أفضل طرق تصوير المنتجات لعرضها في متجرك الإلكتروني

أفضل طرق تصوير المنتجات لعرضها في متجرك الإلكتروني

إن حاسة البصر من أهم الحواس التي يستخدمها الإنسان في حياته الطبيعية لتميز الأشياء والتعرف على كل جديد، لذلك تعد الصورة عنصر مهم في عملية التسويق الإلكتروني وفي متجرك الإلكتروني، وربما تكون الصورة وطريقة التقاطها واظهارها لتفاصيل المنتج عامل جذب وفرصة كبيرة لجعل العميل يأحذ قرار الشراء او الحصول على هذا المنتج.

من الجيد معرفة ان هذه العملية لاتحتاج الى استثمار مبلغ كبير من المال أو طلب المساعدة من مختصين بالتصوير الفوتوغرافي يكفي أن يكون لديك بعض الادوات البسيطة.

لهذا عليك الأهتمام ومعرفة أحدث الأساليب والطرق المستخدمة في التقاط صورة جذابة لمنتجك تظهر فيها ميزات المنتج وتجعل العميل يرغب في اتمام عملية الشراء من النظرة الأولى، سوف نتحدث في هذه المقالة عن بعض الطرق والأساليب المتبعة لتصوير منتجات متجرك الإلكتروني وعرضها.

في البداية قد ترى الأمر صعب التطبيق ويحتاج الى ادوات ضخمة وتدريب كبير، لاتقلق سوف نحاول في هذه المقالة التركيز على الطرق البسيطة والفعالة والتي يمكنك القيام بها، دون الحاجة الى مختصين في مجال التصوير ومع مراعات بعض الملاحظات والتدريب ستصل الى مرحلة جيدة تمكنك من عرض منتجاتك بطريقة أحترافية تجذب العملاء وتزيد من أرباحك.

 

الكميرا أو ألة التصوير :

من المؤكد ان وجود معدات تصوير تلتقط صور بدقة عالية تساعد على إظهار المنتج بشكل أنيق وجذاب.

يوجد في السوق العديد من الكميرات التي تؤدي الغرض وبأسعار مقبولة يمكن اقتناء واحدة واستخدامها في تصوير المنتجات، من هذه الكميرات (الكميرا ذات العدسة الرقمية الأنعكاسية)، حيث تؤمن هذا الكميرا صور بدقة ممتازة بالإضافة الى أمكانية التحكم بأبعاد العدسة للحصولعلى أفضل جودة.

كما تستطيع أستخدام هذا النوع من الكميرا  التقاط مقاطع الفديو بجودة عالية، واستخدام هذه المقاطع الفديوية في أنشاء عروض تظهر ميزات وحسنات منتجك وهذا مهم جداً في عملية التسويق الإلكتروني.

إن امتلاك هذه الكميرا مفيد لكن في وقتنا الحالي يمكن الأستغناء عنها، إذا أصبحت آلة التصوير موجودة في الأجهزة المحمولة وقادرة على التقاط صور بدقة عالية جداً، حيث يمكن الأعتماد على أجهزة الهاتف المحمول الحديثة لألتقاط صور أحترافية لمنتجات متجرك الإلكتروني  في حال لم ترغب في امتلاك كميرا خاصة لذلك.

كما أصبحت الأجهزة المحمولة توفر العديد من البرامج التي تأتي بشكل مدمج مع نظام التشغيل أو يمكن العمل على تحميلها من متاجر التطبيقات واستخدامها للتعديل على الصور وتحسين الألوان وتعديل الأضاءة للحصول على أفضل صورة للمنتج بأقل تكلفة ممكنة.

طرق تصوير المنتجات لعرضها في متجرك الإلكتروني

أنتقاء خلفية مناسبة :

يوجد العديد من التقنيات والأساليب المتبعة لتصوير المنتجات بخلفيات مختلفة، أشهرها الخلفية البيضاء والخلفية التي تعطي فكرة عن المنتج حيث يمكن التفنن بإختيار الخلفيات حسب الوضع المطلوب والمناسب للمنتج.

حيث يتم أختيار الخلفية البيضاء عندما تريد التركيز على زوايا المنتج وظهاره بشكل كامل ويعد هذا الخيار من الأساليب المحببة والمشهورة لتصوير المنتجات  من قبل المسوقين الرقمين.

يمكنك شراء صندوق تصوير مغلق بخلفية بيضاء ووضع المنتج داخل الصندوق والتقاط الصور كما يمكن التحكم بالإضاءة للحصول على أفضل الخيارات.

تعد طريقة استخدام الصندوق طريقة فعالة وغير مكلفة إذا يمكن الحصول على الصندوق بثمن قليل مقارنة مع الخدمات التي سوف يقدمها لك مستقبلا، إذا يمكن ان تعتبره مكان تصوير أحترافي يلبي حاجيات تصوير منتجات متجرك الإلكتروني.

الإضاءة المحيطة:

تعد الإضاءة المحيطية أمراً شديد الأهمية ويحب الأعتناء به والتركيز على أستخدامه بدقة لتظهر منتجاتك بأفضل حال وخاصة عند استخدام الخلفية البيضاء.

في بعض الأحيان يمكن الأعتماد على الضوء الطبيعي لكن الأمر يعود لك وللمكان والزمان الذي تختار فيه تصوير منتجك، ولضمان حصولك على أفضل النتائج ننصح بأستخدام ضوء خارجي أضافي يمكن توجيه حسب الحاجة عند ألتقاط صور لمنتجك في أي زمان ومكان.

كما تحدثنا سابقاً اذا قمت بأستخدام صندوق يحتوي على إضاءة فهذا جيد والخيار متروك لك حسب طبيعة منتجك فإذا كنت تريد تصوير منتجات بأحجام كبيرة يجب عليك الحصول على أضواء خارجية حسب طلبك لتغطي المساحة التي يشغلها المنتج.

ننصحك بأستخدام مصباحين قابلين للتعديل حيث يتم تخفيض أو رفع الإضاءة حسب الحاجة، وأيضاً يجب ضمان أن يكون المصباحين نفس اللون.

حاول أن تضع المنتج في مكان مناسب بعيد عن الضلال والأماكن ذات الإضاءة الخافتة والتي نحتاج الى إضاءة كبيرة للحصول على الدقو والجودة المطلوبة.

 

الملحقات : 

يوجد عدد كبير  من الملحقات التي يمكنك  أستخدامها لتساعدك في الحصول على صور منتجات بدقة عالية ومساعدتك على التقاط الصور بسهولة، من هذه المعدات الحامل ثلاثي القوائم، الإضاءة المناسبة، وبعض المعدات الأخرى والأشياء التي قد تستخدمها كديكور مع العنصر المراد تصويره، للحقيقة ان هذه الملحقات ليست أساسية ويمكن الأستغناء عنها لكن لها أثر كبير قي تحسين جودة منتجاتك وإضهارها بالطريقة الصحيحة و المميزة.

 

الخلاصة :

كما ذكرنا في المقالة لم تعد عملية التقاط صور لمنتجات متجرك الإلكتروني معقدة للغاية إذا اصبح هناك العديد من المعدات المستخدمة موجودة مسبقاً بين يديك كل ماتحتاجه هو الانتباه لبعض القواعد والأساليب المتبعة للحصول على أقضل نتيجة.

اذا احتجت أي مساعدة يمكنك الأتصال بنا في شركة وقت البيانات وسنكون مسرورين بالعمل  معك وتطوير متجرك الإلكتروني أطلب خدمة الآن.