تصميم شعارات للشركات

أهمية تصميم شعارات للشركات

عالم الشركات مجال تنافسي للغاية لكل من الشركات الصغيرة والمؤسسات الكبيرة، لذلك يجب أن تفعل كل ما هو ممكن للحفاظ على علامتك التجارية في المقدمة وجعلها أكثر قابلية للتمييز، تتمثل إحدى أفضل الممارسات لاكتساب الملاءمة والمصداقية هي الحصول على شعار لشركتك مصمم بشكل احترافي يتماشى مع نموذج عملك.

الشعار هو عرض مرئي للعلامة التجارية وأساس بناء علامتها التجارية، تساعد الشعارات جيدة التصميم شركتك على تحقيق الشهرة والتميز بين قاعدة العملاء، لأنه يجذب الانتباه ويترك انطباعاً أول رائعاً لدى عملائك إذا تم بشكل صحيح.

ينص موقع Finance Online على أن 75٪ من الأشخاص يتعرفون على العلامة التجارية من خلال شعارها، وبالتالي يعد الشعار الجيد أيضاً مهماً للغاية لتحقيق الاستدامة والنمو.

أهمية الشعار في نمو الأعمال :

– يخلق انطباع أول قوي لدى العملاء :

يقدم شعارك علامتك التجارية للمستهلكين والعملاء، حيث تخلق الرسوم المتحركة القوية للشعار انطباعاً أولياً قوياً يثير اهتمام العملاء ويغريهم لاكتشاف المزيد عن أعمالك التجارية.

أظهرت الأبحاث بأن لديك ولعملك نافذة مدتها سبع ثوانٍ فقط لخلق الانطباع الأول لدى العملاء، والشعار لديه القدرة على تشجيع الناس على اتخاذ قرار سريع والتفاعل معك ومع علامتك التجارية  بمجرد تحقيق ذلك ودعوة العملاء إلى متجرك المادي أو الإلكتروني فمن المرجح أن يشتروا منك.

في حالة عدم وجود شعار لشركتك من المحتمل أن تترك نظرة قاتمة لدى عملائك كذلك يمكن أن تنفر العملاء المحتملين، لا يهم ما إذا كانت منتجاتك من أعلى مستويات الجودة أو أن فريق خدمة العملاء لديك مؤهل للغاية، إذا كنت غير قادر على خلق انطباع أول لائق، فإنه يؤثر بشكل مباشر على قدرتك في تنمية عملك.

 

 

وقت البيانات

 

– يزود العلامة التجارية بهوية تجارية قوية :

ينقل تصميم الشعار الجيد هوية العلامة التجارية إلى صورة ذات سمعة طيبة لدى عملائك، مما يجعل عملك مرغوبًا ومحبوبًا أكثر، حيث يشكل شعارك أساس هوية علامتك التجارية، وهو أمر مهم جداً للكيان التجاري ليصبح أكثر قابلية للتمييز والنمو.

تتميز الشعارات الجذابة بلون واحد مع صورة أو يمكن أن يكون اسم علامتك التجارية فقط بخط جميل ذي صلة بعملك وهويتك التجارية، كما يظهر لون الشعار وتصميمه في جميع أعمالك التسويقية بما في ذلك رسائل البريد الإلكتروني وصفحات التواصل الأجتماعي وبطاقات العمل وكل مايخص نشاطك التجاري ستستخدم الشعار الخاص بك.

يمكن أن يؤدي دمج لون توقيع واحد في شعارك إلى زيادة التعرف على علامتك التجارية بنسبة رائعة تبلغ 80٪. ستربط الجماهير بلون معين يتذكرو من خلاله عملك ونشاطك التجاري مما يزيد من التعرف على العلامة التجارية الخاصة بك وأنتشارها، هذا يعني أن المزيد من الأشخاص سيربطون شعارك بتجربة عملاء جيدة ومنتجات عالية الجودة، وبالتالي تحسين مبيعاتك بشكل كبير.

– يعزز الولاء للعلامة التجارية :

تكتسب المؤسسة الولاء للعلامة التجارية من خلال التسليم المستمر للمنتجات ذات القيمة والتركيز الكامل على تجربة العملاء والخدمة والتناسق في جميع الجوانب، يستغرق الأمر وقتًا طويلاً لتقوية ترابط العملاء مع علامتك التجارية، الأمر الذي يكسبك في النهاية عودة العملاء.

يكلف اكتساب العملاء خمسة أضعاف تكلفة الاحتفاظ بالعملاء، إذا كنت ترغب في توسيع نطاق عملك عن طريق تقليل التكاليف فيجب عليك التركيز على تقوية أنتشار علامتك التجارية بين جمهورك من العملاء والمستهلكين.

يلعب شعارك دوراً حيوياً في أبقاء هويتك التجارية في أذهان عملائك، لأنه بمثابة رمز مألوف يحظى بالثقة وإمكانية الوصول ومنتجات عالية الجودة سينجذب المستهلكون إلى متجرك بسبب شعارك في كل مرة يتواجدون فيها في السوق لشراء شيء تبيعه.

لذلك يجب أن يكون امتلاك شعار أحد أهم أولوياتك حيث إنه أمر بالغ الأهمية لنجاح عملك.

– يجذب العملاء المستهدفين :

يتمثل أحد الأهداف الأساسية للشركة في اكتساب المزيد والمزيد من المستهلكين من خلال تقنيات التسويق البديهية. يظهر الشعار بشكل بارز على المواد الإعلانية ويشكل أساس كل حملة تسويقية لجذب العملاء المستهدفين.

يجب أن يتوافق تصميم الشعار، بما في ذلك الألوان والتصميم، مع أيديولوجية عملك والمنتجات التي تبيعها.

على سبيل المثال ، عندما تختار ألوان معينة لشعارك وعلامتك التجارية، فإنك تتطلع إلى إثارة مشاعر معينة عند عملائك، حيث يشير اللون الأحمر إلى علامة تجارية صاخبة وعاطفية وشابة بينما يشير اللون الأزرق إلى الهدوء والوعي الروح كذلك يشير اللون الأصفر إلى البهجة والود والحيوية وما إلى ذلك. كل لون له صدى مع التركيبة السكانية الخاصة ويجذبهم إلى منتجاتك.

كما يتحدث خط الشعار ومحرفه عن شخصية شركتك وقيمها، إنه يستهدف الجمهور الذي تريد أن تهتم به ينقل الخط التقليدي ذو التصميم البسيط العلامة التجارية مع قاعدة مستهلكين كبيرة، على العكس من ذلك فإن الخط المستدير ذو المنحنيات الناعمة يكون أكثر ملاءمة لعلامة تجارية للأطفال حيث يبدو بسيطاً وسهل الاستخدام.

لذلك، فإن تصميم الشعار المدروس الذي يتماشى مع احتياجات عملك يمكن أن يصنع العجائب لجذب الانتباه لعلامتك التجارية.

 

 

تصميم شعارات للشركات

 

 

بعض النصائح عندما تختار الشعار المناسب لعملك :

  • افهم لماذا تحتاج إلى شعار

  • حدد هوية علامتك التجارية

  • ابحث عن مصدر إلهام لتصميمك

  • تحقق من المنافسين

  • اختر أسلوب التصميم الخاص بك

  • ابحث عن النوع الصحيح للشعار والذي

  • اختر ألوانك بعناية

  • اختر نوع الخط و الطباعة الصحيح

  • تواصل مع مصممك واطلب استشارة منه

  • قيم خيارات شعارك

  • حدد ما لا يجب فعله عند تصميم الشعار الخاص يك

  • ادمج تصميم شعارك في علامتك التجارية

نملك في شركة وقت البيانات فريق من الخبراء في التصميم تواصل معنا وأطلب الخدمة من هنا