انشاء متجر الكتروني جدة

تصميم متجر إلكتروني في جدة

المتجر عبر الإنترنت او المتجر الإلكتروني هو موقع ويب يشتري منه العملاء السلع أو الخدمات مثل المتجر الفعلي لكنه على الإنترنت وهو يمثل تجارة التجزئة الفعلية عبر موقع ويب لذلك من المهم لنشاطك التجاري تصميم متجر إلكتروني في جدة.

المتجر عبر الإنترنت هو موقع أو تطبيق للتجارة الإلكترونية حيث يمكن للمشترين رؤية كتالوج للمنتجات أو الخدمات وشرائها إلكترونيا والتمثيل النموذجي لمتجر عبر الإنترنت هو تجارة تجزئة فعلية تعرض منتجاتها وتبيعها أيضا على موقع ويب ويمكن للعملاء تصفح البضائع والاطلاع على الخيارات مثل اللون والحجم في كل من الموقع الفعلي وعبر الإنترنت ومع ذلك تعمل بعض المتاجر عبر الإنترنت بدون متجر فعلي.

 

المتجر عبر الإنترنت هو موقع ويب أو تطبيق حيث يمكن للمشترين رؤية كتالوج للمنتجات أو الخدمات وإجراء عمليات شراء إلكترونية.

يختلف متجر التجارة الإلكترونية اختلافا طفيفا عن متجر عبر الإنترنت من حيث أنه لا يحتاج إلى كتالوج رقمي أو عملية دفع بل يحتاج فقط إلى طريقة دفع إلكترونية.

تتضمن عناصر بناء متجر على الإنترنت تشكيل خطة عمل وإيجاد منصة للتجارة الإلكترونية وإنشاء استراتيجية تسويق.

 

لماذا يجب عليك إنشاء متجر الكتروني في جدة؟

اصبح الان من الضروري بشكل كبير  ان يكون لديك  متجر إلكتروني يمكن الزبون من التنقل بين اقسامه بشكل سهل و تصفح المتجر و مشاهدة افضل المنتجات والعروض و التخفيضات والان غالبية الشركات واصحاب الاعمال لديها مواقع ومتاجر كبيرة على شبكة الانترنت وتتنافس بشكل كبير فيما بينها.

حيث اصبح لكل شركة موقع كبير يحمل علامتها التجارية ويعرض منتجات او اعمال الشركة بشكل جذاب وعصري يجذب الزوار والزبائن لذالك اذا لم تسارع بـ إنشاء متجر الكتروني لعملك او نشاطك التجاري بالتاكيد ستخسر العديد من الزبائن وفانت تخسر المزيد من العملاء و تعطي فرصة لمنافسيك بجذب العملاء، والعميل ايضاً يرغب بالحصول على الخدمة او المنتج بطريقة سهلة وسريعة واصبح يثق اكثر بالشركات التي تملك موقعاً الكترونيا مربوط بعلامتها التجارية.

 

 

متجر الكتروني

 

كيفية بناء متجر على الإنترنت

لإنشاء نشاط تجاري عبر الإنترنت ، ستحتاج إلى ما يلي:

الفكرة:

ما الذي تود بيعه هل لديك فكرة لإنشاء عناصر معينة؟ يمكن أن يكون المنتج ملموسا مثل الأحذية أو الملابس أو رقميا مثل الكتب الإلكترونية والصور المخزنة.

الخطة:

ما هو الجمهور المستهدف إلى أي مدى ستبيع جغرافيا وما هي ميزانيتك؟ حدد الغرض من العمل وهدفه وعملياته اليومية.

المواد والمرافق:

في حالة إنشاء منتج مادي ستحتاج إلى شراء الإمدادات والعثور على موقع للعمل منه وربما تعيين موظفين وحساب سعر المرافق مثل الكهرباء وخدمة الإنترنت.

منصة التجارة الإلكترونية سهلة الاستخدام:

هل ستقوم بإعداد متجرك في سوق إلكتروني متعدد الإمكانات مثل Amazon أو Alibaba؟ أم أنك ستنشئ مجالا مخصصا لعملك حيث تقدم شركات استضافة الويب مستويات مختلفة (وأسعار) لخدمات استضافة الويب وغالبا ما يقومون بتجميع اسم المجال مع الاستضافة.

طريقة الدفع الإلكتروني:

مع استضافة الويب تأكد من أن الموقع آمن من خلال الحصول على شهادة SSL وتثبيته ثم قم بإعداد طريقة دفع إلكترونية تعمل أنظمة إدارة المحتوى مثل WordPress على تسهيل العملية من خلال توفير المكونات الإضافية التي يمكنك تثبيتها دون تجربة الترميز.

استراتيجية التسويق:

كيف ستروج لمنتجك بعض أفضل قنوات التسويق للتجارة الإلكترونية هي:

  • وسائل التواصل الاجتماعي
  • تحسين محركات البحث (SEO)
  • التسويق عبر البريد الإلكتروني

الإدارة اليومية:

يعتمد نجاح المتجر الإلكتروني على رضا العملاء ومن الضروري أن يكون لديك مخزون في متناول اليد لتلبية طلب المشتري والتركيز على التفاصيل وتأكد من أن عملك يتعامل بشكل ملائم ودقيق مع الشحنات ومخاوف العملاء.

 

فوائد البيع عبر الإنترنت

يحاول العديد من التجار تجربة طرق جديدة لإدارة عملياتهم سواء كانت البيع بالجملة أو خط إنتاج جديد أو الانخراط في صناعة مختلفة تماماً ويزيد الاتصال بالإنترنت من احتمالات دفع مثل هذه الاعمال حيث تمثل المبيعات عبر الإنترنت الآن متوسط ​​58 في المائة من الإيرادات لتجار التجزئة الذين يبيعون عبر الإنترنت وقال سدس المتاجر التي شملها الاستطلاع إن المبيعات عبر الإنترنت تمثل جميع إيراداتها ، ويعتقد 36٪ أنه من المحتمل جدا أن تكون متاجر على الإنترنت فقط بحلول عام 2025 أو بعد ذلك.

فيما يلي بعض مزايا امتلاك متجر على الإنترنت:

بيع في جميع الأوقات:

تسمح غالبية مواقع التجارة الإلكترونية للعملاء بتصفح العناصر وإجراء عمليات الشراء في أي وقت من النهار أو الليل وسيكون العملاء قادرين على الشراء بسهولة أكبر بسبب هذا وهذا المستوى من إمكانية الوصول هو ميزة تنافسية كبيرة بصفتك صاحب عمل يتيح لك هذا أيضا جني الأرباح عندما تكون بعيدا (حتى أثناء نومك).

قابل عملائك أينما كانوا:

يوفر لك وجود نشاط تجاري عبر الإنترنت المزيد من الفرص للتفاعل مع العملاء تكامل مع وسائل التواصل الاجتماعي للسماح للمستهلكين بالتسوق مباشرة من خلاصاتهم ومساعدة العملاء في العثور عليك من خلال عمليات بحث Google وإتمام المعاملات بمجرد أن يكونوا جاهزين وإرسال رسائل إخبارية إلى العملاء بالعناصر التي يحتاجونها بناء على سجل الشراء الخاص بهم.

بيع ما وراء الحدود:

تسمح العديد من مواقع التجارة الإلكترونية للشركات بالوصول إلى العملاء في جميع أنحاء البلاد أو في جميع أنحاء العالم وبالتالي زيادة قاعدة عملائهم وإمكانيات الدخل والبيع عبر الإنترنت يسمح أيضا للشركة بتوسيع أو زيادة المخزون على عكس المتجر الفعلي فإن كمية البضائع التي قد يبيعها النشاط التجاري عبر الإنترنت ليست محدودة مما قد يكون عاملا في زيادة التدفق النقدي.

تخيل مسار الشراء:

يكاد يكون من الصعب تحديد عدد المرات التي يزور فيها عميل واحد متجرا فعليا للتصفح قبل اتخاذ قرار الشراء في الوقت الحالي ومن الصعب تحديد الوضوح في مسار الشراء ومن ناحية أخرى يمكن للأعمال التجارية عبر الإنترنت تتبع كل نقرة للعميل وتقديم رؤى مهمة حول عملية الشراء وتمهيد الطريق لإمكانيات التسويق (مثل سلة الرسائل الإلكترونية المهجورة) لتشجيع العملاء الذين لم يقرروا اتخاذ قرار بشأن إجراء عملية شراء.

 

كيف يعمل التسوق عبر الإنترنت

قبل كل شيء ستحتاج إلى اتصال بالإنترنت وبطاقة خصم أو بطاقة ائتمان وكلمة مرور آمنة وقد تحتاج أيضا إلى عنوان بريد إلكتروني أو رقم هاتف محمول.

سيسمح لك معظم بائعي التجزئة بتكوين كلمة مرورك تأكد من أنها كلمة مرور لا يستطيع أحد تخمينها وتجنب تاريخ ميلادك وتاريخ ميلاد أقاربك من الناحية المثالية يجب عليك تضمين مجموعة من الأحرف والأرقام والحروف الكبيرة والصغيرة.

ثم تقوم بالتمرير خلال العناصر التي يعرضها بائع التجزئة وفي بعض الأحيان سيكون لديهم قائمة فئات مثل الأثاث والمعدات الرياضية والبستنة وما إلى ذلك.

لدى معظم تجار التجزئة أيضا وسيلة بحث وهذا يعني أنه يمكنك كتابة اسم العنصر الذي تبحث عنه لتحديد ما إذا كان يمتلكه.

 

تصميم متجر الكتروني

 

التسوق عبر الإنترنت – الدفع

عندما يحين وقت الدفع سيطلب بائع التجزئة تفاصيل بطاقتك وسيطلبون الاسم الموجود على البطاقة والرقم الطويل المكون من 16 رقما وتاريخ انتهاء الصلاحية ورقما مكونا من 3 أرقام في الخلف وقد تحتاج أيضا إلى تقديم تفاصيل عنوان إرسال الفواتير على البطاقة.

عند تقديم تفاصيل بطاقتك تأكد من أن عنوان الويب الخاص بهم يبدأ بـ “HTTPS” وليس “HTTP” ويعني عنوان الويب الذي يبدأ بـ HTTPS “أنها صفحة آمنة ومناسبة للتعامل مع المدفوعات.

يعد التسوق عبر الإنترنت أمرا رائعا لشراء أشياء متطابقة على سبيل المثال حبر الطابعة أو ورق التواليت أو سائل الزجاج الأمامي لسيارتك هي عناصر لا تختلف ومع ذلك فإن الفاكهة والخضروات مختلفة وقد تكون ناضجة أو غير ناضجة بدرجة كافية.

يسمح لك معظم تجار التجزئة بإعادة البضائع في الواقع تحصل في بعض البلدان على “فترة سماح” وهذا يعني أن القانون يسمح لك بإعادة البضائع في غضون فترة معينة.

لذلك ، يعد التسوق عبر الإنترنت مفيدا أيضا للعناصر التي تحتاج إلى تجربتها مثل الأحذية أو الملابس لأنه يمكنك إعادتهم.

وجد استطلاع ShopperTrak أن تجار التجزئة الفعليين يواجهون تحديا كبيرا والتحدي الذي يواجهونه هو كيفية إرضاء المستهلكين المتصلين حيث يتوقع المستهلكون المتصلون بالإنترنت أن يكونوا قادرين على التنقل بين المتاجر الفعلية والمتاجر عبر الإنترنت.

عندما ندفع مقابل كتاب عبر الإنترنت أو نسجل في دورة تعليم إلكتروني فإننا ندفع مقابل المعرفة وفي الواقع تجارة المعرفة أو التجارة الإكترونية هي صناعة عالمية ضخمة.

 

لطب خدمة تصميم متجر يمكنكم التواصل معنا في شركة وقت البيانات وطلب الخدمة

من هنا