تصميم و برمجة تطبيقات الهواتف المحمولة في جدة

تصميم و برمجة تطبيقات الهواتف المحمولة في جدة

برمجة تطبيقات الهواتف المحمولة أصبحت تنمو بشكل كبير في العالم ، و جميع المواطنين يعتمدون بشكل أساسي على هذه التطبيقات و خاصة في السعودية ، و يستخدمونها في حياتهم اليومية للحصول على الخدمات و المنتجات و مواعيد المستشفيات و حجز الفنادق و غيرها .

و خاصة بعد جائحة كورونا COVID 2019 أصبح الاعتماد على الانترنت و التطبيقات أمراً ضروريا ً لضمان الصحة و عدم العدوى ، و هذا الأمر دفع الأنشطة التجارية بأن يكون لديها تطبيقات من أجل تحقيق المزيد من الأرباح و المبيعات.

يعد تطبيق الهاتف المحمول لأي عمل أو أي صناعة ضروريًا جدًا لتوسيع نطاق الأعمال إلى مستوى ضخم .

و يجب أن يوفر تطبيق الهاتف المحمول الذي تم تطويره ميزات مختلفة إلى جانب واجهة مستخدم جميلة لتسهيل الوصول إلى الخدمة أو المحتوى الذي سيتم توفيره من خلال التطبيق ، و يعتبر تصميم التطبيقات أحد أهم العوامل أثناء إنشاء أي تطبيق Android  أو IOS .

و شركة وقت البيانات واحدة من أفضل شركات تصميم و برمجة تطبيقات الهاتف المحمول في جدة التي تضمن لك الحصول على تطبيقك بأفضل المعايير القياسية لنضمن لك تطبيق يحقق لك أهدافك ، و يعزز ثقتك مع عملائك.

شركة وقت البيانات تقدم لك خدمات تطوير الهواتف المحمولة حسب الطلب لكل من الأنظمة IOS و Android بغض النظر عن نوع الجهاز (الهاتف أو الجهاز اللوحي).

لذلك دعنا نقوم بجولة قصيرة ، نتحدث فيها عن برمجة تطبيقات الهواتف المحمولة ، و نكتشف الطرق الموجودة ، و نختار منها الحلول الأفضل.

 

التقنيات المستخدمة في برمجة تطبيقات الهواتف المحمولة

تصميم و برمجة تطبيقات الهواتف المحمولة في جدة

تطبيق الهاتف المحمول هو تطبيق برمجي تم تطويره خصيصًا للاستخدام على أجهزة الحوسبة اللاسلكية الصغيرة ، مثل الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية ، بدلاً من أجهزة الكمبيوتر المكتبية أو المحمولة.

هناك ثلاث تقنيات يعتمد عليها المطورون في تصميم و برمجة تطبيقات الهواتف المحمولة :

  • تقنيات التطبيقات الأصلية (Native apps)

هذه التطبيقات مصممة لتعمل على منصة أو نظام تشغيل محدد لذلك تحتاج إلى لغة البرمجة التي يعتمد عليها النظام التي ستعمل عليه (Java , Kotlin)

  • تطبيقات الويب(Web App)

هي إصدارات سريعة الاستجابة من مواقع الويب المختلفة التي يمكن أن تعمل على أي جهاز محمول أو نظام تشغيل لأنه يتم تقديمها باستخدام متصفح الجوال.

  • تقنيات التطبيقات الهجينة (Hybrid apps)

هي مجموعة من التطبيقات الأصلية و تطبيقات الويب و لكنها ملفوفة ضمن تطبيق أصلي ، و هذا يمنحها القدرة على الحصول على رمز خاص بها أو تنزيلها من متجر التطبيقات .

 

دورة حياة تطوير تطبيقات الهواتف المحمولة

 لدينا خمسة أجزاء أساسية لتطوير التطبيقات و هي كالتالي :

  • البداية : عادة يبدأ كل برنامج بمفهوم ، و يتم تطوير هذا المفهوم إلى أساس قوي للتطبيق.
  • التصميم : مرحلة التصميم تتضمن إنشاء تجربة مستخدم التطبيق (UX) ، مثل التخطيط العام ، و كيفية تشغيله و غيره ، بالإضافة إلى تصميم جيد لواجهة المستخدم (UI) و الذي يتم بشكل عام بمساعدة مصمم جرافيك.
  • التطوير : هو الإنشاء الفعلي للتطبيق و هو الخطوة الأكثر كثافة في استخدام الموارد.
  • الاستقرار : بمجرد إحراز تقدم كافٍ في التطوير نبدأ باختبار البرنامج و إصلاح المشكلات ، و في كثير من الأحيان يدخل التطبيق في مرحلة تدريبية يتم فيها منح عدد من المستخدمين الفرصة لتجربته و تقديم ملاحظات و اقتراحات للتحسين .
  • التعيين.

 

الميزات المهمة لتحديد شركة برمجة تطبيقات الهواتف المحمولة المثالية

تصميم و برمجة تطبيقات الهواتف المحمولة في جدة

هناك مجموعة من العوامل التي يجب مراعاتها للعثور على شركة تطوير تطبيقات جوال مثالية :

  • التحقق من محفظة شركة تطوير تطبيقات الهاتف المحمول

يمكنك إلقاء نظرة على الحافظة قبل الاستعانة بخدمات تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة ، و فحص عينات عملهم لتقييم خبرتهم و تجربتهم ، و انظر إلى أسماء التطبيقات التي طورتها الشركة عبر الإنترنت.

  • الخبرة السابقة لشركة تطبيقات الجوال

إذا كنت تبحث عن شركة تطوير تطبيقات جوال مثالية ، فتحقق من خبرة و معرفة المطورين ، و يجب عليك تحليل معرفة المطورين المرتبطة بتطوير البرمجيات ، فعليك دائمًا توظيف فريق من المطورين ذوي الخبرات المتنوعة في بناء تطبيقات الأجهزة المحمولة لمنصات مختلفة .

  • تعرف على التقنيات المستخدمة

يجب عليك الاستفسار مع المطورين عن مجموعة التكنولوجيا التي يستخدمونها لتصميم تطبيقات الأجهزة المحمولة ، حيث على الشركة أن تستخدم أحدث التقنيات ، و تعد طريقة التطوير السريع ميزة أساسية تساعد في تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة بسرعة أكبر كما أنه يساهم في تسليم التطبيقات بسرعة.

  • توافق نظام التشغيل

يعد هذا أحد الاختلافات الرئيسية في موقع الويب و تطبيق الهاتف المحمول حيث لا داعي للقلق بشأن نظام التشغيل و التوافق أثناء تطوير موقع لأن موقع الويب سيعمل بنفس الطريقة على أي متصفح ، ومن ثم تقوم فقط بتطوير موقع ويب دون القلق بشأن أي متصفح سيستخدمه و هذا لا ينطبق على التطبيق ، حيث سيقوم المستخدمون بتنزيل تطبيقك على أجهزتهم المحمولة.

  • الجدول الزمني للتقديم

قبل تقديم المشروع  يجب أن تسأل عما إذا كان لديهم مطورون مناسبون في الشركة و هذا مطلوب لأن الوكالة تعمل في العديد من المشاريع في وقت واحد ، ويجب أن تقرر فريق التطوير و الجدول الزمني لتسليم تطبيق الهاتف المحمول قبل بدء عملية التطوير.

  • عملية التصميم من قبل مطوري تطبيقات الجوال

تتأثر تجربة المستخدم لتطبيقات الأجهزة المحمولة بشكل كبير بتصميمها نتيجة لذلك ، استشر مطوري تطبيقات الأجهزة المحمولة للحصول على نظرة عامة مفصلة حول المفهوم لتحصل على أفضل تطبيق .

  • التواصل المناسب بينك وبين المطورين

إذا لم تتفاعل و لديك تنسيق مناسب مع المطورين ، فلن يكون من الممكن تطوير التطبيق الصحيح ، و من ثم فمن الضروري الحفاظ على التفاعل و التواصل المستمر طوال العملية

  • تسعير المشروع

اختر دائمًا نموذج تكلفة قبل تسليم فكرة مشروعك هذا يساعد على إدارة  و توفير المال ،أيضًا  ستتمكن من الحصول على أفضل الخدمات بأفضل سعر.

  • الصيانة المناسبة للتطبيق

تعد الصيانة المناسبة لتطبيقات الهاتف المحمول عاملاً مهمًا يجب مراعاته ، و بالتالي من المهم جدًا معرفة إذا كانت شركة تطوير التطبيقات تقدم خدمة تحديث تطبيق الهاتف المحمول قبل التعاقد معهم .

  • آراء المستهلكين

يجب عليك أيضًا التحقق من ملاحظات العملاء و تقييماتهم و مراجعاتهم، و تحقق مما إذا كانت شركة تطبيقات الأجهزة المحمولة لديها خبرة في تطوير تطبيق جوال في النظام الأساسي المطلوب.

 

الخدمات الرئيسية لشركة وقت البيانات في برمجة تطبيقات الهواتف المحمولة

في وقت البيانات نهدف إلى تقديم خدمات تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة IOS  و Android التي تكمّل بشكل فعال حلول الويب أو تحل محلها ، و من هذه التطبيقات الأنواع الأكثر شيوعاً والتي تلبي خدماتك .

 

الأنواع الشائعة لتطبيقات الأجهزة المحمولة

  • تطبيقات تعليمية  Educational apps
  • تطبيقات أسلوب الحياة  Lifestyle apps
  • تطبيقات الوسائط الاجتماعية  Social media apps
  • تطبيقات الإنتاجية  Productivity apps
  • تطبيقات ترفيهية  Entertainment apps
  • تطبيقات الألعاب Game apps

 

لطلب خدمة تصميم و برمجة تطبيقات الهواتف المحمولة يمكنكم التواصل معنا في شركة وقت البيانات وطلب الخدمة

من هنا