برنامج حجز المواعيد للعملاء في الرياض

برنامج حجز المواعيد للعملاء

اكتشف أسهل طريقة لجدولة المواعيد مع برنامج حجز المواعيد للعملاء وفر الوقت الذي تقضيه في تنسيق المواعيد عبر الهاتف والبريد الإلكتروني باستخدام برنامج حجز المواعيد متعدد الإمكانات و قبول الحجوزات عبر الإنترنت على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع وأتمتة المدفوعات وإدارة الأعمال والتسويق.

يمكنك إعداد مجموعة من المواعيد في التقويم الخاص بك والتي يمكن للآخرين حجزها و على سبيل المثال يمكن للأساتذة دعوة طلابهم لحجز الوقت خلال ساعات العمل كل أسبوع.

كما تعد خانات المواعيد مفيدة عندما لا تعرف من يحتاج لمقابلتك لكنك تريد أن تجعل نفسك متاحا و يمكنك منح الأشخاص جزءا من الوقت في التقويم الخاص بك يمكنهم حجز فترات زمنية بداخله على سبيل المثال و يمكنك تخصيص ساعتين تكون متاحا لمقابلة الأشخاص في فترات زمنية مدتها 30 دقيقة و يمكن للآخرين بعد ذلك حجز إحدى الخانات التي تبلغ مدتها 30 دقيقة خلال ذلك الوقت والتي تناسبهم بشكل أفضل.

حيث أصبح حجز المواعيد عبر الإنترنت أمرا بسيطا من خلال عملية إعداد من 3 خطوات

كيف ترتبط خانات المواعيد بالأحداث المنتظمة:

عند إنشاء مجموعة من خانات المواعيد تظهر المجموعة كحدث واحد في التقويم الخاص بك و لتأكيد أن حدثا ما هو جزء من المواعيد و في الزاوية العلوية اليسرى من الحدث ابحث عن خانة الموعد.

و عندما يحتفظ شخص ما بإحدى خانات المواعيد الخاصة بك تظهر الخانة المحجوزة كحدث في التقويم الخاص به وداخل الكتلة الأكبر في التقويم الخاص بك.

 

قم بإنشاء جزء موعد:

  • باستخدام حساب عملك أو مدرستك على جهاز كمبيوتر ، افتح تقويم Google.
  • تأكد من أنك في عرض الأسبوع أو أي عرض يوم.
  • انقر في أي مكان في التقويم. في مربع الحدث المنبثق انقر على خانات المواعيد.
  • أدخل التفاصيل بما في ذلك العنوان واختر التقويم حيث تريد أن يظهر الحدث.
  • لإضافة مزيد من المعلومات ، مثل موقع أو وصف ، انقر فوق المزيد من الخيارات.

إذا كنت تريد تكرار خانة الموعد فقم بذلك قبل دعوة الآخرين لحجز خانة و عندما تقوم بتكرار مجموعة مواعيد حالية مع خانات محجوزة حيث يتم تكرار الخانات المحجوزة كخانات جديدة ويمكن أن يحدث الحجز المزدوج و تعرف على كيفية تكرار الأحداث.

 

إضافة الضيوف إلى خانة الموعد:

عند إضافة ضيف إلى خانة الموعد تتم إضافة الضيف إلى كل خانة مواعيد في المجموعة ويتلقى بريدا إلكترونيا في كل مرة يحجز فيها شخص ما موعدا و على سبيل المثال و قد تضيف أستاذة مساعدها كضيف ليكون حاضرا خلال ساعات العمل.

لإضافة مدعوين إلى مجموعة موعد و افتح حدث الموعد وانقر على إضافة مدعوين.

 

حجز خانة موعد:

انقر فوق الارتباط الخاص بصفحة المواعيد و يمكنك العثور على الرابط في رسالة بريد إلكتروني أو رسالة أو حدث تقويم تمت مشاركته معك

  • انقر فوق خانة المواعيد المتاحة ثم حفظ.
  • لغاء خانة الموعد
  • افتح تقويم جوجل.
  • انقر فوق خانة المواعيد.

 

بصفتك رائد أعمال فإن أحد أهم الأشياء التي يجب إتقانها هو فن إدارة الوقت و بغض النظر عن الصناعة التي تعمل فيها يجب تخطيط وإدارة أنشطتك اليومية في العمل بطريقة فعالة ومنتجة بحيث لا يتم اعتبار عميلك أي ملك عملك أمرا مفروغا منه.

خاصة إذا كان عملك يعتمد على العلاقات القوية بين العملاء والعملاء فأنت بحاجة ماسة إلى نظام سلس لإدارتها وأكثر من ذلك في صناعة التجارة.

بدلا من التركيز على شيء بسيط مثل جدولة المواعيد للعملاء في التجارة الإلكترونية و ربما يكون هذا أحد أكبر الأخطاء التي يمكن أن ترتكبها الشركة حيث إن عملية الاتصال غير الفعالة أو نظام جدولة المواعيد الذي يتعذر الوصول إليه يمكن أن يجعل الحملة التسويقية عديمة الفائدة تماما.

إذا كان العميل غير قادر على الاتصال بك بسهولة فكن مطمئنا  فهذه عملية بيع ضائعة للسبب نفسه و ستعاني الشركات التي تتجاهل تسهيلات جدولة المواعيد لعملائها حتما من خسارة كبيرة في الإيرادات.

 

برنامج حجز المواعيد

 

فوائد برنامج حجز المواعيد للعملاء

1. زيادة رضا العملاء:

تجعل جدولة المواعيد عبر الإنترنت في الوقت الفعلي من السهل الوصول إلى خدماتك وعملائك حيث إنها طريقة رائعة لتقديم خدمة عالية الجودة ومنح العملاء التحكم في مواعيدهم و يمكنهم العثور على المواعيد وحجزها على راحتهم مما يؤدي إلى ارتفاع معدلات رضا العملاء و مع زيادة رضا العملاء فإنك تزيد من الاحتفاظ بالعملاء وقيمة عمر العميل.

بناء الولاء للعلامة التجارية من خلال تقديم تجربة سلسة للعملاء باستخدام جدولة المواعيد عبر الإنترنت و تجربة العميل عبر الإنترنت هي مجموع جميع التفاعلات التي تجريها مع أحد العملاء في نقاط متعددة في رحلة العميل و كيف يتمكن عملاؤك من تحديد موعد معك ومدى تعقيد أو بساطة إجراء هذه العملية هو عامل مهم في تلبية توقعات العملاء.

يتيح نظام المواعيد عبر الإنترنت للعملاء حجز المواعيد بأنفسهم و يؤدي ذلك إلى تخصيص التجربة لهم ويساعدك على التواصل معهم بطريقة لا تنسى و يتوق العملاء إلى التفاعلات الشخصية والراحة حيث ويوفر لهم نظام حجز المواعيد عبر الإنترنت كليهما كما إنه يوفر للعملاء التحكم في تجربتهم الخاصة ويمكنهم من التعامل معك بشروطهم الخاصة و الطريقة التقليدية لحجز المواعيد مرهقة حيث لديها مساحة كبيرة للخطأ البشري ويمكن أن يؤثر ذلك على عملياتك ويترك العملاء أيضا محبطين و يعمل نظام الجدولة الآلي على تسريع عملية الحجز ويقلل من فرص حدوث أخطاء قريبة من لا شيء و هذا يضمن أنك لست مضطرا للتعامل مع العملاء غير الراضين.

2. الحد من عدم الحضور:

عندما يفوت العملاء المواعيد فهذا ليس مزعجا فحسب بل إنه يكلفك أيضا أموالا لكل عميل لا يحضر موعده فإنك تخسر في الإيرادات و يمكن لنظام جدولة المواعيد عبر الإنترنت أن يقلل من حالات عدم الحضور بشكل كبير عن طريق إرسال تذكيرات.

يتصل مجدول المواعيد بتقاويم عملائك عبر الإنترنت و سيذكرهم تقويمهم بموعدهم مع إعطائهم قدرا مناسبا من الإشعار كما يمكنك أيضا جدولة رسائل التذكير عبر النظام.

عند استخدام برنامج جدولة المواعيد  فإنك تجعل عملية جدولة المواعيد وإعادة الجدولة مريحة حيث يختار معظم الأشخاص ببساطة تفويت موعد بدلا من إعادة الجدولة لتجنب مشكلة الاتصال وترتيب موعد آخر مع فرصة إعادة الجدولة بسهولة على موقع الويب الخاص بك كما يحرر العملاء الفتحات التي ينتظرها الآخرون.

 

3. توفير الوقت لزيادة الإنتاجية:

يسمح لك برنامج الجدولة عبر الإنترنت بتحديد الفجوات في سير العمل و إذا وجدت وقتا بين المواعيد المجدولة فيمكنك السماح بالمشي أو تخصيص ذلك الوقت للاجتماعات الداخلية كما يوفر موظفو خدمة العملاء أيضا قدرا هائلا من الوقت الذي يقضونه عادة في التعامل مع المكالمات الهاتفية وإدارة الجداول الزمنية.

بمجرد أتمتة نظام الجدولة الخاص بك يمكنك أيضا توفير الوقت لدى العميل و مع التخلص من الاتصال المتبادل والاستقبال وبساطة تسجيل الدخول إلى موقع الويب الخاص بك لا يحتاج العملاء إلى الالتزام بجزء من روتينهم المزدحم لحجز موعد.

سواء أكنت تقوم بأتمتة نظام المخزون الخاص بك لتحسين معدل دوران المخزون أو أتمتة إدارة الطلبات الخاصة بك لضمان دقة الطلب والتسليم في الوقت المناسب فإن التشغيل الآلي يلغي التدخل البشري كما إنه يجعل عملياتك خالية من العيوب ويتيح لموظفيك التعامل مع المهام الأكثر أهمية التي تحتاج إلى ذكاء بشري ويمكن أن تساعد في تنمية عملك.

4. تحسين الرؤية على Google:

الحجز مع Google هي خدمة تتيح لك الاستفادة من حركة البحث المحلية حيث يعمل على تحسين نشاطك التجاري لعمليات البحث “بالقرب مني” على Google مما يتيح للعملاء البحث عن الأنشطة التجارية القريبة منهم ويساعدهم في تحديد موعد للحجز أيضا و الشراكة مع مثل هذا البرنامج تزيد من تواجدك في البحث المحلي.

إنه عالم يرتكز على Google وإذا كان برنامج حجز المواعيد الخاص بك جزءا من برنامج Reserve with Google فيمكن للعملاء تحديد موعد دون الحاجة إلى مغادرة صفحة البحث.

5. رؤى أفضل:

يمكن أن يساعدك الحصول على البيانات الصحيحة حول عملك في اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن الإستراتيجية إجابات لأسئلة مثل “ما هو أكثر أيامك انشغالاً؟” و “ما هي خدمتك الأكثر رواجًا؟” يمكن العثور عليها من خلال حلول الجدولة الآلية حيث توفر معظم هذه البيانات والتحليلات بيانات الحجز التي يمكنك استخراج رؤى مفيدة منها.

إذا كنت تعرف أكثر ساعات عملك ازدحاما فيمكنك تصميم جداول الموظفين وفقا لذلك و عندما تكون على دراية بخدماتك الأكثر شيوعا يمكنك عرضها في كثير من الأحيان وتسويقها.

 

لطلب البرنامج يمكنكم التواصل معنا في شركة وقت البيانات وطلب الخدمة

من هنا