شركات استضافة في جدة

استضافة ايميلات للشركات في جدة

تعني كلمة الاستضافة المعروفة أيضا باسم استضافة مواقع الويب واستضافة ايميلات الشركات واستضافة المواقع وهي أعمال توفير الملفات وتقديمها وصيانتها لموقع ويب واحد أو أكثر وهي أكثر أهمية من مساحة الكمبيوتر التي يتم توفيرها لملفات موقع الويب الخاص بك مع ميزة الاتصال السريع بالإنترنت.

تقدم معظم استضافة ايميلات للشركات في جدة خدمات الاستضافة  وعادة ما يتطلب نشاط تجاري فردي يستضيف موقعه اتصالا مماثلا وسيكون مكلفا اذا تمت الاستضافة على حاسبك الشخصي بحيث يسمح استخدام خدمة الاستضافة للعديد من الشركات بمشاركة تكلفة اتصال إنترنت سريع لخدمة الملفات.

توفر شركات استضافة ايميلات للشركات في جدة الوصول إلى الإنترنت للمشتركين مساحة خالية لموقع ويب صغير يستضيفه أحد أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالشركة و هو موقع ويب يوفر للزوار المسجلين مساحة خالية مماثلة لموقع ويب في حين أن هذه الخدمات مجانية إلا أنها أساسية جدا أيضا.

تعني كلمة الاستضافة بشكل عام جميع خدمات الويب بحيث كل موقع ويب سيكون له اسم المجال الخاص به ومجموعة من عناوين البريد الإلكتروني وفي معظم الاستخدامات تعتبر الاستضافة والاستضافة الافتراضية مترادفات وتتيح لك بعض شركات الاستضافة امتلاك خادم افتراضي خاص بك وهو المظهر الذي تتحكم فيه بخادم مخصص بالكامل لموقعك.

الاستضافة المخصصة هي توفير جهاز خادم مخصص مخصص لحركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك فقط المواقع المزدحمة للغاية تتطلب استضافة مخصصة بحيث تشتري العديد من الشركات خوادمها الخاصة وتضعها على موقع يوفر وصولا سريعا إلى الإنترنت.

يعد فهم استضافة الويب جزءا مهما من ترسيخ وجودك عبر الإنترنت سواء كان هدفك هو البدء في إنشاء مواقع الويب بشكل احترافي أو أنك تتسوق لشخص ما ليبني لك موقعا خاصا بك أو تريد ببساطة فهما أفضل لكيفية عملها والإجابة على السؤال ما هي استضافة مواقع الويب؟ هي خطوة أولى مهمة.

أصبح إنشاء موقع ويب في هذه الأيام أسهل وأكثر سهولة من أي وقت مضى ولكن من الضروري أن تعرف المبادئ الأساسية في العمل.

لماذا يجب على الشركات امتلاك بريد الكتروني خاص بها؟

من المؤكد أننا جميعاً تلقينا ايميل رسمي من أحدى الشركات أو المؤسسات الكبيرة المحلية والعالمية مثال على ذلك شركة فيس بوك أو تويتر وغيرها من الشركات التي تتبع ألية تواصل شبه دائمة مع عملائها ولاحظنا أن طريقة المخاطبة تكون عن طريق أيمل الكتروني رسمي بأسم اشركة ويحمل توقيعها يرسل الى أيميلنا الشخصي.

حيث يكون حساب خدمة الزبائن والدعم غالباً بالتسمية support@facebook.com، وهذا الأيميل يشير بشكل واضح الى أنه قد أرسل من شركة فيسبوك وهذا مايجعل العميل يشعر بالأمان والرضى الكبير ومتابعة المعاملة مع الشركة المعنية بدون الخوف من أي عملية أحتيال أو سرقة.

 

شركات استضافة في جدة والرياض

 

ما هي استضافة المواقع؟

تعريف استضافة الويب:

يوفر مكانا آمنا لتخزين المحتوى عبر الإنترنت و يجب تخزين الكود والصور ومقاطع الفيديو والنص الذي يتكون من موقع ويب في مكان ما بدون وجود مستودع رقمي ثابت بحيث لا يمكن لأي منا الوصول باستمرار إلى المحتوى على الويب وهذا يجعل الاستضافة أحد أهم أجزاء تطوير الوجود عبر الإنترنت لأي شخص من الشركات الضخمة إلى الحسابات الشخصية صغيرة الحجم.

تسمح استضافة الويب للمستخدمين بتخزين المحتوى خارج حدود الشركة الفعلية مما يقلل من تكاليف التخزين المحلي والبصمة المادية المرتبطة به كما أنه يجعل من السهل بناء تواجد دائم حقا على شبكة الإنترنت مع مزايا مضمنة مثل النسخ الاحتياطية للأمان والدعم.

تحدث بعض استضافة الويب محليا عبر أجهزة الكمبيوتر الشخصية أو الخوادم ولكن يتم استخدام موفري هذه الخدمات من الشركات بشكل عام وبمجرد البدء في البحث عن خدمة استضافة يجب أن تكون قادرا على العثور على مجموعة واسعة من الخيارات المجانية والمدفوعة التي يجب مراعاتها.

كيف أبدأ مع موقع على شبكة الإنترنت؟

لإنشاء موقع ويب سيتعين عليك تنسيق العديد من الخطوات واختيار شركة مضيفة للويب عبر الخطوات التالية.

تسجيل نطاق:

ستشتري هذا من مسجل اسم النطاق مثل شركة وقت البيانات  على سبيل المثال لا الحصر وأنت تختار اسما فريدا لتبسيط تذكر الأشخاص لعنوان IP الخاص بك (وهو مجرد سلسلة من الأرقام) ومن الأسهل بكثير تذكر “HP.com” عن “50.32.247.170” على سبيل المثال واسم النطاق او اسم المجال هو نفسه بغض النظر عمن تشتريه منه لكن السعر يختلف حسب الخدمات والإضافات.

خوادم الأسماء (DNS):

خادم الأسماء هو الوسيط الذي يوجه زوار موقع الويب الخاص بك نحو عنوان IP الصحيح و في كثير من الأحيان ستوفر نفس الشركة كلا من المسجل وخدمات DNS ولكن يمكنك اختيار استخدام DNS مختلف إذا كنت تريد ذلك بعض الأنواع الشائعة هي CloudFlare و OpenDNS و CleanBrowsing و Google Public DNS.

استضافة الويب:

توجد الملفات الفعلية التي يتكون منها موقع الويب في خادم تحتفظ به شركة استضافة الويب الخاصة بك مرة أخرى يمكن أن تكون هذه هي نفس الشركة مثل المسجل وخادم DNS أو يمكنك استخدام شركة مختلفة لهذا الجزء من العملية ولقد تناولنا بالتفصيل بضع شركات استضافة محترمة أدناه.

كيف تعمل استضافة المواقع؟

تعمل خدمات استضافة الويب من خلال الحفاظ على مساحات تخزين مستقرة وآمنة بينما يقدم مضيفو الويب أكثر من مجرد تخزين بسيط للبيانات فهو جزء أساسي من وظائفهم ويقوم المضيفون بتخزين البيانات على أجهزة تسمى خوادم الويب والتي تتيح سهولة الصيانة والوصول من قبل المستخدمين عبر الإنترنت حيث بدون سعة مضيف كبيرة بما يكفي وصيانة مناسبة قد تتصرف مواقع الويب بشكل متقطع ويؤدي ذلك إلى عملية تستغرق وقتا أطول لزوار موقعك مما يؤثر بدوره على مبيعات نشاطك التجاري ويحرم جمهورك من المعلومات.

 

ميزات استخدام البريد الإلكتروني الرسمي:

 

1. مستوى عالي من الأمان والخصوصية:

تمكنك استضافة الايميلات من التحكم الكامل بالبريد الإلكتروني حيث توفر استضافة الايميلات السيطرة الكاملة على إدارة البريد الإلكتروني الخاص بالشركة أو النشاط التجاري للعميل وحدة دون تدخل وسيط يُدير هذه الإيميلات كما يحدث في حالة الايميل الشخصي من مزودي الخدمة.

 

2. أمكانية الوصول الكاملة والتحكم بالبريد الإلكتروني:

تمكنك لوحة التحكم التي تحتوي على خيارات متعددة وشاملة من التحكم بكل اعدادت الحسابات حيث يستطيع مدير الايميل الرئيسي من التحكم بجميع الحسابات الخاصة بالموظفين وأعطاء الصلاحيات للموظفين كل حسب اختصاصه وتوزيع الأقسام في المؤسسة وربطها بأيميلات محددة.

 

استضافة ايميلات في السعودية

 

3. القدرة على التحكم بحجم البريد الألكتروني:

يقصد بحجم البريد الإلكتروني السعة التخزينية للبريد وكمية الرسائل التي يمكن تخزينها، إذا يمكن لصاحب الشركة الطلب من الشركة التي تم شراء الأيميل منها حجم محدد يتم الأتفاق عليه بعد دراسة متطلبات الشركة ويمكن زيادة هذه السعة مع الوقت اذا لزم الأمر.

مثال على ذلك قد تضر الى زيادة السعة التخزينية في حال نمو شركتك وازياد عدد الموظفين لديك.

4. امكانية الربط بين الايميل والموقع الإلكتروني:

من أهم الميزات التي يجب أن تملكها الشركات هو البريد الرسمي واذا كان مرتبط مع مع موقع الكتروني فعلي يعرض خدمات الشركات وميزات الشركة والعروض التي تقدمها بحيث تظهر أحترافية ومصداقية الشركة للزبائن ويوفر وسائل متعددة للتواص وأخذ المعلومات عن شركتك وانتشارك بشكل أسرع.

 

 

أنواع استضافة المواقع

تعمل خدمات استضافة الجهات الخارجية على تحويل عبء الإعداد والصيانة بعيدا عن المستخدم وتقوم بذلك بعدة طرق مختلفة دعنا نستكشف بسرعة بعض الأنواع المختلفة لاستضافة الويب المتاحة.

1. الاستضافة المشتركة:

خيار شائع واقتصادي وخدمات الاستضافة المشتركة تدير عملاء متعددين من نفس نظام الخادم و إنه خيار رائع عندما تكون احتياجاتك وميزانيتك محدودة ولكنها تأتي مع مفاضلة وهناك المزيد من الفرص للانقطاع لأن موارد الخادم موزعة بين عدة مستخدمين.

2. خوادم افتراضية خاصة:

تشبه استضافة الخادم الافتراضي الخاص (VPS) الاستضافة المشتركة ولكن يتم تخزين ملفاتك في مساحة مخصصة مع موارد مخصصة وعادة ما تكون التكلفة أعلى أيضا ، ولكن هذا الحل يقلل من مخاطر مشاركة الأجهزة مع العملاء أو المشتركين الآخرين لمزودك.

3. استضافة مخصصة:

يوفر هذا خادما مخصصا مما يقلل من مخاطر الأمان والأداء المرتبطة بالاستضافة المشتركة ويمكنك أيضا الحصول على وظائف كبيرة على الرغم من أن هذا يزيد من الحاجة إلى الإدارة والصيانة المنتظمة ويزيد من التكاليف.

 

 

لطلب الخدمة يمكنكم التواصل معنا في شركة وقت البيانات وطلب الخدمة

من هنا