أفضل برامج محاسبة

أفضل برنامج محاسبة

يعد نظام تخطيط موارد المؤسسات (ERP) الرائد في المحاسبة من أفضل برامج محاسبة في وقتنا الحاضر لدوره الكبير في الصناعة والذي يعمل بمثابة إدارة متكاملة لعمليات وتطبيقات الأعمال حيث يوفر المرونة وخفة الحركة في الوقت الفعلي لتضع نشاطك التجاري في موضع النمو والتظور السريع لذلك يعد من أفضل برامج محاسبة.

يشير نظام تخطيط موارد المؤسسات (ERP) إلى نوع من البرامج التي تستخدمها المؤسسات لإدارة أنشطة الأعمال اليومية مثل المحاسبة والمشتريات وإدارة المشاريع وإدارة المخاطر والامتثال وعمليات سلسلة التوريد وتتضمن مجموعة ERP الكاملة أيضاً إدارة أداء المؤسسة والبرمجيات التي تساعد في التخطيط والميزانية والتنبؤ والإبلاغ عن النتائج المالية للمؤسسة.

تعمل أنظمة تخطيط موارد المؤسسات (ERP) على ربط العديد من العمليات التجارية معاً وتمكين تدفق البيانات فيما بينها من خلال جمع بيانات المعاملات المشتركة للمؤسسة من مصادر متعددة وتقضي أنظمة تخطيط موارد المؤسسات (ERP) على تكرار البيانات وتوفر تكامل البيانات مع مصدر واحد.

تعد أنظمة تخطيط موارد المؤسسات (ERP) اليوم ضرورية لإدارة آلاف الشركات من جميع الأحجام وفي جميع الصناعات بالنسبة لهذه الشركات لا غنى عن تخطيط موارد المؤسسات (ERP) مثل الكهرباء التي تبقي الأضواء مضاءة لذلك هوا من أفضل برامج محاسبة.

ما هو نظام تخطيط موارد المؤسسات (ERP)؟

كيف يمكن لهذه الحلول إدارة أنشطة الأعمال اليومية للمؤسسات مثل المحاسبة والتمويل والمشتريات وإدارة المشاريع وسلسلة التوريد والتصنيع وأنظمة تخطيط موارد المؤسسة هي أنظمة أساسية كاملة ومتكاملة سواء في أماكن العمل أو في السحابة وتدير جميع جوانب الأعمال القائمة على الإنتاج أو التوزيع.
كذلك تدعم أنظمة تخطيط موارد المؤسسات (ERP) جميع جوانب الإدارة المالية والموارد البشرية وإدارة سلسلة التوريد والتصنيع مع وظيفة المحاسبة الأساسية الخاصة بك وسوف توفر أنظمة تخطيط موارد المؤسسات (ERP) أيضا الشفافية في عملية عملك الكاملة من خلال تتبع جميع جوانب الإنتاج واللوجستيات والشؤون المالية وتعمل هذه الأنظمة المتكاملة كمحور مركزي للأعمال لسير العمل الشامل والبيانات مما يسمح لمجموعة متنوعة من الإدارات بالوصول الى البيانات وتدعم أنظمة وبرامج تخطيط موارد المؤسسات (ERP) وظائف متعددة عبر المؤسسة.
أفضل برامج محاسبية

الفوائد التجارية لنظام تخطيط موارد المؤسسات (ERP):

  • رؤية أعمال محسنة من معلومات الوقت الفعلي التي تم إنشاؤها بواسطة التقارير التفصيلية.
  • انخفاض تكاليف التشغيل من خلال عمليات الأعمال المبسطة وأفضل الممارسات.
  • تعاون من المستخدمين الذين يشاركون البيانات في العقود وطلبات الشراء وأوامر الشراء.
  • تحسين الكفاءة من خلال تجربة مستخدم مشتركة عبر العديد من وظائف الأعمال والعمليات التجارية المحددة جيدا.
  • بنية تحتية مترابطة بين جميع الإدارات ومع جميع أنشطة الأعمال التي لها نفس الشكل والمظهر.
  • معدلات اعتماد مستخدم أعلى من تجربة وتصميم مستخدم مشترك.
  • تقليل المخاطر من خلال تحسين تكامل البيانات والضوابط المالية.
  • انخفاض تكاليف الإدارة والتشغيل من خلال أنظمة موحدة ومتكاملة.

7 أسباب للانتقال إلى حل ERP السحابي

بالنسبة للشركات من جميع الأحجام بما في ذلك المؤسسات والصغيرة والمتوسطة الحجم لا يمكن إيقاف تشغيل الأنظمة المحلية والانتقال بالكامل إلى السحابة مرة واحدة أو ، على الأقل ليس شيئا يرتاحون لفعله ضمن فترة تطوير قصيرة وفي الوقت نفسه فإن الاستمرار في الدورة التدريبية باستخدام تخطيط موارد المؤسسات (ERP) المحلي وتجاهل جميع مزايا تخطيط موارد المؤسسة كحل سحابي.

1. اعتماد تقنيات SaaS الجديدة والمتطورة بسهولة:

تساعد تقنيات الجيل التالي مثل الذكاء الاصطناعي (AI) والأنظمة المستندة إلى السحابة على تحسين قدراتها بسرعة دون الحاجة إلى تحديثات دورية على عكس نظامك القديم الآن مع عدم وجود مدخلات إضافية أو جديدة من المستخدم النهائي أصبحت أنظمة تخطيط موارد المؤسسات باستمرار أسهل في الإدارة والاستخدام.

2. زيادة قيمة نظام تخطيط موارد المؤسسات الموجود لديك:

يمكن أن تؤدي زيادة البرامج القديمة ودمجها مع التطبيقات السحابية إلى استكمال المهام المهمة وتعزيزها وتكميلها ويمكن لهذا النهج أن يبث روحاً جديدة في أنظمة تخطيط موارد المؤسسات القديمة مما يمنح الشركات فرصة رائعة لبدء تبني إمكانات السحابة.

3. الوصول إلى التقنيات الجديدة:

يتيح لك العثور على التطبيقات السحابية التي تكمل وحدات برامج ERP القديمة الاستفادة على الفور من التقنيات الجديدة المتطورة بسرعة وتحسين نماذج المستخدم كما توفر هذه الأنظمة التكميلية التي توفر إمكانات وقيمة أعمال فورية دون تغيير جوهري في عملياتك.

4. تقليل تبعيات الطرف الثالث:

عادةً ما تتطلب التقارير والتحليلات للأنظمة القديمة مشاركة مورِد تابع لجهة خارجية لإنشاء ذكاء أعمال تشغيلي وغالباً ما ينتج عن استخدام التطبيقات السحابية من مورد ERP القديم نفس المعلومات أو أفضل ذكاء دون الحاجة إلى علاقة مورد إضافية.

5. تطوير أنظمتك المالية:

لم يكن من المفترض أن تكون الأنظمة القديمة محركات تقارير حديثة حيث ولدت التكنولوجيا القائمة على السحابة في العقد الماضي وتم تطويرها كمبدأ أساسي بعقلية وفهم مختلفين تماماً ليس فقط لما هو ممكن ولكن ما هو مطلوب لتحقيق النجاح لمنصات تخطيط موارد المؤسسات (ERP).

6. موارد أمنية أكثر قوة:

يمتلك مقدمو خدمات الحلول السحابية فرقا كبيرة تعمل بدوام كامل مخصصة حصريا للمراقبة الاستباقية والبقاء على اطلاع دائم بمشكلات الأمان السحابية والتهديدات على مدار 24 ساعة في اليوم.

7. استقطاب المواهب المطلوبة:

نشأ الجيل القادم من العمال الشباب مع تقنية سلسة متنقلة وسهلة الاستخدام ودائمة التشغيل كما لن تتمكن أي شركة تستمر في الاعتماد فقط على التكنولوجيا المحلية من توظيف أفضل المواهب بغض النظر عن العمر.

 

أفضل برامج محاسبة في السعودية

 

مزايا برامج المحاسبة المالية ERP :

  1. التنظيم الكبير وسرعة اكتشاف الأخطاء وحلها بشكل مباشر.

  2. رفع كفاءة العمل واستغلال أكبر للموارد للحصول على مردود أعلى.

  3. متابعة ألية العمل للموظفين و لكل موظف على حدى.

  4. السرعة الكبيرة في استخراج المعلومات وإعطاء تقارير مفصلة ودقيقة فوراً.

  5. تخفيض المصاريف والتكاليف التي كانت تتم لإجراء الحسابات بالطرق التقليدية.

  6. الأمان العالي والسرية الكبيرة لمعلومات الشركة وتحديد صلاحيات الوصول الى هذه المعلومات من قبل المدراء فقط.

  7. تحديد صلاحيات كل موظف والبيانات التي يمكنه التعديل والاطلاع عليها.

  8. أخذ نسخ أحتياطية من البيانات بشكل دوري لضمان الحفاظ عليها من أي عطل مفاجئ.

 

لطلب البرنامج يمكنكم التواصل معنا في شركة وقت البيانات وطلب الخدمة من هنا