افضل برامج نقاط البيع POS السعودية

افضل برامج نقاط البيع POS في السعودية

سنتعرف في هذه المقالة على افضل برامج نقاط البيع POS في السعودية من حيث المميزات و الجودة، لتستطيع الاختيار الافضل والمناسب لعملك او نشاطك التجاري بحيث يضمن  لك أداءاً جيداً و سهولة في العمل على البرنامج وإدارة معاملاتك التجارية بدقة و بسرعة عالية.

تحدثنا في مقال سابق عن برامج نقاط البيع بشكل موسع،وكيفية اختيار المناسب ليغطي  احتياجاتك ومتطلبات مشروعك.

كما تحدثنا في مقال آخر عن برامج نقاط البيع السحابية بشكل أوسع، وفي هذا المقال سنفرد بذكر فوائد افضل برامج نقاط البيع يمكنك العمل به في السعودية، من حيث المميزات والجودة.

معلومات مهمة واحصائيات حول برامج نقاط البيع (POS) في السعودية : 

أصبحت الأن برامج نقاط البيع موجودة في اغلب والمتاجر والمطاعم والمخازن، وانتشرت هذه البرامج بشكل كبير جداً في الآونة الأخيرة بشكل متوسع لتضم اغلب مشاريع رواد الأعمال.

في هذه المقالة سنتحدث عن فوائد افضل برامج نقاط البيع في السعودية يمكنك العمل به، من حيث المميزات والجودة.

لا يتوقف استخدام برامج نقاط البيع سواء بالنظام السحابي أو النظام التقليدي (النظام مثبت على جهاز حاسب)  في الدول الغربية وحسب، بل انتشرت هذه البرامج بشكل كبير في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، وبحسب ما ذكرته من احصائيات وتقارير لمؤسسة النقد العربي السعودي(SAMA)، إنّ معاملات برامج نقاط البيع (POS) في المملكة العربية السعودية نمة بشكل كبير بنسبة 20% سنوياً، والان تصل قيمة هذه التعاملات إلى  23.4مليار ريال سعودي في مارس. كذلك اوضحت مؤسسة النقد العربي السعودي إلى عدد المعاملات الذي وصل الى  120.8 مليون معاملة عبر أكثر من 360 من برامج نقاط البيع في المجمعات التجارية  ومحلات البيع بالتجزئة والمطاعم والعديد من امنشأت الخدمية. وبحسب العديد من الاحصائيات من المتوقع أن يصل عدد مستخدمين برامج نقاط البيع (POS) إلى اكثر من 3 مليون بحلول عام 2023 باستخدام انظمة و برامج نقاط البيع POS على الاجهزة المحمولة.

افضل برامج نقاط البيع POS في السعودية

وبالتالي إنّ اختيار برنامج نقاط بيع يناسب مشروعك يعتمد بشكل رئيسي على  المهام التي تريد إنجازها من خلال برامج نقاط البيع. كما ذكرنا، أنّ هناك عدد كبير  من  أنظمة نقاط البيع مستخدمة في المتاجر و المطاعم أو المحلات. يوجد نوعين اساسين من برامج نقاط بيع (POS) الاولى برامج نقاط بيع سحابية والثانية أجهزة نقاط بيع تقليدية، وكل نوع من هذه الأنظمة يملك مميزات مختلفة عن الاخر ويتم الاختيار حسب المناسب لطبيعة مشروعك والتكلفة المادية.


برامج نقاط البيع السحابية Cloud POS

يوجد الكثير من المشاريع التي تستخدم برامج نقاط البيع السحابية في تعاملاتها، واهم مميزات برامج نقاط البيع السحابي POS هي :

  • سهولة الوصول للنظام بحيث يمكن للبائع الوصول إلى برامج نقاط البيع السحابية عن طريق الإنترنت من أي جهاز،حاسوب أو جهاز لوحي أو هاتف محمول
  • برامج نقاط البيع السحابية يتم تحديثها بشكل تلقائي بدون أن يقوم البائع بالدفع مرة أخرى للحصول على تحديث جديد
  • يمكن اختيار شخص او اثنين للقيام بإدارة النظام
  • تعتبر تكلفة برامج نقاط البيع السحابية قليلة مقارنة مع برامج نقاط بيع أخرى.

برامج نقاط البيع POS التي تُبت على الجهاز 

  • يتم تثبيت برامج نقاط البيع غير السحابية على نظام الكمبيوتر، بعد شرائها
  • تحتاج إلى تحديث النظام والصيانة الدورية
  • تحتاج برامج نقاط البيع غير السحابية إلى موظفين مؤهلين في تكنولوجيا المعلومات، وخاصة إن كانت هذه البرامج للمؤسسات الكبيرة.
  • تحتاج برامج نقاط البيع غير السحابية إلى أجهزة حاسب يجب تطويرها دائماً وبالتالي تحتاج الى تكلفة مالية اكبر

ماهو افضل برنامج نقاط البيع POS في السعودية؟

يوجد العديد من الشركات التي تقدم خدمة تركيب أنظمة نقاط البيع في السعودية خاصة بعد ان أصبح وجود نظام POS في السوق يجعل الكثير من أصحاب الأعمال إدارة أعمالهم بسرعة ودقة ويوفر لهم مرونة في التعامل مع المستجدات والتحديات، نحن في وقت البيانات من الشركات الرائدة والقوية لاننا نملك خبرة كبيرة  في السوق السعودية ولدينا فريق من المبرمجين المحترفين ليقومو بتركيب نظام نقاط البيع POS  بحيث يخدم نشاطك التجاري ويجعلك في مقدمة اصحاب الاعمال والمنشأت التجارية الحديثة والمتطورة لذالك لا تتردد بالأتصال بنا و طلب الخدمة.