أهمية المدونة في التسويق لمتجرك الإلكتروني

أهمية المدونة في التسويق لمتجرك الإلكتروني

تختلف المتاجر الإلكترونية فيما بينها من حيث التوجه ونوعية المنتجات والخدمات التي تقدمها، ولكنها تجتمع جميعها على أهمية إنشاء المدونة كجزءٍ أساسي من المتجر الإلكتروني كونها خطوة مهمة لا يمكن تجاهلها لضمان نجاح مشروعك التسويقي ومتجرك الإلكتروني.

هذا ما يؤكد ضرورة استخدام التدوين في المتجر الإلكتروني وعدم اعتباره أمراً ثانوياً يمكن تجاوزه، وسنعرض من خلال المقال أهم الأسباب التي تثبت لك أهمية إنشاء المدونة في متجرك الإلكتروني الخاص.

تعريف المدونة الإلكترونية:

يمكن تعريف المدونة الإلكترونية على أنها واحدة من أهم الطرق التي تعمل على نشر محتواك وأكثرها سرعةً عبر شبكات الإنترنت.

وتمثل ساحة لنشر المقالات والإجابة عن كل الأسئلة التي قد يطرحها الجمهور أو المستخدمون خلال عمليات بحثهم عبر محركات البحث.

أسباب حاجة كل متجر إلكتروني إلى مدونة:

يوجد العديد من الأسباب التي تؤكد وتوضح دور المدونة وأهميتها في المتجر الإلكتروني، ويمكن إيجازها بالتالي:

  1. منح الناس حافزاً أو سبباً للمشاركة:

من المهم أن تعير اهتمامك لكيفية تحفيز العملاء وحثهم على التفاعل مع المعلومات التي تخص متجرك الإلكتروني ومنتجاتك ومشاركتها مع العائلة والأصدقاء، فمن خلال التدوين ونشر محتوى ممتع ومفيد تستطيع تحسين فرص المشاركة كونك تقدم معلومات تتعلق بمدونتك ولا تكتفي في المطالبة بالشراء وحسب.

  1. تطوير علامتك التجارية:

تعتبر العلامة التجارية الخاصة بك الشخصية القوية الممثلة لمتجرك الإلكتروني، وليبقى متجرك مميزاً ومنافساً عليك أن تحافظ على وهج العلامة التجارية ونشاطها ويمكن تحقيق ذلك من خلال التدوين كونه يساعدك على مشاركة قصتك مع الجمهور ورفع صوت علامتك التجارية.

أهمية المدونة في التسويق لمتجرك الإلكتروني في السعودية

  1. استقطاب حركة مرورية من مصادر جديدة:

من الجيد أن يحصل متجرك الإلكتروني على عدد كبير من الزيارات كونه من السهل على الإنترنت العثور على هذه المواقع التي تمتلك نسبة عالية من الزيارات ومعرفة ما تبيعه، ومن المهم أن تستفيد من الإعلانات المدفوعة ومصادر الإحالة والتسويق عبر البريد الإلكتروني لزيادة النشاط الرقمي الخاص بمتجرك الإلكتروني.

  1. تحسين محركات البحث بجهود أقل وطرق أسهل:

يساعد المحتوى زوار الموقع في الحصول على إجاباتٍ لأسئلتهم وبالتالي فإن قيامك بالتدوين ضمن متجرك الإلكتروني سيزيد من عدد زيارات محرك البحث وبالتالي تحقيق الأرباح بشكل لايصدق للأنشطة التجارية عبر الإنترنت.

  1. بناء روابط خلفية جديدة:

تعدّ الروابط الخلفية عاملاً مهماً ورئيسياً في ترتيب صفحتك في نتائج البحث، ولهذا فمن الضروري زيادة عدد الروابط الخلفية في متجرك الإلكتروني وتحديداً من المواقع التي تتمتع بسمعة جيدة وجودة عالية لتضمن تقدم ترتيبك في نتائج محركات البحث.

  1. فتح أبواب جديدة لرفع نسبة المبيعات:

تتيح لك عملية التدوين أن تقدم محتوىً من شأنه أن يحفز ويحث الزوار للانضمام لقائمتك البريدية الإلكترونية الخاصة عبر محتوى المدونة، عندها يمكنك الانطلاق بتطبيق الاستراتيجية التي وضعتها لتربط محتوى المدونة وتبني ثقة علامتك التجارية عند العملاء وتحولهم من زوار عاديين إلى عملاء حقيقين في متجرك الإلكتروني.

  1. بناء دعوات تعمل على توجيه العملاء لصفحات منتجك:

يعمل التدوين على فتح مسارات جديدة للاستفادة من أفكار المستهلكين بطريقة قد لا يتمكن معظم أصحاب المتاجر الإلكترونية من القيام بها، فمن خلال قراءة العملاء لمحتواك الخاص ستحصل بالضرورة على اهتمامهم وإمكانية إرشادهم للمكان الذي تريدهم أن يذهبوا إليه، خصوصاً عند استخدامك لعبارات جاذبة كقصص نجاحك مع عملائك أو وضع أجوبة مفيدة لأسئلتهم الشائعة وغيرها من الخيارات التي تساعد في تحويلهم من زوّار إلى عملاء فعليين.

 

لتصميم متجر إلكتروني أتصل بنا في شركة وقت البيانات أطلب الخدمة هنا