كيف تزيد عدد المتابعين في انستقرام

كيف تزيد عدد المتابعين في انستقرام؟

تعتبر انستقرام منصةً اجتماعية لا يمكن إغفالها في التسويق لعلامتك التجارية، كونها تعتمد على المحتوى المرئي.

وتعد واحدةً من أهم الشبكات الاجتماعية الأكثر شعبية بين المستخدمين ووسيلة مهمة لاستهداف العملاء المناسبين لمجال نشاطك التجاري، خصوصاً بعد الإقبال الشديد على استخدام منصة انستقرام من قبل العلامات التجارية والمستخدمين أيضاً.

 

أسباب عدم اكتساب المتابعين على انستقرام:

  1. عدم المشاركة بما يكفي:

إن كنت تعتمد مبدأ التركيز على استراتيجية المحتوى وإهمال المشاركة فأنت ترتكب خطأً كبيراً، وتحتاج لقضاء وقت أكبر في مشاركة جمهورك والرد على التعليقات لتشعر متابعينك بالاحترام والاهتمام والتقدير، مع ضرورة الإعجاب بمنشورات الحسابات التي تتابعها وترك تعليق حقيقي عليها.

  1. عدم وجود استراتيجية للقصص:

ظهرت ميزة مشاركة القصص في انستقرام عام ٢٠١٦ وأثبتت فعاليتها في نمو الحسابات، فإن لم تضع خطة وجدول منتظم لنشر القصص على انستقرام ستفقد الكثير من المتابعين والمتفاعلين.

  1. عدم الانتظام:

في حال نشرك للمحتوى بطريقة عشوائية لن تحصل على دعم المتابعين لعلامتك التجارية، فمن الضروري أن تعتني بآلية النشر المنتظمة لتحصل على ثقة جمهورك وتبني علامتك التجارية بشكل ناجح.

  1. عدم قيامك بتحديث ملف التعريف الخاص بك:

يحتاج الملف الشخصي للتعديل والتغيير بين فترة وأخرى، حيث لا يمكنك تجاهل صورة ملفك الشخصي والسيرة الذاتية واسم المستخدم الخاص بك كيلا تفقد المتابعين.

ويعتبر الأمر سهلاً، ضع تذكيراً كل ثلاثة أشهر لمراجعة حسابك الشخصي وتعديله ليبقى محدثاً بشكل مستمر ودائم بطريقة تكسبك العملاء والمتابعين.

  1. عدم امتلاكك لهدفٍ واضحٍ في انستقرام:

من الضروري تحديد الهدف من استخدامك لمنصة انستقرام وبناء استراتيجية واضحة تلبي الغاية المطلوبة من ذلك، فالمتابعون لا يفضلون الشعور بالحيرة  عند زيارتهم لحسابك الخاص، فهم يرغبون بمتابعة الحسابات المنظمة والمنسقة والتي تندرج تحت فئة محددة ومعينة.

كيف تزيد عدد المتابعين في الانستا

 

نصائح لتحسين أغلفة انستقرام المميزة “الهايلات” وزيادة عدد المتابعين:

  1. قم بإنشاء ألبومات انستقرام المميزة لتتمكن من اكتشاف المحتوى بسرعة:

تقوم ميزة القصص في انستقرام بإظهار أنواع المحتوى الذي تقدمه لجمهورك، ولهذا يمكنك تنظيم قصصك في حسابك الخاص على انستقرام بعدة طرق مختلفة مع مراعاة الهياكل التنظيمية التالية:

  • نوع المحتوى: يعتبر اختياراً معروفاً لمنشئي المحتوى الذين يرغبون بفصل نوع المحتوى الذي يقومون بإنشائه (مقاطع الفيديو، المدونات، البودكاست، وغيرها)، لفائدتها في تمييز قناة معينة أنو نوع محتوى عن الآخر ممّا يسهل على الجمهور العثور على القنوات التي يبحث عنها.
  • فئة الموضوع: يفضل القائمون على إنشاء المحتوى تنظيم محتواهم ضمن فئات لفائدتها في لفت النظر لموضوع أو منتج معين أو تسهيل عثور الجمهور على إجابة لسؤال معين.
  • الحدث: في حال إدارتك لمجموعة من الأحداث عليك أن تنظّم أبرز القصص في انستقرام الخاص بك حسب اسم الحدث وتاريخه.
  1. أنشئ غلافاً مخصصاً لإبراز كلّ ألبوم في انستقرام:

تلعب الأغلفة البارزة في انستقرام دوراً مهماً وأساسياً في إشراك جمهورك الخاص وجذبهم للنقر والتفاعل مع محتواك الخاص، وتتألف الأغلفة البارزة من قطعتين رئيسيتين:

  • صورة الغلاف البارزة: وهي الرمز الصغير المستدير والذي نراه بالقرب من الجزء السفلي من ملفك التعريفي في انستقرام فوق سيرتك الذاتية مباشرة.
  • اسم الغلاف المميز: تدل التسمية القصيرة على تمييز الانستقرام الخاص بك.
  1. إضافة إشارات مرئية إلى أغلفة الألبوم للتأكيد على ترتيب المحتوى وتنظيمه:

تستطيع إنشاء أغلفة مميزة في انستقرام باستخدام النص وليس الصور فقط، أو استخدام الوجوه التعبيرية بدلاً من الكلمات وبهذا تعمل الأغلفة المميزة على تبديل الأدوار في ملفك الشخصي لأنّ الصور تمنح مساحة أكبر للكلمات ما يعني إمكانية احتوائك للمزيد من الأحرف على الأغلفة.

كما صنعت الوجوه التعبيرية “Emoji’s” نسخة تسويقية خاصة من خلال جعل علامتك التجارية أكثر إنسانية بالإضافة لرفعها لفعالية النص الخاص بك في انستقرام.

  1. استخدام الوجوه لتحقيق اتصال بشري:

يفضل العملاء أن يعرفوا الوجه المختبئ في كواليس العلامة التجارية والذي يعمل لتحقيق القيمة وإنشاء المحتوى، وعند استخدامك لصورة شخصية أو صور لسفراء علامتك التجارية يمكنك تحقيق الارتباط المباشر مع العملاء من خلال ملفك الشخصي في انستقرام وتُظهر علامتك التجارية بطريقة أكثر أناقة.

  1. استخدام الألوان في الأغلفة لجذب انتباه العملاء:

تعتبر هذه الاستراتيجية من أكثر الاستراتيجيات اتباعاً وشيوعاً لإنشاء أغلفة مثيرة لقصص انستقرام باستخدام الألوان الخاصة بالعلامة التجارية، مع إمكانية إنشاء مظهر متماسك للملف الشخصي الخاص بك في انستقرام يربط بين سيرتك الذاتية والمحتوى الخاص بك.

 

الخلاصة:

مع بداية انطلاق منصة انستقرام كانت خاصية القصص قصيرة الأمد وتختفي بعد مرور ٢٤ ساعة من نشرها، ولكن مع ظهور أبرز القصص في انستقرام أصبحت قصصك أكثر أهمية ما يعني وضعك لاستراتيجية طويلة الأمد للمحتوى الخاص بك.

ومن الممكن اليوم أن تتعامل مع قصص انستقرام ككيان منفصل عن ملفك الشخصي الأساسي في انستقرام.

 

لدينا في شركة وقت البيانات فريق مميز مختص بالتسويق الإلكتروني، يمكنكم التواصل معنا في أي وقت لطب الخدمة.