استضافة مواقع في جدة

شركات استضافة مواقع الإنترنت في جدة

كلمة الاستضافة المعروفة أيضا باسم استضافة مواقع الويب واستضافة الويب هي مكان تخزين الملفات وتقديمها وصيانتها لموقع ويب واحد أو أكثر، وأكثر أهمية من مساحة الكمبيوتر التي يتم توفيرها لملفات موقع الويب هو الاتصال السريع بالإنترنت حيث تقدم معظم خدمات الاستضافة اتصالات على خطوط نظام T-carrier.

عادة ما يتطلب نشاط تجاري فردي يستضيف موقعه اتصالا مماثلا وسيكون مكلفا مما يسمح استخدام خدمة الاستضافة للعديد من شركات استضافة مواقع الإنترنت في جدة بمشاركة تكلفة اتصال إنترنت سريع لخدمة الملفات.

يوفر عدد من موفري الوصول إلى الإنترنت للمشتركين مساحة خالية لموقع ويب صغير يستضيفه أحد أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم وهو موقع ويب يوفر للزوار المسجلين مساحة خالية مماثلة لموقع ويب في حين أن هذه الخدمات مجانية إلا أنها أساسية جدا أيضا.

يصف عدد من شركات الاستضافة خدماتها بأنها استضافة افتراضية وعادة ما تعني الاستضافة الظاهرية أن خدماتهم ستكون شفافة وأن كل موقع ويب سيكون له اسم المجال الخاص به ومجموعة من عناوين البريد الإلكتروني وفي معظم الاستخدامات تعتبر الاستضافة والاستضافة الافتراضية مترادفات وتتيح لك بعض شركات الاستضافة امتلاك خادم افتراضي خاص بك وهو المظهر الذي تتحكم فيه بخادم مخصص بالكامل لموقعك.

الاستضافة المخصصة هي توفير جهاز خادم مخصص مخصص لحركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك فقط المواقع المزدحمة للغاية تتطلب استضافة مخصصة وتشتري العديد من الشركات خوادمها الخاصة وتضعها على موقع يوفر وصولا سريعا إلى الإنترنت وهذه الممارسة تسمى كولوكيشن.

 

استضافة مواقع

 

ما هو اسم النطاق وماهي الاستضافة؟

اسم النطاق : هو حجز كلمة يمكن قراءتها (على سبيل المثال ، amazon.com) توجه الأشخاص إلى ملفات موقع ويب amazon عبر متصفح الإنترنت.

استضافة الويب : هي حساب على جهاز كمبيوتر بمواصفات ضخمة (يُعرف أيضًا باسم الخادم) يقوم بتخزين ملفات موقع الويب وتقديمها عبر الإنترنت عند الطلب من قبل المستخدم عبر المتصبح.

بكلمات أبسط، اسم النطاق هو “عنوان” على شبكة الإنترنت، والاستضافة هي “الأرض” أو المساحة التي توجد فيها ملفات موقع الويب الخاص بك.

أنواع استضافة الانترنت :

  1. الاستضافة المجانية او غير المدفوعة : تقدم المواقع الكبيرة خدمة استضافة موقع مقابل نشر إعلانات على مواقع العملاء ويكون هذا النوع محدود الامكانيات.
  2. الاستضافة الافتراضية : هي عبارة عن استضافة عدد من المواقع على سيرفير مشترك حيث يتم توزيع المصادر بين المواقع.
  3. الاستضافة المشتركة : يشترك في هذه الاستضافة العديد من الموقع يصل عددها إلى مئات المواقع كما تختلف احجامها ايضا.
  4. الاستضافة السحابية : تشبه الى حد كبير الاستضافة الافتراضية حيث يتم مشاركة السيرفر من خلال تقسيم الموارد بشكل برمجي.
  5. الاستضافة المخصصة : تتميز هذه الاستضافة بانها تكون على خادم واحد منفصل حيث يشغل موقعك الالكتروني خادم خاص به لا يشترك فيه أحد وهذا ما يميزه عن غيره من الأنواع.

 

ما الذي يجب أن تقدمه شركة استضافة المواقع

يعتبر الاستقرار والأمان أكثر أهمية لجميع المستخدمين لكن المشاريع والعملاء المختلفين لديهم احتياجاتهم الفريدة وقد يتطلب البعض تخزينا ثابتا فقط لموقع ويب بسيط يعتمد على النصوص بشكل أساسي بينما يتطلب البعض الآخر وظائف أكثر ديناميكية وقد ترغب أيضا في الوصول إلى عناوين بريد إلكتروني مخصصة أو نطاقات فرعية وخاصة إذا كنت تدير مشروعا صغيرا أو مشروعا متعدد الأوجه.

بالنظر إلى العدد الكبير من الخيارات المتاحة من المهم مقارنة التكاليف والوظائف عند مقارنة مزودي الخدمة المختلفين وخطط الاشتراك الخاصة بهم وإذا كنت لا تتوقع نمو موقعك بشكل كبير في أي وقت قريب فاختر البساطة وخفض تكاليف الحلول المشتركة والسحابة و VPS إنها مفيدة بشكل خاص لمواقع الويب التي تتطلب القليل من الصيانة والصفحات الثابتة التي لا تتطلب تحديثات روتينية أو محتوى كثيفا للوسائط المتعددة.

خلاف ذلك ابحث عن مقدمي الخدمة الذين يوفرون مساحة كبيرة للنمو وضع في اعتبارك الخدمات التي تتجاوز تسجيل النطاق والاستضافة حتى إذا كنت لا تعتقد أنك ستحتاج إليها على الفور وإذا كنت تخطط لإدارة كميات كبيرة من المحتوى أو نشاط التجارة الإلكترونية ففكر في بدء البحث بين الخيارات متوسطة المدى وتجنب تلك التي لا تكلف سوى بضعة دولارات شهريا.

استضافة مواقع في السعودية

كيف تختار شركة استضافة الويب :

عند اختيارك لشركة استضافة مواقع يوجد عدد من العوامل يجب اخذها بعين الاعتبار،أهم هذه العوامل مايلي :

  • ضمان التوافر :

بحيث يضمن لك وقت التشغيل بنسبة فوق الـ 99% وهو من أهم العوامل التي يجب الانتباه اليها.

  • سرعة او وقت التحميل  :

يعتبر وقت التحميل من أهم العوامل التي يجب ان يتميز بها موقعك الالكتروني، مثلاً اذا استغرق موقع الويب الخاص بك وقتا طويلا بالتحميل فهذا يمنع الزائر من العودة لموقعك، حيث اصبح حديثا وقت التحميل صغير جدا يصل الى اقل من ثواني للصفحة.

  • خدمة العملاء :

من المحتمل بشكل كبير ان يتعرض موقعك الالكتروني الى توقف مفاجئ لفترة  لا يمكن الاستخفاف بها لأنها تؤثر بشكل مباشر على اداء الموقع كما ذكرنا لذالك يجب التأكد من وجود خدمة عملاء قوية لدى الشركة المضيفة تساعد بحل جميع المشاكل التي تواجه العميل .

  • جودة وقوة الخوادم :

للخوادم الدور الاكبر في تحديد سرعة تحميل موقع الويب الخاص بك ، فكلما زادت قوة الخوادم ذادت سرعة الموقع الالكتروني ، فلابد ان تبحث عن شركات تعمل بخوادم ضخمة وقوية وان تكون قريبة منك جغرافياً.

 

نحن في شركة وقت البيانات لدينا الخيارات العديدة و أكثر من باقة للاستضافة يمكنك اختيار الافضل منها لاستضافة موقعك ولدينا فريق عمل خبير يساعدك في اختيار الباقة الأنسب حسب متطلبات وحجم موقك الالكتروني.

 

لطلب الخدمة يمكنكم التواصل معنا في شركة وقت البيانات وطلب الخدمة

من هنا