شركات تصميم مواقع وتطبيقات في الرياض والمملكة العربية السعودية

شركات تصميم مواقع وتطبيقات في السعودية

مقدمة :

يتعامل زوار مواقع الإنترنت يومياً مع عدد كبير من مواقع وتطبيقات الشبكة عبر أجهزة الحاسب الخاصة بهم أو عبر تطبيقات الذكية للهاتف المحمول، هذا جعل شركات تصميم المواقع والتطبيقات تبحث عن أفكار جديدة وعصرية تخدم متطلبات الزوار وتلبي رغباتهم.

ونتيجة للتطور الكبير لشبكة الإنترنت والتسهيلات الكبيرة التي تقدمها، اتجهت معظم الشركات وأصحاب الأعمال لتنفيذ مشاريعهم على الأنترنت مثل المتاجر الإلكترونية وغيرها من مواقع الخدمات المتنوعة.

توجد العديد من شركات تصميم مواقع وتطبيقات في السعودية، كون السوق السعودية والسوق الخليجي بشكل عام كان الأكثر بروزا في المنافسة التي تجري الأن في مجال التسويق الرقمي وتصميم المواقع وتطبيقات الجوال، لذالك عليك التعرف جيداً على الطرق الصحيحة لأختيار أفضل شركات تصميم مواقع وتطبيقات في السعودية.

للمرة الأولى قد تشعر بأنك أمام أمر صعب، نحن من خلال هذا المقال سنقدّم لك أفكار ومفاتيح تمكنك من أختيار الشركة الأفضل والتي تناسب طبيعة عملك ونشاطل التجاري.

شركات تصميم مواقع وتطبيقات

 

ماهي شركات تصميم المواقع والتطبيقات :

هي شركات متخصصة في مجال تصميم المواقع الإلكترونية والتطبيقات الخدمية والتي تقدم خدماتها للعملاء، تستهدف العملاء الذين يرغبون في إنشاء موقع إلكتروني او تطبيق ذكي للجوال، وذلك من خلال فريقٍ مختصٍّ بتصميم المواقع وبناء التطبيقات الذكية وبرمجتها.

 

كيفية اختيار أفضل شركة تصميم مواقع وتطبيقات:

في ظل المنافسة القوية داخل السوق السعودية بين شركات تصميم المواقع والتطبيقات، يجب عليك اتباع عدد من الخطوات لتستطيع الأختيار بدقة الشركة التي ستنشئ لك موقع الكتروني أو تطبيق ذكي، وهي:

  • اطلع على معرض أعمال الشركة والأعمال السابقة :

    اطلب من الشركة أن تطلعك على الأعمال السابقة التي نفذتها الشركة، لتستطيع الحصول على فكرة شاملة عن طريقة عمل الشركة و أسلوب عملها وجودة المواقع والتطبيقات التي قامت الشركة بتنفذيها، لعملاء سابقين بحيث تستطيع تقيم عمل الشركة بشكل ملموس.

    كما من المهم لك أن تبحث بأعمال الشركة على عمل مشابه للمشروع الذي تريد تنفيذه عند الشركة، لتتأكد من إمكانية الشركة على تصميم تطبيقك بالطريقة التي ترغب بها وتخدم عملك.

  • تعرّف على خبراتهم :

    من المهم أن تكون الشركة التي اخترتها لتنفيذ مشروعك على استعداد تام وجهوزية كاملة وعالية لتنفيذ المشروع المطلوب بشكل جيد، من حيث طريقة فهمهم للميزات الأساسية التي تريدها أن تتواجد في موقعك أو تطبيقك، وقدرتهم على شرح آلية تنفيذ هذه الميزات وتقديم الاقتراحات المناسبة لاستخدامها.

  • الأسعار :

    عندما تختار إحدى الشركات لتنفيذ مشروع تصميم مواقع وتطبيقات، اطلب منهم قيمة تقديرية عن الأسعار المتوقعة وكلفة تنفيذ الموقع لديهم، مع الأخذ بعين الأعتبار أنك بحاجة لتطبيق فعال ومميز، وليس لتطبيق بسعر منخفض يمكنك العثور عليه أينما كان.

    يجب أن تميز بين السعر والجودة، واعمل ضمن ميزانيتك بعد تحديدها، واحذر من الشركات التي تقدّم لك أرقاماً سريعة وبسعر ثابت.

     

  •  التواصل الفعال :

    يضمن التواصل بشكل مستمر  مع فريق العمل المكلّف بتنفيذ مشروعك خلال فترة التنفيذ، الإطلاع على مراحل التنفيذ وتقدم المشروع ومناقشة تفاصيل المشروع والعقبات التي قد تواجه المشروع بحيث يمكن حلها بطريقة أوضح وأفضل، لهذا انتبه لاختيار فريق تطوير مناسب وجاهز للمناقشة مرة واحدة أسبوعياً على الأقل.

    كمايجب عليك أن تلاحظ مدى التعاون لدى الفريق و عملية التفكير في الفريق، ومدى اهتمامهم بمشروعك.

شركات تصميم مواقع وتطبيقات في السعودية

 

ماهي طريقة عمل المقابلات مع الشركات المحتملة :

سنقدم لك مجموعة من الأسئلة التي عليك طرحها عند المقابلة مع إحدى الشركات المحتملة لتنفيذ مشروعك :

  • ما هي التقنيات التي يستخدمونها ؟
    اطرح بعض الأسئلة لتستطيع معرفة الأنظمة الأساسية التي يعتمد عليها فريق التطوير المسؤول عن تنفيذ المشروع، كما حاول معرفة فبما إذا كانوا يقومون بعمل المواقع الالكترونية بحيث تعمل مع أنظمة مختلفة، أمّ أنّ تركيزهم محدد لعدد قليل من الأنظمة.في حال رغبتك في تصميم موقع الكتروني مثلاً، أطلب من الفريق المختص أن يشرح لك قليلاً عن الأساليب والأدوات التي سوف يستخدمونها لتنفيذ مشروعك هذا سيبقيك على اطلاع ومعرفة ومتابعة للعمل بطريقة صحيحة.
  • ما هو مدى مشاركتك معهم في أخذ القرار ؟

    مهما امتلك مطورو الشركة التي ستنفذ المشروع خبرات عالية، لن يكونوا قادرين على إنشاء موقعك الخاص دون الرجوع إليك ومعرفة مدخلاتك، لهذا اسألهم عن مقدار المشاركة التي يريدونها منك، وعن أفضل طرق للتواصل و التعاون لتحقيق الهدف.

  • الإلتزام بجدول زمني واضح لتنفيذ المشروع :

    اسأل فريق الشركة عن الجداول الزمنية التي سيتم العمل بها على المشروع، خصوصاً ان هذا الفريق قد يكون يعمل على عدد أخر من المشاريع في الوقت نفسه، لذالك  من المهم أن تعلم منهم متى سيتواجدون من أجلك ومدى استعدادهم للعمل معك.

    اطلب منهم تأكيد على قدرتهم تسليم مشروعك في الوقت المحدد الذي اتفقتم عليه، وما هي طرق التواصل التي يعتمدون عليها لإعلامك عند حدوث أي تأخير.

  • إعرف ألية العمل المتبعة لتنفيذ المشروع :

    عملية إنشاء موقع الكتروني او تطبيق ذكي تتطلب تصميم مميز ومناسب وبناء واجهات جذابة وجميلة، لذالك يجب عليك أن تتاكد بأن مشروعك سيتم تنفيذه بأحدث الطرق والأليات المستخدمة في صناعة المواقع، كما ننصحك بالبحث عن بعض المعلومات على الانترنت حول المشروع الذي ترغب بتنفيذه لتتمكن من الفهم الجيد للألية المستخدمة بتنفيذ مشروعك.

     

  • اطلب الإطلاع على خطط  الصيانة الخاصة بالشركة المنفذة :

    من الطبيعي ان تحتاج العديد من المواقع والتطبيقات الذكية  إلى صيانة وتصحيحات للأخطاء حتى بعد نشرها على الانترنت، وقد يطلب موقعك الالكتروني ترقية بعد فترة من الأستخدام لتلبي حاجات عملك، لذلك يجب عليك أن تتمتع شركات البرمجة بكادر قوي مسؤول عن عمليات الصيانة والدعم الفني.

 

الخلاصة :

بعد قراءة هذه المقالة أصبح بإمكانك الآن البحث وأختيار شركة تناسب مشروعك، والحصول على موقع الكتروني يتلاءم مع نشاطك التجاري ويلبي متطلبات عملائك ويحقق لك أهدافك.

نقترح عليك الاتصال مع شركة وقت البيانات والحصول منها على معلومات تفصيلية تخص مشروعك، لأنها من أفضل شركات تصميم المواقع والتطبيقات في السعودية

تواصل مع فريقها المتخصص واطلب منهم آي خدمة تريد بأعلى جودة وأسرع وقت.