تصميم هوية تجارية الشركات

شركات تصميم هوية تجارية في السعودية

مثل هويتك الشخصية التي تجعلك فريداً ومميز عن الأخرين، فإن هوية علامتك التجارية هي الهوية الخاصة لعملك الذي يميزك عن كل شركة أخرى الموجودة في مجال المنافسة الذي تعمل به، وتصميم هوية علامتك التجارية مهم جداً لأنه سيعطي أنطباع أولي ومباشر للعملاء عندما يتعاملون معك.

لكن ما هي الهوية التجارية بالضبط و ما علاقة ذلك بالتصميم وكيف تقوم بتشكيل هوية تجارية قوية تنقل عملك إلى المستوى التالي من المنافسة مع الشركات الكبرى والمميزة سنتكلم في هذه المقالة عن الهوية التجارية وأفضل شركات تصميم هوية تجارية في السعودية.

ما هي هوية العلامة التجارية ؟

هوية العلامة التجارية هي مجموعة من جميع العناصر التي تنشئها الشركة لنقل الصورة الصحيحة للمستهلك، تختلف هوية العلامة التجارية أو الهوية التجارية عن “صورة العلامة التجارية” و “العلامة التجارية”، على الرغم من التعامل مع هذه المصطلحات في بعض الأحيان على أنها قابلة للتبديل.

يشير مصطلح العلامة التجارية إلى الممارسة التسويقية المتمثلة في تشكيل علامة تجارية مميزة حيث تنقل العلامة التجارية تصور الشركة والمعلومات التي تريد ان توصلها الشركة الى العملاء والزبائن.

إن هوية علامتك التجارية هي ما يجعلك معروفًا على الفور لعملائك. سيربط جمهورك هوية علامتك التجارية بمنتجك أو خدمتك، وهذه الهوية هي ما تبني العلاقة بينك وبين عملائك، ويجذب العملاء اليك ويحدد كيف سيرى عملاؤك نشاطك التجاري ومدى أهتمامهم به لذلك عليك التركيز على بناء هوية تجارية مميزة وبسيطة تعكس طبيعة نشاطك التجاري للأخرين.

 

شركة وقت البيانات لديها فريق مميز من الخبراء والمصممين لمساعدتك في تصميم هوية تجارية لشركتك وهذا مايجعلنا من أفضل  شركات تصميم هوية تجارية في السعودية.

 

 

ما هي هوية العلامة التجارية

كيفية تطوير هوية تجارية قوية ؟

أولاً أدرس جيداً طبيعة عملك ونشاط شركتك قبل أن تستخدم  العناصر الملموسة التي تريدها لتشكيل هوية علامتك التجارية، عليك أن تعرف من أنت كعلامة تجارية بنظرة تحليلية عميقة.

اسال نفسك :

– لماذا بدأنا هذا العمل؟
– ما هي المعتقدات والقيم التي تهمنا كشركة؟
– ماذا نفعل أفضل من أي شخص آخر؟
– ما الذي يجعلنا مميزين؟
– إذا تمكنا من وصف علامتنا التجارية في ثلاث كلمات ، فماذا ستكون؟
– ما هي الكلمات الثلاث التي نريد أن يستخدمها عملاؤنا لوصفنا؟

بمجرد أن تختار هويتك كعلامة تجارية، فقد حان الوقت لبناء الهوية التي ستجعل علامتك التجارية تنبض بالحياة وتوضح هويتك للأشخاص الأكثر أهمية وهم العملاء.

يجب أن تهتم بالعناصر التالية لتظهر هويتك التجارية بشكل احترافي :

– الخط المستخدم :

يشير أسلوب الطباعة إلى الخط (أو النوع) الذي تختاره لمواد علامتك التجارية، من المهم بشكل خاص اختيار خطوط الشعار وخطوط العلامة التجارية بحكمة وعناية لتعكس هويتك فعلاً وتبقى مطبوعة في ذهن عملائك.

– تناسق الألوان المستخدمة ودلالتها :

يتمتع الأشخاص بمن فيهم عملاؤك المحتملون بعلاقات نفسية مع ألوان مختلفة، ويمكن أن يكون لاستخدام ألوان العلامة التجارية وألوان الشعار بشكل استراتيجي تأثير خطير على كيفية فهم جمهورك لعلامتك التجارية لذلك يجب أن تهتم بشكل كبير باللون المستخدم.

سنوضح ما يمكن أن تفعله الألوان للمساعدة في هوية علامتك التجارية:

الأحمر:

الأحمر هو لون العاطفة والإثارة إنه الخيار الأمثل إذا كانت هوية علامتك التجارية صاخبة وشابة وحيوية.

البرتقالي:

البرتقالي هو لون آخر عالي الطاقة وهو رائع إذا كنت تريد أن تبدو ودودًا ومرحاً يتم استخدامه بشكل أقل شيوعًا من اللون الأحمر ، مما يجعلك مميزاً

الأصفر:

اللون الأصفر، لون سطوع الشمس، هو كل شيء عن السعادة الأجواء المبهجة تجعله اختيارًا جيدًا إذا كنت تريد أن تشعر بالمرح وسهولة الوصول إليك.

الأخضر:

لون متعدد الاستخدامات بشكل لا يصدق، يمكن استخدام اللون الأخضر لأي علامة تجارية تقريبًا من الناحية الثقافية، عندما يرى الناس اللون الأخضر، فإنهم يفكرون في شيئين: المال أو الطبيعة. إذا كانت علامتك التجارية مرتبطة بأي من هذه الأشياء ، فإن اللون الأخضر يعد اختيارًا جيدًا بشكل خاص.

الأزرق:

اللون الأكثر جاذبية عالميًا في النطاق، يمكن أن يساعد اللون الأزرق علامتك التجارية في الظهور بمظهر أكثر استقرارًا وجدارة بالثقة، لذلك إذا كنت تتطلع إلى جذب مجموعة سكانية واسعة وجعلهم يثقون بك في هذه العملية فانتقل إلى اللون الأزرق.

الأرجواني:

اللون الأرجواني هو لون الملوك، لذلك إذا كنت ترغب في الشعور بالرفاهية في علامتك التجارية، فهذا لون مناسب لهويتك التجارية.

اللون الوردي:

سواء كان ذلك صحيحًا أم خطأ، فالوردي مرتبط ثقافيًا بالأنوثة، لذلك إذا كانت علامتك التجارية تستهدف النساء، فيجب أن يكون اللون الوردي منافساً واضحاً للون علامتك التجارية، إنه أيضًا لون رائع للعلامات التجارية ذات الهوية الناعمة أو الفاخرة.

اللون البني:

ربما يكون اللون البني هو اللون الأقل استخداماً في جميع العلامات التجارية، ولكن هذا قد يعمل في الواقع لصالحك! لأنه في أي وقت تفعل فيه شيئًا مختلفًا هذا يساعدك على التميز. يمكن أن يساعد اللون البني أيضًا الأشخاص على رؤية علامتك التجارية على أنها قوية أو تخص الرجال.

الأسود:

إذا كنت تريد أن يُنظر إليك على أنك حديث أو متطور ، فلا يوجد شيء كلاسيكي وفعال مثل الأسود.

 

– الشكل أو التصميم :

عندما يتعلق الأمر بتصاميك، فأنت تريد أيضاً التفكير في الشكل، والشكل هو العنصر الدقيق والفعال الذي يمكن استخدامه لتعزيز التفاعل المطلوب من عملائك، على سبيل المثال الشعار الذي يتكون من جميع الدوائر والحواف الناعمة سيلهم تفاعلًا مختلفًا تمامًا عن الشعار الذي يكون حادًا ومربعًا.

إليك كيف يمكن للأشكال المختلفة تشكيل هوية علامتك التجارية :

الأشكال الدائرية مثل الدوائر والأشكال البيضاوية والأشكال البيضاوية تدور حول الهدوء حيث يمكن للعلامات التجارية التي تدمج الأشكال المستديرة أن تخلق مشاعر المجتمع والوحدة والحب، يمكن أيضًا اعتبار الحواف المستديرة أنثوية.

الأشكال ذات الحواف المستقيمة  مثل المربعات والمستطيلات والمثلثات  تجعل الناس يفكرون في القوة والكفاءة، حيث تخلق الخطوط التي لا معنى لها شعوراً بالاستقرار والجدارة بالثقة، ولكن عليك أن تكون حذراً إذا لم تكن الأشكال متوازنة مع شيء مميز مثل الألوان الديناميكية  فقد تشعر بأنها غير شخصية وتفشل في التواصل مع عملائك.

للخطوط المستقيمة أيضًا آثارها الخاصة حيث تشير الخطوط الرأسية إلى الرجولة والقوة بينما تشير الخطوط الأفقية إلى الهدوء والأحاسيس الهادئة.

– الشعار الخاص بشركتك :

تصميم شعارك هو حجر الزاوية في هوية علامتك التجارية. عند العمل مع مصممك، فأنت تريد أن تستهدف شعارك بوضع بناءً على المعطيات التالية :

– ينقل بوضوح من أنت وماذا تقدر كعلامة تجارية.
– جذاب بصريًا بسيط وأنيق ومرتب.
– يتوافق جنباً إلى جنب مع معايير الصناعة الخاصة بك بحيث يظهر نشاطك التجاري بشكل أنيق.
– يترك انطباعًا دائمًا لدى جمهورك.
– تريد أيضاً التأكد من أن شريك التصميم الخاص بك يقدم شعارك بتنسيقات متعددة (مثل إصدار بالأبيض والأسود أو أحجام متعددة) لضمان حصولك دائماً على الشعار الذي تحتاجه  وأن كلاً منها يتماشى مع هوية علامتك التجارية.

 

للحصول على أي مساعدة في تصميم هوية تجارية في السعودية لشركتك أتصل بنا وأطلب الخدمة من هنا