموعة من الاسئلة المحضرة مسبقاً وهذا مايميز شركة وقت البيانات حيث تقدم أفضل أنظمة تعليم الكتروني احترافية في السعودية.

 

أنواع مختلفة من الأسئلة :

يمكنك وضع نماذج مختلفة من الاسئلة، وقم ببناء المسابقات والاختبارات بالاختيار من هذه النماذج للحصول على اختبارات مثيرة وجذابة ويصعب توقعها، حيث تتيح لك هذه الوظيفة المرنة إنشاء محتوى لن يتكرر.

 

الواجبات والمهام :

يملك نظام التعليم الالكتروني امكانية أضافة نوعين من الواجبات إلى الدروس الاول  تحميل الملفات والعمل على حلها واعادتها للمدرس، والنوع الثاني هو المقالات المطلوب إعدادها من قبل الطالب.
كما يمكنك النظام من التحقق من عمل الطالب ، وتقدير أدائه وترك الملاحظات و ارسال تنبيهات له.

 

منتدى المناقشة :

امكانية بناء المنتدى الخاص بكل دورة، وهو مجتمع خاص حيث يمكن المدربين و الطلاب من  مشاركة الأفكار، و زيادة التواصل ، أو الحصول على المساعدة في الدراسة ، أو إجراء محادثة جيدة أو الحصول على المشورة من المدربين أو من أقرانهم.

 

ادارة قوالب البريد :

تخصيص رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالمنشئة التعليمية والتي يمكن توجيهها للإدارة و المدربين و الطلاب،كما تستطيع إنشاء قوالب مريحة للتنبيهات والإشعارات المختلفة والبقاء على اتصال دائم مع زوار موقعك ومستخدميه.

 

إصدار الشهادات :

يقدم النظام امكانية إصدار شهادات متنوعة مصصمة خصيصاً لتناسب احتياجات العملية التعليمية التي تقدمها، حيث يمكنك تعديل تصميم الشهادات للحصول على الشكل المناسب لك والتي تناسب احتياجك بسهولة عن طريق ميزة السحب و الافلات.
اتاحة ميزة منح الشهادات للطلاب على حسب معايير محددة مسبقا مثلا نتائج الاختبار أو عدد الدروس التي أكملها الطالب، كذالك امكانية التأكد من الجهة التي أصدرت الشهادة عن طريق QR CODE.

 

لوحة تحكم خاصة بالمدرب :

تمنح لوحة التحكم الخاصة بالمدرب في نظام التعليم الالكتروني المدربين خيارات كبيرة لإدارة ملفاتهم الخاصة والشخصية كما تمكنهم من المساهمة بوضع نماذج الأسئلة والاختبارات، مع امكانية الوصول إلى أجزاء وخيارات مختلفة من الموقع تمكنهم من التحكم بالدورات و متابعة الطلاب.

 

بروفايل خاص لكل طالب :

يحتوي بروفايل الطالب على جميع المعلومات اللازمة لمتابعة مسيرته التعليمية و انجازاته التي حصل عليه من الشهادات و نتائج الاختبارات و الدروس التي أنجزها، ومساحة خاصة للمناقشة مع المدربين وطلب المساعدة وأيضاً أرشفت جميع الامور التي قام بها الطالب خلال الدورة التعليمية والتي قد تمتد الى سنوات كل هذا بشكل مرتب ومنظم وسهل الوصل اليه عند الحاجة.

 

تمكنك أيضاً أفضل أنظمة تعليم الكتروني احترافية في السعوديةالمطورة من قبل شركة وقت البيانات من إدارة الدورات عبر ميزات رائعة وعديدة سنذكر منها :

 

جدول العلامات :

تسجيل معلومات الطلاب مثل فترة الالتحاق والحضور والإنصراف وإكمال الدورة ومعدل اجتياز الاختبار و انجاز الوظائف.

ضبط تسلسل الدروس :

منع الطلاب غير الملتحقين بالدورة من الوصول إلى الدرس التالي اذا لم يقم بإكمال الدرس الأول، كما يتيح النظام  امكانية تخصيص التسلسل الخاص بك حسب مدة زمنية كل ثلاثة دروس مثلاً.

الدورات المجانية والتجريبية :

السماح للمستخدمين بتجربة بعض الدروس المدفوعة بجعلها متاحة للجميع، مع امكانية اضافة الدورات المجانية.

الدورات المدفوعة :

امكانية بيع الدورات ووضع الخصومات من خلال وسائل الدفع الباي بال و الفيزا و الماستر كارد.

الإعلانات :

نشر مواضيع و اعلانات للطلاب داخل الدورة لابلاغهم بأمر أو نشاط معين قادم و ارسال اشعارات بذلك.

إصدار الشهادات :

إنشاء شهادات ومنحها للطلاب عند اكمال الدورة بنجاح. مع امكانية التحقق من صحة الشهادة.

 

والعديد من المزايا الآخرى الموجودة والتي هي أفضل أنظمة تعليم الكتروني احترافية في السعودية نضعها بين أيديكم لتطوير العملية التعليمية والوصول الى المراتب العليا.

لاي استفسار يمكنكم التحدث مع فريق خدمة العملاء او طلب النظام
من هنا