متجر الكتروني

طريقة إنشاء متجر الكتروني 

اذا كنت من اصحاب المتاجر فمن المؤكد أنك تتطلع الى تكبير حجم تجارتك وتوسيعها، كذالك تسعا للوصل الى اكبر عدد من الأشخاص المستهلكين للمنتجات التي تعرضها في متجرك.

و الترويج  والتسويق للمنتجات بطريقة فعالة وممتعة فبالتأكيد أنت بحاجة الي تصميم متجر الكتروني يقدم كل الخدمات والمنتجات التي تعمل بها.
وبالتالي من المرجح انك ترغب في التعرف على طريقة عمل متجر الكتروني لذلك انت بحاجة للعمل مع شركة متخصصة بتصميم وانشاء المتاجر الكترونية مثل شركة وقت البيانات لتحصل على متجر الكتروني جذاب وأنيق يسهل عليك جذب الزوار من اي مكان في العالم.

طريقة إنشاء متجر الكتروني

 

للحصول على أفضل خطة لمتجرك، تحتاج إلى فهم ومعرفة الأشياء التالية:

1- نظرة شاملة : 

يحوي هذا الجزء معلومات دقيقة عن عملك، يشمل بعض الأمور مثل:

  • اسم المتجر والعلامة التجارية واسم صاحب المتجر والشركاء إن وجدو.
  • العنوان لكتروني للمتجر (Domain): إنه عنوان URL. يجب أن يكون واضح ومفهوم ، ومميز، وأن يُعطي صورة واضحة عن طبيعة متجرك، ولا يحتوي على رموز و ارقام غير مفهومة.
  • الغاية : الأسباب الرئيسية لوجود عملك.
  • النظرة المستقبلية : الأهداف البعيدة  التي تضعها للوصول إليها على المدى الطويل، ويجب أن تكون قابلة للتحقق واقعية يمكن تنفيذها.

 

2- تحليل المنافسين:

يجب عليك دراسة السوق بعناية وتحليل عميق.

 

3- الخدمات والمنتجات:

التركيز على ماتعرضه ، وأهم المزايا لمنتجاتك أو خدماتك، بحيث تعمل تحليل تفصيلي يحوي:

-نقاط القوة.

-نقاط الضعف.

-الأشياء التي تميز متجرك ومنتجك عن السوق والمنافسين.

4- خطة التسويق:

ماهي خطتك للتسويق لمنتجاتك وطريقة عرضها وايصالها الى اكبر شريحة من المستهلكين المهتمين بها.

التسويق لمتجرك الالكتروني :

من اهم خطوات نجاح المتجر الالكتروني هي خطة التسويق وتعد عامل كبير ومؤثر على نجاح متجرك الكتروني حيث هذه الخطة التسويقية هي
التي تنمي من ارباحك لانها تعمل على نشر متجرك في اكبر نطاق ان تحدده في هذه الخطة مما يزيد عدد الزيارات لمتجرك وبالتالي يزداد البيع ، لهذا يجب الحرص على اعداد خطة تسويقية جيدة لمتجرك الإلكتروني ليصل للجميع حيث يمككنك استخدام الحملات الممولة لمتجرك على مواقع السوشيال ميديا وقنوات البث و من خلال البريد الإلكتروني.