انظمة التعليم الإلكتروني في السعودية

أثبت التعلم الإلكتروني أنه أفضل وسيلة في قطاع الشركات، لا سيما عندما يتم إجراء برامج تدريبية من قبل الشركات متعددة الجنسيات للمهنيين في جميع أنحاء العالم ويكون الموظفون قادرين على اكتساب مهارات مهمة أثناء الجلوس في غرفة مجلس الإدارة، أو من خلال عقد ندوات التي يتم إجراؤها لموظفي هذه المنظمات أو المنظمات المختلفة تحت سقف واحد. والأن أصبحت المدارس التي تستخدم تقنيات التعلم الإلكتروني متقدمة على تلك التي لا تزال لديها النهج التقليدي نحو التعلم.

كذلك من المهم بنفس القدر المضي قدمًا في مفهوم التدريس غير الإلكتروني بمساعدة الكتب والمحاضرات، ولكن لا يمكن الاستخفاف بأهمية وفعالية التعلم القائم على التكنولوجيا أو تجاهله تمامًا. حيث يُعتقد أن الدماغ البشري يمكنه بسهولة أن يتذكر ويرتبط بما يرى ويسمع من خلال الصور المتحركة أو مقاطع الفيديو. وقد وجد أيضاً أن العناصر المرئية، بصرف النظر عن جذب انتباه الطالب، يحتفظ بها الدماغ أيضاً لفترات أطول. حيث تتكيف القطاعات المختلفة بما في ذلك الزراعة والطب والتعليم والخدمات والأعمال التجارية والتجهيزات الحكومية مع مفهوم التعلم الإلكتروني الذي يساعد في تقدم الدولة.

 

ومع التقدم السريع في التكنولوجيا والتقدم في أنظمة التعلم الإلكتروني، التي يتم احتضانها الآن من قبل الجماهير. حيث كان إدخال أجهزة الكمبيوتر أساس هذه الثورة حيث مع مرور الوقت،أصبحنا مرتبطين بالهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وما إلى ذلك، وأصبحت هذه الأجهزة لها مكانة مهمة في الفصول الدراسية للتعلم. بحيث يتم استبدال الكتب تدريجياً بمواد تعليمية إلكترونية مثل الأقراص الضوئية أو محركات البحث. كما يمكن أيضًا مشاركة هذه الوثائق والكتب عبر الإنترنت، والتي يمكن الوصول إليها على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، في أي مكان وفي أي وقت.

 

انظمة التعليم الإلكتروني في السعودية المقدمة من وقت البيانات :

إن شركة وقت البيانات هي من أفضل شركة تطوير أنظمة تعليمية بضمان كوننا الرواد في صناعة الويب وتطوير مواقع الانترنت في السعودية حيث تشمل خدماتنا آلاف العملاء داخل وخارج المملكة على مدار سنوات عديدة .

نهتم بكافة تفاصيل العملاء، ونسعى لتلبية كافة رغباتهم مما يمنحنا السمعة والجدارة في تصدر سوق العمل .

جميع منصاتنا التعليمية مصممة بشكل متجاوب لتعمل على مختلف الشاشات والأجهزة اللوحية وأجهزة الموبايل بكفاءة وطريقة عرض مميزة.

فريق الدعم الفني لدينا موثوق ومستعد دائماً لأية مشاكل أو طلبات تعديل.

 

لماذا عليك استخدام انظمة التعليم الإلكتروني؟

يساعدك على تحضير متطلبات الدورة :

يمكنك نظام التعليم الالكتروني من اختبار المستخدمين للحصول على تجربة تعليمية أفضل، يضع قواعد اساسية ومعاير للقبول بحيث يتم اختبار الطالب وتحديد الطلاب الذين يستوفون المعاير المطلوبة ومنع الغير مؤهلين من التسجيل، يستخدم هذا الخيار لترتيب قبول الطلاب في الدورات بمستويات محددة.

 

نظام اختبارات  :

من المؤكد ان الاختبار هو العامل الاساسي في تحديد مستوى الطالب وامكانية اجتيازه المرحلة الحالية او لا، يوفر نظام التعليم الالكتروني العديد من الخيارات لإنشاء الاختبارات بطرق مفيدة ومتنوعة، يمكن تحديد الوقت لكل سؤال و درجة النجاح كما يمكنك اختيار الاسئلة من مجموعة من الاسئلة المحضرة مسبقاً وهذا مايميز شركة وقت البيانات حيث تقدم أفضل أنظمة تعليم الكتروني احترافية في السعودية.

 

أنظمة التعليم الالكتروني

 

صفحة خاصة لكل طالب :

يحتوي بروفايل الطالب على جميع المعلومات اللازمة لمتابعة مسيرته التعليمية و انجازاته التي حصل عليه من الشهادات و نتائج الاختبارات و الدروس التي أنجزها، ومساحة خاصة للمناقشة مع المدربين وطلب المساعدة وأيضاً أرشفت جميع الامور التي قام بها الطالب خلال الدورة التعليمية والتي قد تمتد الى سنوات كل هذا بشكل مرتب ومنظم وسهل الوصل اليه عند الحاجة.

تصنيف الأسئلة في مجموعات مختلفة :

يمكنك وضع نماذج مختلفة من الاسئلة، وقم ببناء المسابقات والاختبارات بالاختيار من هذه النماذج للحصول على اختبارات مثيرة وجذابة ويصعب توقعها، حيث تتيح لك هذه الوظيفة المرنة إنشاء محتوى لن يتكرر.

 

متابعة الواجبات والمهام :

يملك نظام التعليم الالكتروني امكانية أضافة نوعين من الواجبات إلى الدروس الاول  تحميل الملفات والعمل على حلها واعادتها للمدرس، والنوع الثاني هو المقالات المطلوب إعدادها من قبل الطالب.
كما يمكنك النظام من التحقق من عمل الطالب ، وتقدير أدائه وترك الملاحظات و ارسال تنبيهات له.

 

يتيح المناقشة والتعليقات بعد الدرس  :

امكانية بناء المنتدى الخاص بكل دورة، وهو مجتمع خاص حيث يمكن المدربين و الطلاب من  مشاركة الأفكار، و زيادة التواصل ، أو الحصول على المساعدة في الدراسة ، أو إجراء محادثة جيدة أو الحصول على المشورة من المدربين أو من أقرانهم.

 

إدارة الإيمل الإلكتروني :

تخصيص رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالمنشئة التعليمية والتي يمكن توجيهها للإدارة و المدربين و الطلاب،كما تستطيع إنشاء قوالب مريحة للتنبيهات والإشعارات المختلفة والبقاء على اتصال دائم مع زوار موقعك ومستخدميه.

 

اعطاء شهادة بعد انهاء الدورة :

يقدم النظام امكانية إصدار شهادات متنوعة مصصمة خصيصاً لتناسب احتياجات العملية التعليمية التي تقدمها، حيث يمكنك تعديل تصميم الشهادات للحصول على الشكل المناسب لك والتي تناسب احتياجك بسهولة عن طريق ميزة السحب و الافلات.
اتاحة ميزة منح الشهادات للطلاب على حسب معايير محددة مسبقا مثلا نتائج الاختبار أو عدد الدروس التي أكملها الطالب، كذالك امكانية التأكد من الجهة التي أصدرت الشهادة عن طريق QR CODE.

 

لوحة تحكم خاصة بالمدرب :

تمنح لوحة التحكم الخاصة بالمدرب في نظام التعليم الالكتروني المدربين خيارات كبيرة لإدارة ملفاتهم الخاصة والشخصية كما تمكنهم من المساهمة بوضع نماذج الأسئلة والاختبارات، مع امكانية الوصول إلى أجزاء وخيارات مختلفة من الموقع تمكنهم من التحكم بالدورات و متابعة الطلاب.

 

تواصل معنا في شركة وقت البيانات وسنساعدك بالحصول على نظام التعليم الإلكتروني المناسب لمؤسستك أطلب الخدمة من هنا