أفضل طرق تصوير المنتجات لعرضها في متجرك الإلكتروني

تصوير المنتجات بشكل جيد وعرضها بشكل جذاب وواضح في متجرك الإلكتروني له أهمية كبيرة في جذب العملاء وزيادة حجم المبيعات، وذلك للأسباب التالية:

1- يساعد على زيادة الثقة لدى العملاء

2- يساعد على تحسين تجربة التسوق

3- يساعد على زيادة المبيعات

4- يساعد على تحسين مكانة الماركة

5- يساعد على التنافسية

بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام الصور الملائمة في التسويق الرقمي ووسائل التواصل الاجتماعي، مما يزيد من الوعي بالماركة ويجذب المزيد من العملاء المحتملين.

وبشكل عام، يمكن القول إن تصوير المنتجات بشكل جيد وعرضها بشكل جذاب وواضح يعتبر عاملاً مهماً في نجاح المتجر الإلكتروني،

حيث يساعد على جذب العملاء، زيادة حجم المبيعات، تحسين تجربة التسوق وتحسين مكانة الماركة في السوق.

 

أفضل طرق تصوير المنتجات لعرضها في متجرك الإلكتروني
أفضل طرق تصوير المنتجات لعرضها في متجرك الإلكتروني

ما هي اساسيات التصوير؟

هناك عدة أساسيات يجب معرفتها في التصوير، ومن أهمها:

  1.  التعريض Exposure: يشير إلى كمية الضوء المسموح بدخوله إلى الكاميرا، وهو يتحكم في درجة سطوع الصورة وكمية التفاصيل التي يمكن رؤيتها في الأجزاء المضيئة والمظلمة من الصورة.
  2. الفتحة Aperture: هي الفتحة الموجودة في العدسة، وتحدد كمية الضوء التي تدخل إلى الكاميرا، وتؤثر على عمق الحقل Depth of Field والتركيز Focus.
  3.  السرعة Shutter Speed: هي مدة الزمن التي يتم فيها فتح الغالق shutter، وتحدد مدة التعرض Exposure وتساعد على تجنب التقلبات الناتجة عن الحركة.
  4.  الحساسية ISO: هي حساسية الكاميرا للضوء، وتحدد مدى حساسية الكاميرا للضوء وتؤثر على مستوى الضوضاء في الصورة.
  5.  التركيز Focus: هو تحديد نقطة التركيز في الصورة، ويحدد ما إذا كان المنطقة التي يتم تركيز عليها ستكون واضحة أم غير واضحة.
  6. الإضاءة Lighting: هي مصدر الضوء المستخدم لتصوير الصورة، وتحدد الأجواء والظلال في الصورة.
  7.  الإطار Composition: هو ترتيب الموضوعات والعناصر داخل الإطار، ويحدد شكل الصورة وجاذبيتها وتأثيرها على المشاهد.
  8. الزاوية والارتفاع Angle and Height: هما الزاوية والارتفاع التي يتم التصوير من خلالها، وتحدد المظهر العام للصورة وتساعد على تحقيق الرؤية المطلوبة.
  9. الخلفية Background: هي المنطقة الموجودة خلف الموضوع الرئيسي، وتؤثر على مظهر الصورة وتجعلها أكثر جاذبية وتفردها.
  10. التكوين Composition: هو ترتيب العناصر البصرية داخل الإطار، ويحدد جمالية الصورة والرسالة البصرية التي تحملها.
  11. الألوان Colors: هي جزء مهم من التصوير وتحدد الأجواء والمزاج والتركيز على الموضوع.

تعلم هذه الأساسيات يمكن أن يساعدك في التحكم في جودة الصور التي تلتقطها وتصوير المنتجات بشكل جيد وواضح في متجرك الإلكتروني.

ويمكن تعلمها من خلال العديد من المصادر المتاحة على الإنترنت، بما في ذلك الدروس التعليمية والفيديوهات والكتب الخاصة بالتصوير الفوتوغرافي والتصوير الفيديو.

ويمكن الحصول على تجربة عملية من خلال التدريب على التصوير، وتجربة العديد من الإعدادات والتقنيات المختلفة لتحسين مهارات التصوير الخاصة بك.

ما هي اساسيات التصوير؟
ما هي اساسيات التصوير؟

ماذا تحتاج لتصوير المنتجات؟

لتصوير المنتجات بشكل جيد، تحتاج إلى العديد من الأدوات والمعدات المختلفة، بما في ذلك:

  • كاميرا Camera: تحتاج إلى كاميرا جيدة للتصوير، يفضل استخدام كاميرا احترافية، ولكن يمكن استخدام كاميرا رقمية بسيطة

إذا كانت تدعم تحكماً يدوياً في الإعدادات.

  •  عدسة Lens: تحتاج إلى عدسة جيدة للتصوير، ويفضل استخدام عدسة ذات فتحة عريضة Aperture wide وبعد بؤري قصير Short Focal Length لتحقيق عمق حقل قصير وتركيز على المنتج.
  •  حامل تصوير Tripod: تستخدم حامل التصوير لتثبيت الكاميراوتجنب الاهتزازات التي تؤثر على جودة الصورة، ويفضل استخدام حامل تصوير ذو رأس متحرك لضبط زوايا التصوير.
  •  الإضاءة Lighting: تحتاج إلى إضاءة جيدة للتصوير، ويمكن استخدام الإضاءة الطبيعية أو الإضاءة الاصطناعية، ويفضل استخدام ضوء ناعم Soft light لتجنب الظلال القاسية.
  •  خلفية Background: تحتاج إلى خلفية لتصوير المنتجات عليها، ويفضل استخدام خلفية بسيطة وغير ملتوية لتحسين جودة الصورة.
  • الإكسسوارات Accessories: تحتاج إلى العديد من الإكسسوارات المختلفة لتحسين جودة التصوير،مثل ترايبود Tripod، ورأس متحرك للكاميرا Camera Head، ومصابيح إضاءة Lighting Kit، وأقمشة خلفية Background Fabric، وعدسات إضافية Lens Attachments، وأدوات تحكم في الإضاءة Light Modifiers.
  • برامج تحرير Editing Software: بعد التصوير، يحتاج المصور إلى برنامج تحرير الصور لتعديل الصور وإزالة العيوب والمسواكة في الألوان والتعديل على الإضاءة والتباين والتشبع والتحجيم والتدوير والقص، ويمكن استخدام برامج مثل Adobe Photoshop أو Lightroom أو GIMP أو Pixelmator.
  • الموقع والأدوات Location and Props: تحتاج إلى موقع مناسب للتصوير والأدوات المساعدة مثل حوامل المنتجات ProductStands والمشابك Clamps والأقمشة الديكورية Decorative Fabrics والأدوات الأخرى اللازمة لترتيب المنتجات وتحسين جودة الصورة.

بالإضافة إلى ذلك، قد تحتاج إلى مهارات تحرير الصور والتعامل مع البرامج اللازمة لتحسين جودة الصور.

ويمكن تعلم هذه المهارات من خلال الدروس التعليمية المتاحة على الإنترنت والكتب والدورات التدريبية المختلفة.

لماذا اصبح تصوير المنتجات عمل مهم واسع الانتشار في الاونة الاخيرة؟

أصبح تصوير المنتجات عملاً مهماً واسع الانتشار في الأونة الأخيرة لعدة أسباب:

  • زيادة التسوق عبر الإنترنت: مع زيادة عدد المتسوقين عبر الإنترنت، أصبح تصوير المنتجات بشكل جيد أساسياً لجذب الزبائن وزيادة المبيعات.
  • المنافسة الشديدة: مع زيادة عدد الشركات والمتاجر الإلكترونية، أصبح التفرقة والتميز في جودة الصور المعروضة للمنتجات أمراً أساسياً للفوز بمزيد من العملاء والمبيعات.
  •  الرغبة في الحصول على تجربة شراء جيدة: يبحث الزبائن عن تجربة شراء جيدة وشاملة قبل اتخاذ قرار شراء المنتج، ويعتبر تصوير المنتجات بشكل جيد وعالي الجودة أحد العوامل المؤثرة في هذه التجربة.
  •  تأثير الصور على الزبون: تعتبر الصور المجذّبة والجذابة عاملاً هامًا في جذب الزبائن وإقناعهم بشراء المنتج.
  •  دور التسويق الرقمي: يعتبر تصوير المنتجات جزءاً أساسياً من استراتيجيات التسويق الرقمي، حيث يتم استخدام الصور على مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات الإلكترونية الأخرى للترويج للمنتجات وجذب الزبائن وزيادة المبيعات.

بشكل عام، يمكن القول إن تصوير المنتجات أصبح أمراً مهماً واسع الانتشار في الأونة الأخيرة بسبب التغيرات في طرق التسوق وزيادة المنافسة

في السوق والحاجة إلى تحسين التجربة الشرائية للزبائن. ويمكن القول إن تصوير المنتجات أصبح جزءًا مهمًا لا يمكن إغفاله في عمليات التسويق الحديثة.


كما ذكرنا في المقالة لم تعد عملية التقاط صور لمنتجات متجرك الإلكتروني معقدة للغاية إذا اصبح هناك العديد من المعدات المستخدمة موجودة مسبقاً

بين يديك كل ماتحتاجه هو الانتباه لبعض القواعد والأساليب المتبعة للحصول على أقضل نتيجة.

اذا احتجت أي مساعدة يمكنك الأتصال بنا في شركة وقت البيانات وسنكون مسرورين بالعمل معك وتطوير متجرك الإلكتروني اطلب خدمة الآن.

المصادر:    blog.khamsat.com b7r.store