أنظمة نقاط البيع في السعودية

أفضل شركات نقاط البيع في السعودية

تعرف برامج نقاط البيع او المعروفة باسم نظام POS بأنها البرامج المسؤولة عن جعل عملية البيع تتم عن طريق جهاز المساح الضوئي او جهاز قارئ البطاقات الالكترونية والذي يكون مربوط مع برنامج إدارة محاسبي او اي نظام بيع الكتروني عبر الشبكة سحابياً او على أجهزة الحاسب.

تطورة صناعة الأنظمة والتجارة الالكترونية وأنظمة نقاط البيع عبر الوقت لتصل الى وقتنا الحالي حيث أصبحت جميع المتاجر وأماكن البيع وصالات العرض تستخدم هذه الأنظمة في عملها، لما تقدمه من تسهيل وتنظيم في عملية البيع وتتبع المبيعات وأوقات البيع والموظف الذي قام بعملية البيع.

كما تساعد أنظمة نقاط البيع الشركات الكبيرة والتي تملك عدد كثير من الأفرع والأماكن الموزعة جغرافياً على ضبط عمليات المبيعات وتحديد الكميات المستهلكة والأرصدة الناتجة عن عمليات البيع والمتبقي في المخزن بكل سهولة ودقة وسرعة، وهذا سيجعل الشركات التي تملك أنظمة نقاط البيع أكثر قدرة على التعامل مع السوق والتركيز على تطوير اساليب البيع والترويج والأطمئنان من ناحية ضبط سير عملية البيع وتسجيل تفاصيل جميع العمليات والعودة اليها في أي وقت لمقارنة تطور كميات المبيعات والمنتجات الأكثر طلباً والتركيز عليها.

 

  تاريخياً :

يعد برنامج نقاط البيع لشركة وقت البيانات من أقدم نظم نقاط البيع وأفضلها في المملكة العربية السعودية وأكثرها أنتشاراً، بسبب خبرتنا الكبيرة في السوق التي تم بنائها عبر الزمن ومع عملائنا لنحصل على مراتب متقدمة على مستوى المملكة وفي جميع مدن ومناطق المملكة العربية السعودية.

أنظمة نقاط البيع

 

لنتعرف بشكل مفصل على أنظمة نقاط البيع 

يمكنك نظام نقاط البيع من الفصل بين مستويات الإدارة :

مستوى الإدارة ومتخذي القرار :

يمكن نظام نقاط البيع  المطور من قبل شركة وقت البيانات  المسؤولين عن اتخاذ القرار من أتخاذ القرارات المهمة مثل زيادة الكمية من منتج معين ودراسة حركة المنتجات والحصول على تقارير فورية مفصلة تشمل كل المعلومات اللازمة والضرورية للقيام بعملية أتخاذ القرار.

مستوى مديري المبيعات :

يساعد برنامج نقاط البيع لوقت البيانات  مدير المبيعات فى سرعة إتخاذ قراراته مستنداً على تقرير مبيعات الفروع وتحديد كميات وتوزيع الاصناف على الفروع والمحلات طبقا للأرصدة المتاحة فى كل فرع والتى تم استخراجها من برنامج المبيعات والمحاسبة.

مستوى مدير الفرع و المتجر :

يقدم برنامج نقاط البيع من وقت البيانات لمدير الفرع المعلومات الضرورية لإدارة الفرع من حركة الأصناف لحظياً والكميات التي يجب طلبها والأطلاع على الكميات الموجودة في المخزن الفرعي والتواصل مع المخزن الرئيسي وطلبها وكذالك يظهر النظام كمية المبيعات اليومية بشكل مجدول ومنظم كما يمكن نظام نقاط البيع من تحديد الموظفين في الورديات المعينة وإصدار الفواتير باسم الموظف الموجود في الوردية.

ماهو حجم الشركات التي يجب أن تستخدم نظام نقاط البيع ؟

إن برنامج نقاط البيع من شركة وقت البيانات طور  ليناسب جميع أنواع الأعمال التجارية والمبيعات و كافة أحجام الشركات الصغيرة و المتوسطة و الكبيرة سواء كان مطعم كبير لديه عدد من الفروع المتوزعة جغرافياً أو متجر متعدد الفروع أو إحدى المتاجر المتوسطة.

التقارير التي يصدرها برنامج نظام نقاط البيع POS :

من أهم النقاط التي يجب التركيز عليها في عملية إدارة المبيعات وإدارة المخازن هي الكميات المتوافرة من كل منتج او صنف وكمية الطلب والحركة على هذه الأصناف، لهذا يساعدك نظام نقاط البيع بمعرفة الإحصائيات الهامه وكشف حساب العميل و مبيعات العملاء بالكميات والقيم ومبيعات كل فرع ورصيد كل فرع من الاصناف المتوفرة.

 

أهم مميزات برنامج نقاط البيع POS :

• عملية البيع السريعة والسهلة مباشرةً للزبائن في جميع الفروع المختلفة.

• إدارة عملية توجيه الأصناف والمنتجات حسب حاجة كل فرع ومعدل السحب من المنتجات لكل فرع.

• متابعة أرصدة المخازن في جميع الفروع.

• متابعة حجم الحجوزات لكل فرع.

• متابعة حجم الطلبيات على بعض الأصناف المعينة والتى تم نفاذ الكمية المطروحة منها عن طريق تسجيل هذه المبيعات على هذا المنتج وبالتالى إتخاذ قرار بإنتاج كميات اخرى منه.

• متابعة أوامر التوريد وتنفيذها فى المواعيد المتفق عليها مع الموردين .

• متابعة فروق العجز والزيادة طبقاً لمقارنة الجرد الفعلى بالرصيد المسجل لديك وتنظيم حركات التسوية على مستوى الفروع.

• متابعة حركة الأصناف وكميتها في الفروع المختلفة .

• أضف عميلك في خطوة واحدة.

• إدارة بيانات العملاء وتحكم بتفاصيل حسابات عملائك.

• إمكانية التواصل مع عملائك وتقديم العروض وبدء حملات التسويق الخاصة بك.

يمكنكم طلب البرنامج من شركة وقت البيانات من هنا