افضل شركة تصميم مواقع

افضل شركة تصميم مواقع في جدة

تصميم المواقع هو عملية تخطيط وتصور وترتيب المحتوى عبر الإنترنت اليوم يتجاوز تصميم موقع الويب الجوانب الجمالية ليشمل الوظائف العامة للموقع ويتضمن تصميم الويب أيضا تطبيقات الويب وتطبيقات الأجهزة المحمولة وتصميم واجهة المستخدم.

تصميم الويب يمكن أن يكون له تأثير كبير على أدائك في محركات البحث مثل Google لذلك يجب البحث عن افضل شركة تصميم مواقع في جدة  لتقوم بإنشاء موقع ويب لا يبدو جيدا فحسب بل يعمل بشكل صحيح ويحتل مرتبة عالية في محركات البحث.

 

عناصر تصميم موقع الويب الناجح

عند تصميم موقع ويب من المهم مراعاة مظهر الموقع ووظائفه حيث سيؤدي دمج هذه العناصر إلى زيادة قابلية استخدام الموقع وأدائه بشكل عام وتشتمل قابلية استخدام موقعك على عناصر مثل واجهة سهلة التنقل والاستخدام المناسب للرسومات والصور والنص المكتوب جيدا والموضع محددة بشكل جيد ونظام الألوان أيضاً كما يشير أداء موقعك إلى سرعته وترتيبه وإمكانية البحث فيه وقدرته على جذب جمهورك.

 

محتوى الموقع الكتابي:

في الأساس يسير مظهر موقعك على الويب ونصه جنبا إلى جنب ومن المهم أن يعمل كتاب ومصممي المحتوى معا لإنشاء تصميم متماسك مع عناصر متوازنة ركز على إنشاء أجزاء نصية (باستخدام كتل نصية) لتكمل رسوماتك وصورك.

الخطوط:

اختر خطا يكمل تصميمك العام ويجب أن يقترن الخط بنظام الألوان والرسومات والصور وتقوية النغمة العامة لموقع الويب الخاص بك كما يمكن أن تساعدك أدوات مثل Font Combinator من Canva في العثور على تطابق مثالي لخطك وتتضمن أدوات تصميم الويب مثل PageCloud العديد من أزواج الخطوط داخل التطبيق.

الألوان:

تعتبر الألوان من أهم العناصر التي يجب مراعاتها عند تصميم موقع ويب ضع في اعتبارك أن هناك العديد من المفاهيم الخاطئة حول نفسية اللون  والأهم من ذلك التركيز على الألوان التي تكمل التصميم العام ونبرة موقع الويب الخاص بك قم بمواءمة مخطط الألوان الخاص بك مع علامتك التجارية والرسائل التي تريد نقلها إلى جمهورك.

تخطيط:

إن الطريقة التي تقرر بها ترتيب المحتوى الخاص بك سيكون لها تأثير كبير على كل من قابلية استخدام موقعك ووظائفه حيث لا توجد قواعد محددة يجب اتباعها عند اختيار التصميم ومع ذلك هناك بعض المبادئ الرئيسية التي يجب وضعها في الاعتبار تأكد من مراعاة احتياجات جمهورك المستهدف وتجنب استخدام تخطيط مفرط قد ينتقص من الرسائل التي تريد نقلها.

الأشكال:

يمكن أن يساعد استخدام العناصر الرسومية في تصميم الويب على دمج النصوص والصور بسلاسة والمساعدة في المظهر العام للموقع ويمكن أن يساعد الجمع بين الألوان والأشكال الجميلة في جذب انتباه زوار موقعك والمساهمة في التدفق العام لموقعك.

تباعد العناصر:

يعد التباعد عنصرا أساسيا لإنشاء مواقع ويب ممتعة بصريا وسهلة التنقل وكل عنصر في التصميم الخاص بك سوف يتضمن التباعد بطريقة أو بأخرى ويعد الاستخدام المناسب للمسافات البيضاء أمرا بالغ الأهمية في إنشاء تصميم يوازن بشكل مثالي بين النص والصور والرسومات كما يمكن أن يساعد الحفاظ على اتساق المسافات المستخدمين لديك على التنقل في موقع الويب الخاص بك بسهولة ويعتبر مفهوم المساحة البيضاء بالتأكيد أولوية لمصممي الويب الحديثين.

الصور والأيقونات:

يمكن للتصميمات المذهلة توصيل الكثير من المعلومات في بضع ثوانٍ فقط كما أصبح هذا ممكنا باستخدام الصور والأيقونات القوية اختر الصور والرموز التي تدعم وتقوي رسالتك سيؤدي البحث السريع في Google عن الصور والرموز المخزنة إلى إنشاء آلاف الخيارات.

أشرطة فيديو:

أصبح دمج مقاطع الفيديو في تصميم الويب شائعا بشكل متزايد بين المصممين وعند استخدامها بشكل صحيح يمكن أن تساعد مقاطع الفيديو المستخدمين على تجربة أو فهم رسالة لا يمكن نقلها بشكل صحيح من خلال النص أو الصورة ضع في اعتبارك أنه مثل وجود شاشة تلفزيون في مطعم سينجذب الزوار إلى الصور المتحركة وتأكد من أن مقاطع الفيديو الخاصة بك لا تتنافس أو تنتقص من العناصر المهمة الأخرى.

 

افضل شركة تصميم مواقع في السعودية

 

للحصول على مرتبة عالية في محركات البحث ومنح المستخدمين أفضل تجربة يجب ان يتوفر في الموقع:

التنقل:

يعد التنقل في موقع الويب الخاص بك أحد العناصر الرئيسية التي تحدد ما إذا كان موقع الويب الخاص بك يعمل بشكل صحيح واعتمادا على جمهورك يمكن أن يخدم التنقل أغراضا متعددة من مساعدة الزائرين لأول مرة على اكتشاف ما يقدمه موقعك وإتاحة الوصول السهل إلى صفحاتك للزائرين العائدين وتحسين التجربة الإجمالية لكل زائر تحقق من أفضل الممارسات هذه للحصول على مزيد من النصائح حول التنقل.

 

تفاعلات المستخدم:

يتمتع زوار موقعك بطرق متعددة للتفاعل مع موقعك بناء على أجهزتهم (التمرير والنقر والكتابة وما إلى ذلك) وتعمل أفضل تصميمات مواقع الويب على تبسيط هذه التفاعلات لإعطاء المستخدم الشعور بأنه يتحكم وفيما يلي بعض الأمثلة على ذلك:

  • لا تقم أبدا بتشغيل الصوت أو مقاطع الفيديو تلقائيا
  • لا تضع خط تحت النص إلا إذا كان قابلا للنقر
  • تأكد من أن جميع النماذج متوافقة مع الجوال
  • تجنب النوافذ المنبثقة
  • تجنب التمرير

الرسوم المتحركة:

هناك الكثير من تقنيات الرسوم المتحركة على الويب التي يمكن أن تساعد تصميمك في جذب انتباه الزائرين والسماح للزائرين بالتفاعل مع موقعك من خلال تقديم التعليقات على سبيل المثال يمكن أن تساعد إضافة أزرار أو نماذج “أعجبني” في الحفاظ على تفاعل زوار موقعك وإذا كنت مبتدئا في تصميم الويب فإننا نوصي بالحفاظ على بساطة الرسوم المتحركة لتجنب تدخل المطور.

سرعة:

لا أحد يحب موقع ويب بطيء وقد يؤدي الاضطرار إلى الانتظار لأكثر من بضع ثوان حتى يتم تحميل الصفحة إلى ردع الزائر بسرعة عن البقاء على موقعك أو العودة إليه وبغض النظر عن مدى جمال موقعك إذا لم يتم تحميل موقعك بسرعة فلن يؤدي بشكل جيد في البحث (أي لن يحتل مرتبة عالية على Google).

هيكل الموقع:

تلعب بنية موقع الويب دورا مهما في كل من تجربة المستخدم (UX) وتحسين محرك البحث (SEO) حيث يجب أن يكون المستخدمون قادرين على التنقل بسهولة عبر موقع الويب الخاص بك دون مواجهة أي مشكلات هيكلية وإذا ضاع المستخدمون أثناء محاولتهم التنقل عبر موقعك فمن المحتمل أيضا أن تكون “برامج الزحف” كذلك الزاحف (أو الروبوت) هو برنامج آلي يبحث في موقع الويب الخاص بك ويمكنه تحديد وظائفه ويمكن أن يؤدي التنقل السيئ إلى تجربة مستخدم سيئة وترتيب الموقع سيئ في محركات البحث.

 

أنواع تصميم مواقع الويب

في عالم اليوم الذي يركز على الجوال ولا يوجد سوى نمطين فقط من مواقع الويب لاستخدامهما لتصميم موقع ويب بشكل صحيح هما التكيف والاستجابة.

– مواقع الويب التكيفية:

يستخدم تصميم الويب التكيفي نسختين أو أكثر من موقع الويب المخصصين لأحجام شاشات معينة بحيث يمكن تقسيم مواقع الويب التكيفية إلى فئتين رئيسيتين بناء على كيفية اكتشاف الموقع للحجم المطلوب عرضه:

1. يتكيف على أساس نوع الجهاز

عندما يتصل متصفحك بموقع ويب سيتضمن طلب HTTP حقلا يسمى “وكيل المستخدم” والذي سيبلغ الخادم عن نوع الجهاز الذي يحاول عرض الصفحة وسيعرف موقع الويب التكيفي إصدار الموقع الذي سيتم عرضه بناء على الجهاز الذي يحاول الوصول إليه (مثل سطح المكتب والجوال والجهاز اللوحي) وستظهر المشكلات إذا قمت بتقليص نافذة المتصفح على سطح المكتب لأن الصفحة ستستمر في عرض “إصدار سطح المكتب” بدلاً من تقليص حجمها إلى الحجم الجديد.

2. يتكيف على أساس عرض المتصفح

بدلا من استخدام “وكيل المستخدم” يستخدم موقع الويب استعلامات الوسائط (وهي ميزة CSS تمكن صفحة ويب من التكيف مع أحجام الشاشات المختلفة) ونقاط التوقف (أحجام عرض معينة) للتبديل بين الإصدارات لذا فبدلا من امتلاك إصدار سطح مكتب وجهاز لوحي وجوال سيكون لديك إصدارات بعرض 1080 بكسل و 768 بكسل و 480 بكسل ويوفر هذا مزيدا من المرونة عند التصميم وتجربة مشاهدة أفضل حيث سيتكيف موقع الويب الخاص بك بناءً على عرض الشاشة.

 

– مواقع الويب المستجيبة:

يمكن لمواقع الويب المستجيبة استخدام تخطيطات الشبكة المرنة التي تستند إلى النسبة المئوية التي يشغلها كل عنصر في الحاوية الخاصة به وإذا كان أحد العناصر (مثل الرأس) يمثل 25٪ من الحاوية الخاصة به  فسيظل هذا العنصر عند 25٪ بغض النظر عن التغيير في حجم الشاشة ويمكن لمواقع الويب المستجيبة أيضا استخدام نقاط التوقف لإنشاء نظرة مخصصة لكل حجم شاشة ولكن على عكس المواقع التكيفية التي تتكيف فقط عندما تصل إلى نقطة توقف تتغير مواقع الويب المتجاوبة باستمرار وفقا لحجم الشاشة.

 

 

افضل شركة تصميم مواقع في جدة

 

 

الخطوات الأساسية لجعل تصميم موقع ويب يكون جميلا وعمليا

1. دائما ما يأتي المستخدم أولا:

يجب أن تكون تجربة المستخدم في طليعة التصميم الخاص بك حيث سيكون المستخدمون في النهاية هم من يقرر ما إذا كان موقع الويب الخاص بك يستحق الزيارة.

 

2. اختر أفضل شركة تصميم مواقع تلبي احتياجاتك:

اسأل نفسك عن افضل شركة تصميم مواقع في جدة لتصميم موقعك على الويب  شركة تصميم مواقع تضمن تلبية هذه الاحتياجات.

 

3. موازنة العناصر المرئية:

من المهم الحفاظ على التوازن بين النص والرسومات والوسائط المتعددة ونظام الألوان لتجنب المبالغة في تحفيز موقع الويب الذي ينتقص من الرسائل التي تحاول نقلها.

 

لطلب خدمة تصميم موقع يمكنكم التواصل معنا في شركة وقت البيانات وطلب الخدمة

من هنا