تصميم موقع جمعية خيرية

ليس الغرض من تصميم موقع جمعية خيرية هو الربح حيث موقع الويب الخاص بجمعية خيرية غير ربحية أو خيرية هو بيع المنتجات أو الخدمات في الدرجة الأولى مثل هذه المواقع لا تزال تستخدم مبادئ التسويق تماما مثل شركة تريد إقناع الناس بشراء منتجاتها فإن موقع الويب غير الربحي يريد إقناع الناس بدعم قضيته كما يعد موقع الويب طريقة أساسية يمكن لأي منظمة غير ربحية من خلالها التواصل مع العملاء المحتملين.

يجب تصميم موقع جمعية خيرية لمنظمة خيرية استباقية لديها هدف لموقعها على شبكة الإنترنت و قد يشمل هدفهم الوصول إلى المزيد من الأشخاص في المجتمع أو بناء مجتمع عبر الإنترنت و قد يضعون هدفا يتمثل في تشجيع المزيد من الأشخاص على المشاركة في حملاتهم أو إلهام الناس للتبرع لقضيتهم بالنسبة إلى جمعية خيرية يعد وجود تصميم موقع خيري فعال أمرا مهما حقا للتأكد من أن موقعها مبني على هدفها.

 

فوائد تصميم موقع جمعية خيرية

رفع الوعي والترويج والتعليم:

هناك المئات من المؤسسات الخيرية التي تكافح من أجل إيصال رسالتها حيث يعد موقع الويب طريقة مثالية للوصول إلى جمهورك المستهدف وإخبارهم بما تفعله ولماذا تفعل ذلك وإعلام جمهورك عن سبب أهمية مؤسستك الخيرية كما يتيح لك موقع الويب تثقيف جمهورك حول ما تحاول تحقيقه.

 

تشجيع التبرعات والاشتراك:

كن واضحا بنسبة 100٪ حول ماهية مهمتك وكيف شرعت في تحقيقها و أخبر زوارك عن سبب حاجتك إلى تبرعاتهم وكيف سيساعد دعمهم.

من أفضل الطرق لجذب جمهورك وتشجيع الناس على التبرع هي التواصل معهم على المستوى العاطفي وهي طريقة رائعة للقيام بذلك هي سرد ​​قصص واقعية باستخدام المحتوى والصور ومقاطع الفيديو العاطفية كما يمكنك بسهولة إعلام وتثقيف جمهورك.

 

الترويج للفعاليات وجمع التبرعات:

بغض النظر عن طبيعة مؤسستك الخيرية فإن جمع التبرعات وسيلة ممتعة لحشد الدعم وتشجيع التبرعات وإشراك مؤيديك حيث موقع الويب الخاص بك هو المكان المثالي لإثارة ضجة حول هذه الأحداث وتشجيع المزيد من الأشخاص على الحضور من خلال التسجيل المدمج بسلاسة أو نموذج الحجز كما يمكنك بسهولة مضاعفة عدد الحاضرين.

 

تبادل الأخبار السارة:

تعد المدونات ومواقع الويب مثالا رئيسيا على كيفية مشاركة الأخبار مع مؤيديك وعرض العمل الجيد الذي تقوم به وإعلام الجمهور كيف كان لعملك تأثير إيجابي.

 

اعرض المساعدة والمشورة:

في قلب كل مؤسسة خيرية يوجد أولئك الذين يحتاجون إلى المساعدة والدعم سواء كانوا ضحايا أو مرضى أو أطفال أو عائلات و في أغلب الأحيان يلجأ الأشخاص إلى الويب للبحث عن المساعدة والتوجيه والمشورة و بصفتك مؤسسة خيرية تدعم هؤلاء الأشخاص فإنك تتحمل مسؤولية تزويدهم بالنصيحة والطمأنينة من خلال تقديم المعرفة والخبرة كما يمكن لموقع الويب الخاص بك تشكيل شبكة دعم ومجتمع لهؤلاء الأشخاص.

 

إشراك الناس وإلهامهم لإحداث فرق:

من خلال جعل الناس يشعرون وكأنهم جزء من شيء كبير يمكنك إلهامهم للرغبة في المشاركة من خلال طمأنة المستخدم بأن مساعدته ودعمه سيحدث تأثيرا كبيرا على المؤسسة الخيرية ويصل إلى الهدف النهائي فسوف يمنحه إحساسا بالأهمية ويزيد من احتمالية المشاركة.

 

الحفاظ على العلاقات مع الداعمين:

من المهم أن تشكر مؤيديك على تبرعاتهم حيث إن جعل شخص ما يشعر بالتقدير يمكن أن يقطع شوطا طويلا ويحول التبرع لمرة واحدة إلى داعم وسفير مخلص.

 

تصميم موقع جمعية خيرية في الرياض

 

لا توجد صيغة سحرية للحصول على المزيد من التبرعات و بناء قاعدة ملتزمة من المتبرعين يتطلب الكثير من الخطوات الصغيرة لكن هذه الخطوات ستساعدك على إجراء الكثير من التحسينات الصغيرة على رحلة الداعم الخيري.

 

1. سرد قصص مقنعة:

لن يتبرع الناس بالمال لمؤسستك الخيرية إلا إذا كان لها صدى مع قضيتك لكتابة قصص جيدة على موقع الويب الخاص بجمعيتك الخيرية تحتاج إلى فهم جمهورك والتواصل معهم و من ثم تحتاج إلى ترجمة الأشياء إلى مصطلحات يفهمونها ويرتبطون بها.

لا تنجرف في الحديث عن عدد الكلمات يجب أن يكون الحد الأقصى 500 كلمة كما يعتبر القوس السردي للقصة أكثر أهمية من التفاصيل و غالبا ما تشتمل القصة الجيدة على مفاجأة أو توتر أو عاطفة أو صراع كما يمكن أن تساعد الأجهزة البسيطة مثل الصور قبل و بعد في تعزيز سرد واضح.

لا تنس تضمين عبارة واحدة واضحة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء اجعل الأمر واضحا تماما لما يجب على المستخدم فعله بعد ذلك واجعل هذه الخطوة سهلة قدر الإمكان و كلما زاد ربط هذا بالقصة زادت فعاليتها كذلك السماح لهم باتخاذ إجراء ذي صلة وذات مغزى يمكن أن يجعل القارئ البطل المحتمل للقصة.

 

2. عرض التأثير بوضوح:

تقارير التأثير ليست فقط للممولين المؤسسيين بل إنها تشكل جزءا قويا من مسار التسويق الخاص بك ويمكن أن تكون موردا لجذب التبرعات عبر الإنترنت.

بينما يجب أن تشرح صفحتك الرئيسية بإيجاز التغيير الذي تسعى مؤسستك الخيرية إلى إجرائه و يجب أن تكون صفحات التأثير قصيرة وعروض حية للتغييرات التي أجريتها في منطقة معينة خلال فترة زمنية محددة.

حاول أن تجعل التقرير مرئيا قدر الإمكان و ضع في اعتبارك الخرائط والرسوم البيانية والجداول الزمنية والصور ولكن لا تنجرف في ذلك على حساب المحتوى الفعلي و لا تخطئ في التأثير على المخرجات.

من المناسب أحيانًا التحدث عن مخرجاتك:

“العام الماضي أنفقنا 5٪ فقط على الإدارة و 95٪ على الأنشطة الخيرية”
لكن الحديث عن النتائج عادة أكثر فاعلية:

“في العام الماضي ، ساعدنا 100 شاب على الانتقال من الشوارع إلى شقتهم الخاصة و 95 لا يزالون هناك اليوم.

3. قم بتشغيل الحملات

هذا هو العامل المهم للجمعيات الخيرية الكبيرة ولكن العديد من المؤسسات الخيرية الصغيرة تفوت الفرصة لأنها تبدو وكأنها تتطلب الكثير من العمل لكن الحملات تدور حول فهم ما يحفز العطاء أكثر من خلق عمل إضافي.

الحملات قوية جدا لأنها تخلق الإلحاح حيث يوضحون بوضوح لماذا يجب على جمهورك التصرف الآن وليس لاحقا.

إن حملة جمع التبرعات الجيدة لها هدف محدد بوضوح وفترة زمنية محددة لتحقيقها و بسبب هذه المعلمات يجب أن تنجح الحملة أو تفشل لا يمكن أن تكون موجودة فقط هذا يخلق الدراما وهو أكثر جاذبية من مجرد طلب المال.

لست بحاجة إلى تصميم تحدي دلو الجليد الفيروسي القادم على مستوى العالم لتشغيل حملة ناجحة لمؤسستك الخيرية طريقة رائعة للبدء هي تشغيل حملة تمويل متطابقة بسيطة فيما يلي بعض الخطوات التي يجب اتباعها:

  • اقترب من كبار المانحين لتسألهم عن دعمهم لحملة العطاء المتطابق التالية و حاول تأمين هدف طموح ولكنه قابل للتحقيق.
  • تحديد غرض واضح للصناديق على سبيل المثال إطلاق برنامج جديد أو شراء قطعة معينة من المعدات و كلما كان ملموسا أكثر كلما كان ذلك أفضل.
  • اتفق على جدول زمني محدد  متى تبدأ نافذة التمويل وتنتهي.
  • ابدأ في تحميس الجمهور الخاص بك من المتبرعين الجدد أو الصغار أو الذين لم يتبرعوا بعد في قائمتك البريدية وعلى شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بك أخبرهم عن الصندوق المطابق والأهداف والجدول الزمني.
  • صمم حملة محتوى لنافذة التمويل لا يجب أن يكون هذا أمرا معقدا فقد تكون مقتطفات قصيرة تجعل الأشخاص يدخلون في تفاصيل بعض جوانب عملك.

 

4.استخدم صورا حقيقية:

يتعلق الكثير من عمليات جمع الأموال الفعالة بتقليص الفجوة بين المانحين والمستفيدين ويمكن أن يكون التصوير الفوتوغرافي آلية قوية لتحقيق ذلك.

عندما تحصل على مؤسستك الخيرية  فإن الصور المخزنة على ما يرام يمكنهم على الأقل إعطاء إشارة إلى من تعمل معه وبالتالي تعزيز رسائلك المكتوبة على موقع الويب مما يعطي مزيدا من العمق للكلمات ولكن بأسرع ما يمكنك ابدأ في استخدام الصور الحقيقية.

 

تصميم موقع جمعية خيرية في السعودية

 

5. تقديم دليل اجتماعي:

الدليل الاجتماعي مهم لسببين: يخلق الثقة والضغط.

بناء الثقة مع مؤيديك هو شرط أساسي لتبرعهم بالمال سواء كانت هذه هي المرة الأولى أو الخمسين التي يسمعون فيها منك فإنهم سيعطون فقط إذا كانوا واثقين من أنك ستعتني بأموالهم جيدا.

فيما يلي بعض الأفكار العملية لتقديم الدليل الاجتماعي إلى صفحات جمع التبرعات الخاصة بك:

  • شارك بما يقوله المؤيدون الآخرون عنك:
    هذه الأصوات المستقلة تجعل من السهل على شخص ما أن يثق بك.
  • تقديم معلومات حول التبرعات:
    قدم مجموعة من خيارات التبرع مع وضع علامة الأكثر شيوعا حيث الضغط الاجتماعي هو حقيقة يمكنك الاستفادة منها كجزء من إقناع شخص ما بالعطاء ونحن كائنات اجتماعية ونود أن نشعر بالسخاء لهذا السبب من المرجح أن نعطي إذا رأينا الآخرين يتبرعون وسوف نتأثر بالمبلغ الذي يقدمونه.
  • شارك التقدم نحو أهدافك:
    إذا كنت تريد شيئا أقل مباشرة فحاول أن تكون أكثر شفافية بشأن تقدمك نحو هدف معين للحملة ويمكنك نشر مقدار تبرع الأشخاص حتى الآن أو خلال الأسبوع اليوم الماضي و هذا يبني الإحساس بأن الهدف مشترك بين مجتمع المؤيدين.

 

6. قم بعمل رابط تبرع بارز في الموقع

قد يبدو هذا واضحا ولكن من المدهش عدد مواقع الويب التي تجعل من الصعب العثور على عملية التبرع إن إبراز العملية لن يؤدي في حد ذاته إلى جعل الناس يرغبون في منحك المال ومع ذلك فإنه سيجعل الأمر أسهل بكثير بحيث يكون أولئك الذين يميلون أقل عرضة للاستسلام في منتصف الطريق.

تحقق من أن رابط التبرع الخاص بك بارز في رأس موقع الويب الخاص بك على كل من سطح المكتب والجوال وتأكد أيضا من أن الصفحة ذات الصلة مثل قصة أو صفحة التأثير بها رابط بارز للتبرع في الجزء السفلي بحيث تكون الخطوة التالية الطبيعية بعد قراءة المحتوى.

 

لطب تصميم موقع لجمعية خيرية يمكنكم التواصل معنا في وقت البيانات وطلب الخدمة من هنا