انظمة pos في السعودية

أنظمة الكاشير وربطها مع الفاتورة الإلكترونية

تتيح لك برامج برامج المخزون المتوفرة الآن في السوق تتبع الاستخدام ، ومراقبة التغييرات في التكاليف، وحساب وقت الحاجة إلى إعادة الترتيب، وتحليل مستويات المخزون على أساس كل عنصر على حدة. يمكنك حتى التحكم في المخزون مباشرة في ماكينة تسجيل المدفوعات النقدية باستخدام أنظمة برامج نقاط البيع (POS). يسجل برنامج POS كل عملية بيع عند حدوثها، لذلك تكون سجلات المخزون محدثة دائمًا، والأفضل من ذلك، أنك تحصل على معلومات حول البيع أكثر بكثير مما يمكنك جمعه باستخدام نظام يدوي. من خلال تشغيل التقارير بناءً على هذه المعلومات، يمكنك اتخاذ قرارات أفضل بشأن الطلب والتسويق.

نظام نقاط البيع:

يمكنك تحليل بيانات المبيعات، ومعرفة مدى جودة بيع جميع العناصر الموجودة على الرفوف لديك، وضبط مستويات الشراء وفقاً لذلك، يمكنك الاحتفاظ بسجل مبيعات للمساعدة في تعديل قرارات الشراء الخاصة بك لاتجاهات الشراء الموسمية.
يمكنك تحسين دقة التسعير من خلال دمج الماسحات الضوئية للرموز الشريطية وقدرة تفويض بطاقة الائتمان مع نظام نقاط البيع،
هناك الكثير من أنظمة برامج نقاط البيع الشائعة التي تمكنك من استخدام الأجهزة الإضافية في محطات الدفع الخاصة بك، بما في ذلك الأدراج النقدية الإلكترونية وماسحات الباركود وقارئات بطاقات الائتمان وطابعات الإيصالات أو الفواتير.
غالبًا ما تأتي حزم نقاط البيع مع وحدات محاسبة متكاملة، بما في ذلك دفتر الأستاذ العام وحسابات القبض والحسابات الدائنة والشراء وأنظمة مراقبة المخزون، يعد نظام نقاط البيع طريقة شاملة لتتبع التدفق النقدي لشركتك.

تشمل الميزات التي يجب مراعاتها في نظام نقاط البيع ما يلي:

  • سهولة الاستعمال
  • إدخال معلومات المبيعات
  • تسمح لك معظم الأنظمة بإدخال رموز المخزون إما يدويًا أو تلقائيًا عبر ماسح ضوئي للرموز الشريطية. بمجرد إدخال رمز المخزون، تستدعي الأنظمة السعر القياسي أو سعر المبيعات ، وتحسب السعر بكميات متعددة وتوفر إجماليًا جارياً.
  • تسهل العديد من الأنظمة إدخال المبيعات يدويًا عند الحاجة من خلال السماح لك بالبحث عن أكواد المخزون بناءً على رقم سلعة جزئي أو وصف أو رمز تصنيع أو بائع.
  • التسعير :
    تقدم أنظمة نقاط البيع عمومًا مجموعة متنوعة من الطرق لتتبع الأسعار ، بما في ذلك المبالغ الإضافية والنسبة المئوية للتكلفة ونسبة الهامش والصيغ المخصصة. على سبيل المثال ، إذا قدمت خصومات كبيرة الحجم ، فيمكنك إعداد أسعار متعددة لكل عنصر.
  • تحديث معلومات المنتج :
  • بمجرد إدخال عملية بيع، تقوم هذه الأنظمة تلقائيًا بتحديث سجلات المخزون والحسابات المدينة.
  • خيارات تتبع المبيعات:
    يتم الدفع للشركات المختلفة بطرق مختلفة. على سبيل المثال، غالبًا ما تُبقي محلات الإصلاح أو الخدمة الفواتير مفتوحة حتى اكتمال العمل، لذا فهم بحاجة إلى نظام يسمح لهم بتعليق المبيعات.
    إذا كنت تبيع سلعاً باهظة الثمن وتسمح بالشراء بالتقسيط، فقد تقدر آلة حاسبة للقرض تقوم بجدولة الدفعات الشهرية وإذا كنت تعرض عناصر من الإيجار بغرض التملك، فستحتاج إلى نظام يمكنه التعامل مع الإيجارات والمبيعات.
  • حماية في مجال البيع بالتجزئة، من المهم الحفاظ على رقابة صارمة على الإيصالات النقدية لمنع السرقة، توفر معظم هذه الأنظمة مسارات تدقيق حتى تتمكن من تتبع أي مشاكل.
  • الضرائب : يمكن أن تدعم العديد من أنظمة نقاط البيع العديد من معدلات الضرائب المفيدة إذا كنت تدير نشاطًا تجاريًا لطلب البريد وتحتاج إلى التعامل مع الضرائب.

ربما تكون الطريقة الأكثر قيمة التي تساعدك أنظمة نقاط البيع في الحصول على تحكم أفضل في عملك هي من خلال ميزات إعداد التقارير الخاصة بها، يمكنك تقسيم بيانات المبيعات إلى شرائح وبطرق متنوعة لتحديد المنتجات التي يتم بيعها بشكل أفضل في أي وقت، ولمعرفة كل شيء بدءًا من الطرق المثلى لترتيب الرفوف وشاشات العرض وحتى العروض الترويجية التي تعمل بشكل أفضل ومتى يتم تغيير العروض الترويجية الموسمية.

تتضمن إمكانات إعداد التقارير المتوفرة في برامج نقاط البيع المبيعات والتكاليف والأرباح حسب عناصر المخزون الفردية أو حسب مندوب المبيعات أو حسب الفئة لليوم والشهر والسنة حتى تاريخه، يمكن أن تتضمن التقارير الخاصة مبيعات لكل ساعة من اليوم لأي فترة زمنية، يمكنك أيضًا إنشاء تنسيقات متعددة للفواتير وكشوف الحسابات وعلامات الأسعار، تتضمن التقارير الإضافية أوراق عمل التسوية النقدية في نهاية اليوم وإدارة المخزون، افحص مجموعة متنوعة من حزم نقاط البيع لمعرفة ما هو الأقرب لتلبية احتياجاتك.

قد تجد أن أياً من الأنظمة الجاهزة لا يفي بمتطلباتك، تتوفر حزم نقاط البيع الخاصة بالصناعة – لمحلات تصليح السيارات وصالونات التجميل والأظافر ومتاجر تأجير الفيديو والمنظفات الجافة، بالإضافة إلى ذلك، ستقوم بعض الشركات المصنعة لأنظمة نقاط البيع بتخصيص برامجها وفقًا لاحتياجاتك.

 

انظمة pos

 

ماهي الفاتورة الإلكترونية : 

الفاتورة الإلكترونية هي فاتورة ضريبية تصدر بشكل إلكتروني عبر وسيلة إلكترونية، ويقوم بإصدارها كل مكلف خاضع لضريبة القيمة المضافة في المملكة.

والفاتورة الالكترونية هي فاتورة يتم إصدارها وحفظها وتعديلها بصيغة الكترونية منظمة عبر نظام إلكتروني وتحتوي على جميع متطلبات الفاتورة الضريبية، ولا تعتبر الفاتورة المكتوبة بخط اليد أو المصورة بماسح ضوئي فاتورة إلكترونية.

وتحتوي لائحة الفوترة الإلكترونية على سبع مواد تعمل على تنظيم آلية إصدار وحفظ الفواتير الإلكترونية لدى المكلفين، كما توضح الأحكام والإجراءات والأشخاص الخاضعين لها، إضافة إلى القواعد الإجرائية والمهل الزمنية.

منظومة الفوترة الالكترونية :

منظومة الفوترة الإلكترونية هي إجراء يهدف إلى تحويل عملية اصدار الفواتير والإشعارات الورقي على سبيل المثال  المكتوبة بخط اليد أو المصورة بماسح ضوئي الى عملية الكترونية تسمح بتبادل الفواتير والإشعارات المدينة والدائنة ومعالجتها بصيغة الكترونية منظمة بين البائع والمشتري بتنسيق إلكتروني متكامل.
بعض المستندات التي لا تصنف كفاتورة الكترونية بيانات الفاتورة الغير منظمة الصادرة بصيغة على سبيل المثال PDF أو Word الفاتورة الورقية الممسوحة ضوئيا بأي صيغة كانت على سبيل المثال لا الحصر JPG أو PDF فاتورة غير منظمة على صفحة ويب أو في بريد إلكتروني.
بيانات الفاتورة الغير منظمة الصادرة بصيغة على سبيل المثال PDF أو Word الفاتورة الورقية الممسوحة ضوئيا بأي صيغة كانت على سبيل المثال لا الحصر JPG أو PDF فاتورة غير منظمة على صفحة ويب أو في بريد إلكتروني.

ما هي الإجراءات الواجب اتخاذها الان  لبدء رحلة الفوترة الإلكترونية؟

يجب في بداية ألامر تحديد ما إذا كنت خاضعا للائحة الفوترة الالكترونية أم لا، ثم تقيم جاهزيتك لإصدار وحفظ الفواتير والاشعارات المدينة والدائنة الإلكترونية بما يتوافق مع الحد الأدنى للمعايير والمتطلبات المنصوص عليها في اللائحة، بالإضافة الى متابعة القنوات الرسمية للهيئة لمواكبة أي تفاصيل فنية/تقنية إضافية.

تواصل معنا في شركة وقت البيانات لتجهيز نظامك الإلكتروني وربطه مع نظام الفاتورة الإلكترونية من هنا