شركات استضافة مواقع في جدة والسعودية

شركة استضافة مواقع الويب في جدة

استضافة الويب هي خدمة عبر الإنترنت تتيح الوصول إلى محتوى موقع الويب الخاص بك على الإنترنت عندما تشتري خطة استضافة من شركة استضافة مواقع الويب في جدة فأنت تستأجر مساحة على خادم فعلي لتخزين جميع ملفات وبيانات موقع الويب.

يوفر مضيفو الويب تقنية الاستضافة والموارد اللازمة للتشغيل الفعال والآمن لموقع الويب الخاص بك كما إنهم مسؤولون عن الحفاظ على الخادم وتشغيله وتنفيذ الإجراءات الأمنية والتأكد من نقل البيانات مثل النصوص والصور والملفات الأخرى بنجاح إلى متصفحات الزوار.

في هذه المقالة ستتعرف على ماهي استضافة الويب وافضل شركة استضافة مواقع الويب في جدة وكيف تعمل وما هي الأنواع المختلفة لاستضافة الويب المتاحة.

 

كيف تعمل استضافة المواقع؟

الخادم الذي يستضيف موقع الويب الخاص بك هو جهاز كمبيوتر مادي يعمل بشكل مستمر لجعل الموقع متاحا للزائرين في كل وقت وسوف يسمح لك شراء خوادم لاستضافة الويب بتخزين جميع بيانات موقع الويب الخاص بك في تلك الخوادم الخاصة بمزودك.

بمجرد قيام المستخدم بإدخال اسم النطاق الخاص بك في شريط عناوين المتصفح سيقوم خادم مضيف الويب بنقل جميع الملفات اللازمة لتحميل موقع الويب الخاص بك.

يمكنك استضافة موقع على شبكة الإنترنت بنفسك لكنه يتطلب مهارات تقنية واسعة النطاق و تستلزم الاستضافة الذاتية إعداد وتكوين خادم ويب من البداية بما في ذلك المعدات والبنية التحتية والأجهزة والبرامج  علاوة على ذلك سيتعين عليك أيضا التعامل مع جميع أعمال الصيانة المستمرة.

يضمن مزود خدمة استضافة الويب أن يعمل موقع الويب الخاص بك على النحو الأمثل وبروتوكولات أمان أفضل بالإضافة إلى ذلك  فإنه يبسط الجوانب المعقدة العديدة لاستضافة موقع ويب من تثبيت البرامج إلى الدعم الفني.

 

أنواع خدمات استضافة الويب

مع توفر العديد من خيارات استضافة الويب قد يكون من الصعب تحديد الخيار الأفضل لموقعك على الويب.

يقدم معظم مضيفي الويب حزم استضافة مختلفة لأنواع مختلفة من العملاء من مالكي مواقع الويب التجارية إلى منشئي المدونات الشخصية.

من الناحية المثالية يجب أن تبدأ بأبسط حل استضافة بمجرد حصول موقعك على المزيد من الحركة يمكنك الترقية إلى خطة أكثر تقدما.

 

شركات استضافة مواقع في الدمام

 

كيف تختار أفضل مزود خدمة استضافة المواقع؟

مع نمو موقع الويب الخاص بك قد تحتاج إلى مساحة تخزين إضافية وعرض النطاق الترددي وأنواع أخرى من الموارد وفي هذه الحالة قد تفكر في الانتقال إلى حل استضافة أكثر تقدما مثل الاستضافة السحابية أو VPS.

لذلك تأكد من أن المزود يقدم مجموعة متنوعة من خدمات استضافة الويب حتى تتمكن من الترقية في أي لحظة.

العوامل التي يجب تحليلها عندما يتعلق الأمر بالاختيار بين موفري استضافة الويب

لوحة التحكم:

باستخدام لوحة تحكم الاستضافة ستتمكن من إدارة حساب الاستضافة دون الحاجة إلى تسجيل الدخول إلى خادم الويب وبالتالي من الأفضل الذهاب مع مضيفي الويب الذين يوفرون واجهة مستخدم سهلة الإدارة للمستخدمين من جميع مستويات المهارة للعمل معهم.

تتيح لك لوحة التحكم الخاصة بنا إدارة ملفاتك وإنشاء نسخة احتياطية كاملة وتثبيت التطبيقات المرتبطة بموقعك – ​​بسرعة وكفاءة.

وقت تشغيل مضيف الويب:

نظرا لسوء صيانة خوادم الويب أو عدم استقرارها يمكن أن يؤثر التوقف المتكرر وغير المتوقع بشكل خطير على عملك وثقة العملاء ومن ثم تأكد من أن المضيف الذي تختاره يفي بضمان وقت التشغيل الذي يعلن عنه.

يعكس ضمان وقت التشغيل وشروط الخدمة العادلة التزام شركات الاستضافة بالحفاظ على أنظمتها تعمل بشكل جيد.

المواصفات الفنية:

بصرف النظر عن اختيار خدمات الاستضافة بمساحة قرص كافية وقوة معالجة وعرض النطاق الترددي يجب أن تبحث عن ميزات أخرى تساعد على تشغيل موقع الويب الخاص بك بسلاسة.

مراجعات عبر الإنترنت:

البحث عن مراجعات استضافة مواقع الويب التي توفر معلومات متعمقة عن مختلف موفري خدمة استضافة الويب وتتضمن معظم المراجعات عبر الإنترنت معلومات حول الجهوزية والسرعة لذلك ستتمكن من معرفة كيفية أداء خوادم المزود فعليا.

الحماية:

تأكد من أن مزود الاستضافة مجهز جيدا بإجراءات الأمان المتقدمة للمساعدة في حماية موقعك من البرامج الضارة أو هجمات DDoS.

قد تشمل إدارة الوصول واكتشاف البرامج الضارة والنسخ الاحتياطي الآلي والتحديثات.

دعم العملاء:

يكون دعم العملاء أو الدعم الفني على مدار الساعة مفيدا إذا واجه موقع الويب الخاص بك تأخيرات أو أعطالا أو حتى انتهاكات أمنية غير متوقعة و تحقق مما إذا كان المضيف يوفر أيضا موارد دعم مثل البرامج التعليمية وقواعد المعرفة.

خدمات إضافية

تقدم خطة الاستضافة الرائعة قيمة ممتازة مقابل المال إذا كانت تحتوي على وظائف إضافية وميزات مجانية مثل شهادة SSL أو حساب بريد إلكتروني للأعمال أو شبكة توصيل المحتوى (CDN).

 

ميزات استضافة الويب لدى شركة وقت البيانات:

بدعم من أفضل الأجهزة الطرفية والخوادم وشبكة IP ثنائية مرنة ودعم فني عالي المستوى تقدم شركة وقت البيانات خدمة استضافة ويب موثوقة لموقعك على الويب مع الكثير من الميزات منها :

  • شهادة SSL مجانية
  • منشئ الموقع الأساسي
  • النسخ الاحتياطية الأسبوعية
  • حسابات بريد إلكتروني غير محدودة
  • قواعد بيانات غير محدودة
  • شبكة فائقة السرعة
  • أجهزة على مستوى المؤسسة
  • 24/7 المراقبة
  • لوحة تحكم cPanel
  • المجالات الإضافية غير المحدودة

 

شركات استضافة مواقع

 

ما الفرق بين استضافة الويب واسم النطاق؟

بعد اختيار مكان تخزين ملفات موقع الويب الخاص بك فإن الخطوة التالية لإعداد موقع الويب الخاص بك هي إجراء بحث عن اسم المجال ثم شراء اسم المجال.

يعمل اسم النطاق باعتباره الهوية الرقمية لموقع الويب مما يسمح للأشخاص بالوصول إليه بسهولة.

يتكون اسم المجال عادة من اسم موقع ويب وامتداد مجال مثل .com أو .org أو .net. أيضا هناك الكثير من الخيارات الأخرى وأسماء النطاقات الجديدة مثل .xyz والتي تعد من بين البدائل الأكثر شيوعا اليوم.

يمكن شراء المجال وحساب الاستضافة من نفس المزودين أو من مزودين مختلفين تقدم العديد من شركات الاستضافة بما في ذلك شركة وقت البيانات تقدم خدمة تسجيل المجال أيضا.

هناك الكثير من عمليات صنع القرار المتضمنة في إنشاء موقع ويب جديد بما في ذلك كيفية ومكان استضافته.

سواء أكان نشاطا تجاريا عبر الإنترنت أو مدونة أو نوعا آخر من مواقع الويب فإن الخطوة الأولى لبناء وجودك عبر الإنترنت هي الاشتراك في حساب استضافة واستضافة الويب هي خدمة تمكن موقع الويب الخاص بك من أن يكون متاحا عبر الإنترنت.

سيساعدك تعلم أساسيات استضافة الويب وأنواع خدمات استضافة الويب في إيجاد حل فعال من حيث التكلفة وموثوق لموقعك على الويب.

عندما تفكر في مختلف الخدمات ومقدمي الاستضافة ضع في اعتبارك احتياجاتك وحلل مزايا وعيوب شركات استضافة الويب. في شركة وقت البيانات نقدم ضمان عمل الموقع بشكل ممتاز  والتكامل مع العديد من أنظمة إدارة المحتوى.

إذا كانت لديك أي أسئلة أخرى حول الاستضافة ، فلا تتردد في ترك تعليق لنا أدناه أو الاتصال بفريق دعم العملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

 

لطلب الخدمة يمكنكم التواصل معنا في شركة وقت البيانات وطلب الخدمة

من هنا