استضافة موقع

استضافة موقع :

عند البحث عن استضافة موقع لموقعك الالكتروني تختار اولا شركة استضافة جيدة تناسبك، لان الاستضافة القوية و الجيدة تجعل موقعك الالكتروني اكثر سرعة.

حيث تقدم شركة الاستضافة لموقعك علي السيرفرات (الحواسيب) الخاصة بها، لهذا على شركة الاستضافة أن يكون لديها انترنت سريع طول الوقت و قواعد بيانات سريعة ومتنوعة متوافقة مع برمجيات المواقع كما يجب ان تتحتوي على انظمة تشغيل عالية المستوى ومن اهم النقاط ان يكون محمي ضد  الهجمات الإلكترونية السيبرانية.

افضلاستضافةمواقع

 

أنواع الاستضافة :

  1. الاستضافة المجانية او غير المدفوعة : تقدم المواقع الكبيرة خدمة استضافة موقع مقابل نشر إعلانات على مواقع العملاء ويكون هذا النوع محدود الامكانيات.
  2. الاستضافة الافتراضية : هي عبارة عن استضافة عدد من المواقع على سيرفير مشترك حيث يتم توزيع المصادر بين المواقع.
  3. الاستضافة المشتركة : يشترك في هذه الاستضافة العديد من الموقع يصل عددها إلى مئات المواقع كما تختلف احجامها ايضا.
  4. الاستضافة السحابية : تشبه الى حد كبير الاستضافة الافتراضية حيث يتم مشاركة السيرفر من خلال تقسيم الموارد بشكل برمجي.
  5. الاستضافة المخصصة : تتميز هذه الاستضافة بانها تكون على خادم واحد منفصل حيث يشغل موقعك الالكتروني خادم خاص به لا يشترك فيه أحد وهذا ما يميزه عن غيره من الأنواع.

استضافة الويب :

عند اختيارك استضافة موقع يوجد عدد من العوامل يجب اخذها بعين الاعتبار،أهم هذه العوامل مايلي :

  • ضمان التوافر :

بحيث يضمن لك وقت التشغيل بنسبة فوق الـ 99% وهو من أهم العوامل التي يجب الانتباه اليها.

  • سرعة او وقت التحميل  :

يعتبر وقت التحميل من أهم العوامل التي يجب ان يتميز بها موقعك الالكتروني، مثلاً اذا استغرق موقع الويب الخاص بك وقتا طويلا بالتحميل فهذا يمنع الزائر من العودة لموقعك، حيث اصبح حديثاً وقت التحميل صغير جدا يصل الى اقل من ثواني للصفحة .

من المحتمل بشكل كبير ان يتعرض موقعك الالكتروني الى توقف مفاجئ لفترة  لا يمكن الاستخفاف بها لأنها تؤثر بشكل مباشر على اداء الموقع كما ذكرنا لذالك يجب التأكد من وجود خدمة عملاء قوية لدى الشركة المضيفة تساعد بحل جميع المشاكل التي تواجه العميل .

  • جودة وقوة الخوادم :

للخوادم الدور الاكبر في تحديد سرعة تحميل موقع الويب الخاص بك ، فكلما زادت قوة الخوادم ذادت سرعة الموقع الالكتروني ، فلابد ان تبحث عن شركات تعمل بخوادم ضخمة وقوية وان تكون قريبة منك جغرافياً.

 نحن في شركة وقت البيانات الخيارات العديدة و أكثر من باقة للاستضافة يمكنك اختيار الافضل منها لاستضافة موقعك ولدينا فريق عمل خبير يساعدك في اختيار الباقة الأنسب حسب متطلبات وحجم موقك الالكتروني

كيف يمكن اختيار افضل استضافة ويب ؟

بناءاً على عدد كبير  من المعايير والقواعد التي قمنا بتطبيقها على العديد من مواقع استضافة التي ندرسها بشكل جيد واعتمادًا على تجارب فعلية مستندة إلى أرقام واحصائيات لأداء كل استضافة من تلك الاستضافات التي نقوم بمتابعتها باستخدام برمجيات وأدوات خارجية متخصصة في ذدالك.

حيث تقوم تلك الأدوات والبرمجيات بمراقبة أداء الاستضافة وسرعتها ووقت العمل واختبار قوتها وقدرتها على تحمل عدد الزوار الكبير في وقت معين  عن طريق إرسال عدد من الزوار الافتراضيين في فترة قصيرة ومراقبة اداء هذه الاستضافة لطلبات هؤلاء الزوار إضافةً إلى العديد من الاختبارات الأخرى.