افضل شركات تصميم المواقع

شركات تصميم مواقع وتطبيقات في جدة

يعد تصميم الويب وتطويره مصطلحا شاملا يصف عملية إنشاء موقع ويب كما يشير الاسم فإنه يتضمن مجموعتين من المهارات الرئيسية هما تصميم الويب وتطوير الويب  و يحدد تصميم الويب شكل ومظهر موقع الويب بينما يحدد تطوير الويب كيفية عمله.

نظرا لعدم وجود خط واضح يفصل بين الدورين غالبا ما يتم استخدام العناوين بالتبادل مع استمرار الويب في التطور تتطور الأدوار أيضا لذلك عليك البحث عن أفضل شركات تصميم مواقع وتطبيقات في جدة.

في ما يقرب من 30 عاما منذ إنشاء أول موقع ويب ظهرت العديد من المسميات الوظيفية لوصف مجموعات المهارات المختلفة المستخدمة لإنشاء موقع ويب ومع ظهور المزيد كل عام غالبا ما تتداخل هذه العناوين وتتغير معانيها من شركة إلى أخرى.

 

لتبسيط الأمر ، دعنا نفصل إنشاء موقع الويب إلى فئتين:

ما يراه المستخدمون وما لا يراه المستخدم:

ما يراه المستخدم يحدث في المتصفح وينطوي على تصميم وتطوير الواجهة الأمامية يحدد التصميم ألوان موقع الويب وتنسيقه وخطه وصورته و كل العناصر التي تدخل في العلامة التجارية لموقع الويب وقابليته للاستخدام ويتطلب أدوات مثل Photoshop و Illustrator و Fireworks و Sketch.

ويطلق على استخدام لغات الترميز مثل HTML و CSS و Javascript لتنفيذ هذا التصميم تطوير الواجهة الأمامية حيث تتيح هذه اللغات للمستخدمين إمكانية التفاعل مع الأزرار والصور والنصوص ونماذج جهات الاتصال وقوائم التنقل وهي جزء لا يتجزأ من التصميم سريع الاستجابة والتكيف.

 

ما لا يراه المستخدم يحدث على الخادم وينطوي على تطوير الخلفية:

يحتاج موقع الويب إلى نهاية خلفية لتخزين وتنظيم جميع البيانات التي تأتي من الواجهة الأمامية لذلك إذا اشترى المستخدم شيئا ما أو قام بملء نموذج فإنه يدخل المعلومات في أحد التطبيقات في الواجهة الأمامية لموقع الويب ويتم تخزين هذه المعلومات في قاعدة بيانات موجودة على الخادم.

المطور الخلفي مثل الموصل يتأكدون من أن التطبيقات وقواعد البيانات والخوادم تعمل معا بانسجام باستخدام لغات مثل Ruby و PHP و .Net و Python جنبا إلى جنب مع أطر مثل Ruby on Rails و Code Igniter.

 

 

تصميم مواقع في جدة والرياض

 

عناصر تصميم الويب

سهولة التصفح:

يعمل مصممو الويب باستمرار على حل المشكلات لمستخدميهم ويجب أن تسهل مواقع الويب على المستخدمين الانتقال إلى حيث يريدون الذهاب والقيام بما يريدون القيام به ومن غير المرجح أن يظل المستخدم المحبط في مكانه ناهيك عن العودة إلى موقع الويب.

هذا هو السبب في أن كل عنصر من عناصر تصميم الويب في خدمة جعل موقع الويب سهل الاستخدام قدر الإمكان بحيث يزور الأشخاص موقع الويب ويتفاعلون معه مرارا وتكرارا.

التنسيق:

التخطيط هو ترتيب رأس موقع الويب وقائمة التنقل والتذييل والمحتوى والرسومات حيث يعتمد التصميم على الغرض من موقع الويب وكيف يريد مصمم الويب أن يتفاعل المستخدم مع موقع الويب على سبيل المثال سيعطي موقع التصوير الفوتوغرافي الأولوية للصور الجميلة الكبيرة بينما يعطي الموقع التحريري الأولوية لتباعد النص والحروف.

التسلسل الهرمي المرئي:

يجب أن يكون المستخدم قادرا على الوصول إلى المعلومات التي يحتاجها من خلال إلقاء نظرة خاطفة على موقع ويب وهذا هو المكان الذي يأتي فيه التسلسل الهرمي المرئي والتسلسل الهرمي المرئي هو عملية تحديد الجوانب الجمالية للموقع التي يجب أن تبرز باستخدام الحجم واللون والتباعد والمزيد.

العناوين في هذه المقالة هي مثال أساسي للتسلسل الهرمي المرئي حيث إنها تتيح لك بسرعة معرفة موضوع هذه المقالة.

التنقل:

يساعد التنقل المستخدم في الانتقال من النقطة أ إلى النقطة ب باستخدام أدوات التنقل مثل بنية الموقع والقوائم وأشرطة البحث كما يساعد التنقل البسيط والفعال المستخدمين في العثور على المعلومات التي يبحثون عنها بسرعة وسهولة.

اللون:

يضفي اللون طابعا شخصيا على موقع الويب ويجعله بارزا ويوضح للمستخدم كيفية اتخاذ إجراء وقد يتم تحديد لوحة الألوان من خلال الهوية الحالية للعلامة التجارية أو محتوى موقع الويب (مثل كيفية استخدام موقع الويب للنباتات هذه للألوان الخضراء) كما تساعد لوحة الألوان المتسقة في إعطاء ترتيب لموقع ويب.

الرسومات:

هي الشعارات والأيقونات والصور الموجودة على موقع الويب ويجب أن تكمل لوحة الألوان والتخطيط والمحتوى.

السرعة:

يعتمد الانطباع الأول للمستخدم على المدة التي يستغرقها تحميل موقع الويب إذا استغرق الأمر وقتا طويلا فمن المحتمل ألا يستمر المستخدم.

وفقا لتقرير حالة أداء البيع بالتجزئة عبر الإنترنت لعام 2017 الصادر عن Akamai فإن وقت تحميل الصفحة الأمثل عبر الأجهزة يتراوح من 1.8 إلى 2.7 ثانية كما وجد نفس التقرير أن التأخير لمدة ثانيتين يزيد من معدل ارتداد الموقع  والنسبة المئوية للزائرين الذين يغادرون موقع الويب بعد مشاهدة صفحة واحدة – بنسبة تصل إلى 103٪.

إمكانية الوصول:

يعتمد من يمكنه أو لا يمكنه استخدام موقع الويب على إمكانية الوصول إلى موقع الويب وإن جعل إمكانية الوصول أولوية يضمن قدرة جميع المستخدمين على الوصول إلى موقع الويب واستخدامه ووظائفه على قدم المساواة.

 

أنواع تصميم الموقع

فيما يلي قائمة بتصميمات مواقع الويب المختلفة والوقت الأفضل لاستخدام كل منها:

نمط الصفحة الواحدة:

تصميمات الصفحة الواحدة هي مواقع ويب تنقل جميع معلوماتها على صفحة ويب واحدة كما يمكن أن تكون الصفحة الواحدة بالطول الذي يريده المصمم مما يسمح للمستخدمين بالتمرير لأسفل لرؤية جميع المعلومات وعند تطوير التصميم تستخدم العديد من الشركات والمؤسسات رحلة خطية أو سرد لإنشاء تدفق للمعلومات التي يتم نقلها للزوار.

يمكن أن يكون هذا النوع من التصميم شديد التنوع لأنه يحتوي على العديد من الاستخدامات الفريدة على سبيل المثال يمكن استخدامه لبيع المنتجات أو سرد قصة الشركة مع تقدم الصفحة أو يمكن استخدامه للفنانين لمشاركة قصتهم ومحفظة أعمالهم.

 

نمط الموقع الثابت:

موقع الويب الثابت هو موقع ويب به تفاعل ضئيل أو معدوم من المستخدم  والتصميم متناسق بشكل عام على جميع الأنظمة الأساسية في أغلب الأحيان يتم إنشاء موقع الويب باستخدام كود أساسي مثل HTML أو CSS ويحتوي على عدد محدد من صفحات الويب والتي يمكن أن تساعد في إنشاء تكلفة منخفضة لإنشاء الموقع. نظرا لنموذجها البسيط وقدرتها المحدودة على التفاعل مع الزوار وتستخدم مواقع الويب الثابتة عموما لنقل المعلومات بدلا من بيع السلع والخدمات.

 

تصميم مواقع في جدة

 

موقع ديناميكي:

تسمح مواقع الويب الديناميكية بخلاف المواقع الثابتة للمستخدمين بالتفاعل مع المواد الموجودة على صفحة الويب مما يؤدي إلى تصميم موقع ويب أكثر نشاطا وإثارة وغالبا ما تتطلب التعليمات البرمجية لتطوير هذه الأنواع من صفحات الويب شيئا يتميز بقدر أكبر من التنوع مثل JavaScript أو PHP أو ASP. نظرا لنموذجها وتصميمها الأكثر تعقيدا ويمكن أن تكلف مواقع الويب الديناميكية أموالا أكثر قليلا وفي بعض الأحيان يكون لها وقت تحميل أطول مقارنة بالمواقع الثابتة. ومع ذلك يمكنهم أيضا نقل المعلومات وفوائد المنتج أو الخدمة بشكل فعال من خلال عرض جذاب.

 

الرسم المتجاوب:

يغير تصميم موقع الويب سريع الاستجابة تخطيطه وعرض المعلومات وفقا لحجم المتصفح سواء تم عرض موقع الويب على جهاز محمول أو مستعرض كمبيوتر ويمكن لصفحة الويب أن تتلاعب بنفسها عن طريق تغليف النص وقياس الصور لملء أي شاشة بحجم بالمعلومات الأكثر صلة وهذا النوع من التصميم مفيد للعديد من مواقع الويب والمؤسسات لأنه يمكن أن يسمح للمستخدمين بتصفح المعلومات والمنتجات على أجهزة مختلفة بسهولة أكبر.

 

التصميم الثابت:

يسمح التصميم الثابت للمصممين بإنشاء موقع ويب لا يتغير بغض النظر عن حجم النافذة أو الشاشة ويستخدم الموقع دقة صارمة وسيفتح لتلك القياسات الدقيقة سواء كان المستخدم يشاهدها على جهاز محمول أو شاشة كمبيوتر ويمكن أن يساعد القرار الصارم المصممين في إنشاء تخطيط موقع ويب محدد يعرفون أنه سيظل ثابتا على كل جهاز تصفح ومع ذلك يمكن أن يخلق هذا أيضا بعض المتاعب للمستخدمين على الشاشات الأصغر لأنه قد يتطلب المزيد من الجهد من جانبهم للتمرير حول الصفحة والعثور على المعلومات التي يحتاجون إليها.

 

لطلب خدمة تصميم موقع من افضل شركات تصميم مواقع وتطبيقات في جدة وقت البيانات يمكنكم التواصل معنا وطلب الخدمة

من هنا