نظام الفاتورة الالكترونية في السعودية

خدمة الفاتورة الالكترونية في جدة

هي فاتورة يتم إصدارها وحفظها بصيغة الكترونية منظمة عبر نظام إلكتروني وتحتوي على متطلبات الفاتورة الضريبية ولا تعتبر الفاتورة المكتوبة بخط اليد أو المصورة بماسح ضوئي فاتورة إلكترونية وهناك نوعين من الفواتير الضريبية (الفاتورة الضريبية، والفاتورة الضريبية المبسطة)، حيث تساعدكم شركة وقت البيانات على تركيب خدمة الفاتورة الالكترونية في جدة.

سيتم تطبيق الفوترة الإلكترونية على مرحلتين المرحلة الأولى “مرحلة الإصدار والحفظ” بدأت من 4 ديسمبر 2021م لكل الأشخاص الخاضعين للائحة الفوترة الإلكترونية ومن ينيب عن المكلف بإصدار الفاتورة وإصدار الفواتير الإلكترونية سيكون مماثل لإصدار الفواتير اليوم ولكن من خلال نظام فوترة إلكتروني متوافق وتكون الفاتورة متضمنة لكل العناصر المطلوبة بناءً على نوع الفاتورة.

فيما يتعلق بالمرحلة الثانية والتي تبدأ من 1 يناير 2023 بشكل مرحلي يجب أن يتكامل الحل الإلكتروني مع نظام هيئة الزكاة والضريبة والجمارك ويجب أن تصدر الفواتير الإلكترونية في الصيغة المطلوبة.

حيث تساعدكم شركة وقت البيانات على تركيب خدمة الفاتورة الالكترونية في جدة بكل سهولة اتصل بنا.

نقاط البيع

كانت نقاط البيع تشير مرة واحدة إلى الموقع فقط وعادة ما تكون عبارة عن عداد به سجل نقدي حيث يقوم العملاء بتسليم النقود مقابل السلع والخدمات ولا يزال الدفع في صميم أي نظام POS سواء كان عبر الإنترنت أو في كشك الخدمة الذاتية أو عبر جهاز محمول للوكيل أو في سجل تقليدي ولكن منذ أن تم إقران السجل النقدي القديم لأول مرة بأجهزة الكمبيوتر في السبعينيات تحولت نقاط البيع إلى مركز قوي للعمليات المالية والمبيعات والترويج والتشغيل.

مع تقدم التكنولوجيا تطورت أنظمة نقاط البيع أيضا ومع إدخال ماسحات الباركود في السبعينيات والواجهات الرسومية في الثمانينيات والطلب عبر الإنترنت في التسعينيات.

 

انظمة pos والفاتورة الالكترونية

 

في القرن الحادي والعشرين تسارع معدل التغيير أكثر وقامت تقنية الهاتف المحمول بإلغاء ربط عملية الدفع من السجل التقليدي وتحويل المتجر بأكمله إلى نقطة بيع عبر الأجهزة اللوحية والأجهزة الأخرى وأظهر البحث الأخير البيع بالتجزئة في 4 أبعاد أن 60 في المائة من المستهلكين الذين شملهم الاستطلاع يريدون خيارات الدفع عبر الهاتف المحمول في المتجر وقد مهدت التكنولوجيا السحابية الطريق لنقاط البيع الحديثة حقا مما يتيح التكامل السريع للأنظمة الحيوية لتحسين تجارب العملاء مع زيادة هوامش الربح في الوقت نفسه.

​​وفي العقد الحالي تطورت حلول نقاط البيع لمواكبة المستهلكين الحاليين ذوي المتطلبات المتزايدة والمطلعين إذا كانوا غير راضين عن الخيارات أو مستويات الخدمة التي تقدمها فيمكنهم مع وجود الأجهزة المحمولة في متناول اليد الوصول على الفور إلى مجموعة غير محدودة من البدائل ونتيجة لمثل هذه الضغوط التنافسية الشديدة تطورت نقاط البيع الحديثة إلى ما هو أبعد من نظام الدفع والمحاسبة لتصبح ليس مجرد نقطة بيع ولكن أيضا نقطة خدمة مما يؤدي إلى تفاعلات فردية للغاية ترضي العملاء باستمرار في الوقت الحالي.

على سبيل المثال يعمل حل نقطة الخدمة على تمكين شركاء البيع بالتجزئة من توفير المبيعات بل وحتى زيادة حجم السلة مع إمكانية الاطلاع في الوقت الفعلي على المخزون بالإضافة إلى سجل الشراء والتصفح عبر الإنترنت للعميل ويمكن لشركاء الضيافة الارتقاء بتجربة الضيف من التسليم السريع للطلبات الشخصية إلى التطبيق السلس لبرامج الولاء والعروض المستهدفة الأخرى.

تم بشكل صحيح تعمل نقاط البيع الحديثة أيضا على خفض التكاليف وتحسين الهوامش كل ذلك دون التضحية بمستويات الخدمة وبالنسبة إلى بائعي التجزئة يعني هذا توفير بل وحتى زيادة في المبيعات في المتجر مع إمكانات التجارة المعززة التي تتيح للعملاء شراء العناصر أو استلامها أو إرجاعها عبر أي قناة وبالنسبة لصناعة الضيافة تعمل نقاط البيع الحديثة على زيادة إنتاجية المخزون والموظفين وتوفر كل من أنظمة نقاط البيع بالتجزئة ونقاط البيع في المطاعم تحليلات متقدمة تقود عمليات أصغر حجما وعروضا أكثر ربحية وعروض ترويجية أكثر فعالية.

يجب أن يمنحك نظام نقاط البيع القدرة على:

– إرفاق عملية بيع / معاملة للعميل تتبع سجل الشراء لعملائك.
– الحصول على معلومات العميل مثل الاسم والعمر وتاريخ الميلاد ورقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني.
– استخدم التسويق عبر البريد الإلكتروني للبقاء على اتصال مع العملاء.
– قم بإنشاء برنامج ولاء مدمج حيث تحتوي الأنظمة الأكثر تقدما على هذا الخيار.

يمكنك نظام نقاط البيع من:

  • أضف موظفين إلى نظامك.
  • إنشاء وتعديل الجداول الزمنية للموظفين بناءً على النشاط المتوقع.
  • جداول البريد الإلكتروني للموظفين.
  • تتبع ساعات العمل الأسبوعية والوقت الإضافي للموظفين.
  • تحليل من هم أصحاب الأداء الأفضل.
نظام الفاتورة الالكترونية

فوائد أنظمة نقاط البيع

تم تصميم أنظمة نقاط البيع لتوفير الوقت وزيادة الإنتاجية.

توفير الوقت:

سواء كنت مالكا أو شريكا تساعد أنظمة نقاط البيع في توفير الوقت عندما يتعلق الأمر بالمهام الإدارية وعملية السداد.

تقدم رؤى:

توفر أنظمة نقاط البيع ثروة من البيانات حول عملائك – مما يساعدك على اتخاذ قرارات أفضل فيما يتعلق بالمخزون والتسويق والأهداف والعمليات.

يتناسب مع عملك:

عادة ما يأتي برنامج نقاط البيع دائما مع تحديثات في الوقت المناسب تساعدك على البقاء في الصدارة مع تطور التكنولوجيا حتما.

أتمتة العمل وتوفير الوقت:

من إدارة المخزون إلى جدولة الموظفين كما تتعامل أنظمة نقاط البيع مع هذا العمل نيابة عنك حتى تتمكن من التركيز على المهام الأكثر أهمية لديك.

زيادة الدقة:

عندما لا تضطر إلى إدخال المعاملات يدويا تقل مساحة الخطأ.

يوفر خيارات دفع مرنة:

نظرا لأن معظم أنظمة نقاط البيع تأتي مع تحديثات منتظمة يمكن لشركتك الصغيرة تقديم أحدث وأفضل طرق الدفع وأظهرت دراسات ان التراجع المطرد للمدفوعات النقدية والشيكات جنبا إلى جنب مع ارتفاع معدلات الخصم والائتمان والمدفوعات الإلكترونية.

اتخاذ قرارات أفضل:

يمكنك استخدام البيانات والمعلومات التي تجمعها نقاط البيع الخاصة بك لاتخاذ قرارات أكثر استنارة ونوعية.

 

لطلب خدمة تركيب الفاتورة الالكترونية يمكنم التواصل معنا في وقت البيانات وطلب الخدمة من هنا