تصميم هوية تجارية في الرياض

تصميم هوية تجارية الرياض

تصميم هوية العلامة التجارية الإستراتيجية لإنشاء العناصر المرئية لعلامتك التجارية، تتضمن هذه العناصر شعارك ولوحة الألوان التي ستميز علامتك التجارية والطباعة ونمط الصورة والشكل والمظهر العام يجب أن تكون هذه فريدة لشركتك.

يتضمن تصميم الشركة أصول العلامة التجارية التي تجعل شركتك فريدة وتظهر أهمية الهوية التجارية عن المنافسة ينعكس تصميم هوية الشركة للعلامة التجارية بصريًا في الشعار والاسم ودليل الأسلوب والشعار ولوحة الألوان والطباعة والزي الرسمي والمباني وبطاقات العمل وغيرها.

شركة وقت البيانات من الشركات القوية والتي تتميز بخبرة كبيرة في السوق السعودية وهي  تعمل في مجال التسويق الإلكتروني وتصميم هوية تجارية الرياض والمملكة العربية السعودية بمختلف الأماكن بالأضافة الى تقديمها جميع خدمات تصميم المواقع وبرامج الإدارة للشركات الكبيرة والصغيرة على حد سواء.

 

الخطوات الرئيسية لتصميم هوية تجارية 

يتلخص بناء علامة تجارية جديدة في الأساس في سبع خطوات:

– ابحث عن جمهورك المستهدف ومنافسيك.
– اختر تركيزك وشخصيتك.
– اختر اسم عملك.
– اكتب شعارك.
– اختر مظهر علامتك التجارية (الألوان والخط).
– صمم شعار علامتك التجارية.
– قم بتطبيق علامتك التجارية عبر عملك.

مكونات الهويات القوية المتماسكة تتضمن ثلاثة عناصر : عرض القيمة الذي تقدمه لعملائك، وقدرات شركتك الذي تسمح لك بإنشاء تلك القيمة، ومجموعة المنتجات والخدمات التي تعزز هذه القدرات وتقدم مقابل عرض القيمة الخاص بك.

 

لماذا تصميم الهوية التجارية مهم؟

يحدد تصميم الهوية أساساً نمط علامتك التجارية ويمكن استخدامه لإثارة مشاعر معينة لدى جمهورك لجذبهم الى علامتك التجارية حيث يجب تصميم هوية علامتك التجارية لإيصال الرسالة الشاملة لشركتك والترويج لأهداف عملك.

صورة الشركة هي الطريقة التي تبدو بها الشركة من حيث شعاراتها وألوانها وتصميمها والتحفيز البصري الآخر، من ناحية أخرى تتضمن هوية الشركة نوع الثقافة التنظيمية في الشركة فيما يتعلق بالطريقة التي تنعكس بها على الشركة.

 

تصميم هوية تجارية الرياض

 

ما هو تصميم الهوية المرئية؟

الهوية المرئية هي جميع الصور والمعلومات الرسومية التي تعبر عن هوية العلامة التجارية وتميزها عن غيرها بمعنى آخر، يصف كل شيء يمكن للعملاء رؤيته فعليًا من الشعار إلى التصميم الداخلي لمتجرك او نشاطك التجاري.

التصميم الجرافيكي للهوية المرئية هو بالضبط العناصر المرئية لهوية العلامة التجارية التي تعمل كوجه للعلامة التجارية لتوصيل تلك الصفات غير الملموسة من خلال الصور والأشكال والألوان.

تتمثل وظيفة شركة التصميم التي ستختارها في الأساس في تطوير المشاريع الإبداعية والإشراف عليها من المفهوم إلى التنفيذ ويجب أن تحدد الشركة  المخرجة الاتجاه لهوية العلامة التجارية أو رؤية النهج العام لشركتك، حيث إنهم مسؤولون عن الرؤية الشاملة والسرد في التسويق أو الإعلان أو الحملات الدعائية.

نصائح يجب الأهتمام بها عند تصميم هوية العلامة التجارية

إمكانية التذكر :

يجب أن تكون عناصر هوية العلامة التجارية التي تختارها لا تُنسى وتجذب الانتباه لمساعدة العملاء على تذكرها والتعرف عليها.

المعنى :

من المهم أن تنقل العناصر التي تختارها هوية علامتك التجارية بشكل هادف. يجب أن توفر عناصر هوية العلامة التجارية للمستهلكين معلومات حول علامتك التجارية أو خدمتك أو خط إنتاجك مما يعزز وضعهم وصورتهم.

قابلية الاحتمال :

هل يجد العملاء عنصر هوية العلامة التجارية جذابًا؟ هل هو محبوب وممتع وممتع؟ تريد العناصر التي تترك انطباعًا إيجابيًا.

قابلية النقل :

هل يعمل العنصر عبر جميع قطاعات السوق والوسائط (بطاقات العمل، رسومات الوسائط الاجتماعية، موقع الويب، إلخ)؟ هل تترجم جيدًا عبر الحدود الجغرافية واللغات؟ تجنب عناصر هوية العلامة التجارية المقيدة بوسائط معينة (مثل الجوال أو الطباعة) أو تلك التي لا تترجم جيدًا عبر لغات وثقافات عملائك.

القدرة على التكيف :

تتعلق القدرة على التكيف بالمرونة وطول العمر. اختر عناصر هوية العلامة التجارية التي يمكن أن تصمد أمام اختبار الزمن والطبيعة المتقلبة للاتجاهات والأذواق. كن دائمًا على استعداد لتغيير الأشياء عند الضرورة.

 

كيف يمكنك استخدام هوية الشركة لإدارة موظفين شركتك؟

إدارة الهوية المؤسسية هي عملية التحكم في جميع الجوانب المرئية وعناصر التصميم ذات الصلة وإدارتها والتأكد من استخدامها بشكل صحيح من قبل جميع الموظفين.

 

تصميم هوية تجارية بالرياض

تتضمن إدارة هوية الشركة ما يلي :

– ضمان وصول الموظفين إلى الشعارات والخطوط والصور والأوراق ذات الرأسية الصحيحة وبطاقات العمل وما إلى ذلك.
– الحفاظ على عناصر تصميم هوية الشركة هذه بحيث يكون الإصدار الأحدث متاحًا دائمًا.
– تحكم في كيفية تطبيق عناصر هوية الشركة على المستندات.
– التحكم في كيفية استخدام عناصر هوية الشركة في التصميم من قبل الموظفين.

 

تساهم إدارة الهوية المؤسسية في نجاح مؤسستك :

غالباً ما تحتوي المنظمات العالمية على علامات تجارية فرعية متعددة بهوية علامتها التجارية الخاصة هوية شركة عامة واحدة تحتوي كل اتصال من مؤسسة على هوية الشركة بما في ذلك الرسائل ورسائل البريد الإلكتروني والوثائق والعروض التقديمية والمذكرات حيث يتم رؤيته من خلال خط الشركة وأسلوب العرض ووضع الشعار وحجمه وغير ذلك نتيجة لذلك فإن كل مستند يتم إرساله من منظمة يُظهر بوضوح أنه منتج لتلك المنظمة.

عندما يحتوي مستند مُرسل إلى مستلم خارجي على هوية مؤسسية قوية تستفيد المؤسسة ومع ذلك، عندما تكون إدارة هوية الشركة رديئة وتستخدم المستندات عناصر تصميم خاطئة في الأماكن الخطأ فإن هذا ينعكس بشكل سيء على المؤسسة بأكملها، يمكن أن تشكل هوية الشركة المدارة بشكل غير فعال مشكلة كبيرة للمؤسسات حيث تعتبر هوية الشركة قوية بما يكفي للتعرف على المؤسسة من مجرد خط أو صورة لذا فإن استخدامها بشكل غير صحيح يمكن أن يضعف هوية الشركة المؤسسية.

نحن في شركة وقت البيانات نساعدك في تصميم هوية تجارية ناجحة تعكس قيم وأهداف شركتك لطلب الخدمة اتصل بنا من هنا.