مكونات نظام كاشير نقاط البيع

مكونات نظام كاشير نقاط البيع

لقد ولت الأيام التي كان فيها دفتر الأستاذ وسجل النقد كل ما تحتاجه لتشغيل عملية البيع بالتجزئة، تحتاج اليوم إلى نظام POS و عناصر وإكسسوارات متعددة.

كمبيوتر POS :

قلب نظام نقاط البيع الخاص بك هو الكمبيوتر الذي يقوم بتشغيل برنامج POS الخاص بك والمزامنة مع درج النقود وقارئ بطاقات الائتمان المتوافق مع معيار EMV لمعالجة المعاملات. ينتقل العديد من بائعي التجزئة الصغار إلى أنظمة نقاط البيع القائمة على الأجهزة اللوحية، والتي تشغل مساحة أقل وتكون محمولة، لا تزال شاشات العرض التقليدية هي المعيار، لكن العديد من تجار التجزئة ينتقلون إلى الشاشات التي تعمل باللمس والتي تحاكي الإيماءات التي يستخدمها العملاء والموظفون على الأجهزة المحمولة.

لوحة مفاتيح وماوس POS :

هذه مطلوبة لأجهزة الكمبيوتر التقليدية التي تعمل بالإشارة والنقر. على عكس لوحة مفاتيح الكمبيوتر العادية ، تأتي لوحات مفاتيح POS مثل هذه أيضًا مع قارئ بطاقات مدمج. تأكد من اختيار واحد يدعم EMV. يمكن أيضًا استخدام لوحات المفاتيح مع أجهزة كمبيوتر نقاط البيع التي تعمل باللمس لتوفير الوقت في إدخال البيانات، ولكن هذه الأنظمة لا تتطلب ماوسًا خارجيًا.

ماسح الباركود :

إذا كانت أعمال البيع بالتجزئة الصغيرة الخاصة بك تستخدم ملصقات الباركود على البضائع، فهذا الجهاز ضروري، يمكن أن يوفر الكثير من الوقت عند الاتصال بالعملاء، ويساعدك على الاحتفاظ بسجلات دقيقة عن طريق إرسال المعلومات مباشرة إلى برنامج POS الخاص بك عند مسح العناصر.

شاشة مواجهة للعملاء :

تعرض هذه الشاشات للعملاء معاينة لإجمالي سعر الشراء  يمكن برمجة بعضها لعرض الرسائل المخصصة، يمكن شراؤها بشكل منفصل أو تضمينها في جهاز كمبيوتر نقطة البيع.

قارئ بطاقات ائتمان خارجي متوافق مع معيار EMV :

تحتاج إلى هذا الجهاز إذا كانت لوحة مفاتيح POS لا تحتوي على لوحة مفاتيح مضمنة أو إذا كنت ترغب في تمكين الأجهزة المحمولة للتعامل مع المعاملات، عادةً ما يحتوي القراء على وسادات PIN و / أو وسادات توقيع مدمجة حتى يتمكن العملاء من النقر / التوقيع عند الطلب.

درج النقود :

أنت تعمل بجد من أجل المال ، لذا قم بحمايته! على الرغم من أن معظم أدراج النقد تحتوي على قفل يتيح الفتح اليدوي، إلا أن العديد منها يتطلب رسالة إدخال من كمبيوتر نقطة البيع أو طابعة الإيصالات لفتحها، عند شراء درج نقدي ليس جزءًا من نظام مجمع تأكد من أنه متوافق مع كمبيوتر نقطة البيع.

الطابعة الورقية :

إذا كان نظامك لا يتضمن طابعة فأنت بحاجة إلى وحدة حرارية خارجية أو وحدة مصفوفة نقطية عند اختيار نموذج، ضع في اعتبارك تكلفة ورق POS والحبر والأشرطة وأي شيء آخر يتطلبه العمل بشكل صحيح.

نظام POS من صندوق واحد :

بالطبع ، يمكنك تخطي الأجزاء الفردية لصالح نظام نقاط البيع المكتبي متعدد الإمكانات الذي يتضمن ملحقات الأجهزة الأساسية لتشغيل أعمالك التجارية الصغيرة للبيع بالتجزئة،يمكن شراء العديد من أنظمة نقاط البيع الحالية في حزمة مجمعة تتضمن جميع ملحقات الأجهزة هذه، بالإضافة إلى برامج النظام قم بشراء المكونات بشكل منفصل عندما تحتاج إلى استبدالها أو ترقيتها.

 

pos نظام

 

مزايا رئيسية لأنظمة نقاط البيع :

1. سهولة التنقل عبر برامج نقاط البيع

تعد أنظمة نقاط البيع المصممة جيدًا وسهلة التنقل أمرا حيويا لنجاحك التجاري لأن لها تأثيراً غير مباشر على خدمة عملاء عملك. الوقت هو المال وكلما قل الوقت الذي يقضيه الموظفون في التنقل بين القوائم الرقمية لنقاط البيع ذات التصميم السيئ، كلما أسرعت في مساعدة العملاء على التحقق من مشترياتهم.

ألقِ نظرة على أي برنامج لنظام نقاط البيع لمعرفة ما إذا كان يحتوي على واجهة سهلة الاستخدام مصممة للحد الأدنى من النقرات القادرة على معالجة المعاملة من البداية إلى النهاية، سيكون لدى موفر نقاط البيع الجيد معلومات شفافة حول برامجهم على موقع الويب الخاص بهم.

يحتاج برنامج POS إلى الصيانة والتحديث إلى أحدث إصدار لتنفيذ إصلاحات الأخطاء والتأكد من أن عملك يستفيد من أي تطويرات برمجية.

مع نظام نقاط البيع المعتمد على السحابة ، يكون هذا عادةً آلياً وهذا هو سطح العمل الرئيسي فقط (أو المحطة الطرفية الرئيسية). إذا كنت تستخدم أيضًا أنظمة نقاط البيع للجوال ، فستحتاج إلى التأكد من أن برنامج نقاط البيع لديك يحتوي أيضًا على تطبيقات جوال سهلة الاستخدام وبسيطة بما يكفي للموظفين للتعامل معها بسرعة.

يتيح لك اختيار نظام POS الذي يتكامل بسهولة مع حلول الجهات الخارجية ربطه بعمليات تكامل مثل برامج المحاسبة وكشوف المرتبات والتسويق عبر البريد الإلكتروني.

ستتمتع بكفاءة أكبر من خلال السماح لمختلف التطبيقات بمشاركة المعلومات تلقائياً، مما يلغي الحاجة إلى تنزيل وتحميل التقارير وقوائم العملاء والبيانات الأخرى يدويًا.

2. استيفاء طرق دفع متعددة

ليس من الأخبار أن نظام نقاط البيع يجب أن يسمح لمستخدميه بتلقي المدفوعات من العملاء لكن الأمر المثير للاهتمام هو فهم أنواع المدفوعات التي يمكن أن يستغرقها ذلك مقابل عدد الطرق المختلفة التي يحبها عملاؤك للدفع، نقدي؟ مخزن اعتمادات؟ كرت هدية؟ العملات الأجنبية في بعض الأحيان؟ أو ربما Apple أو Google Pay.

عند إجراء المعاملات، يجب أن يضيف نظام نقاط البيع الضرائب ويحسب المبلغ الإجمالي للبيع. في حين أن النقد لا يزال شائعاً (وإن كان بدرجة أقل بشكل متزايد في العصر الرقمي) ، ستحتاج إلى التأكد من أن نقاط البيع الخاصة بك يمكن أن تلبي مجموعة واسعة من خيارات الدفع ، وخاصة معالجة بطاقات الائتمان.

سينتج نظام نقاط البيع الذكي أيضاً تقارير مبيعات لك حتى تتمكن من إلقاء نظرة على المعاملة كما يسمح لك بعض موفري نقاط البيع بتعيين أوامر المبيعات السابقة كأوامر متكررة مقابل أسماء العملاء، لتوفير وقت الخروج.

يجب أن يكون لدى أي عمل سياسة إرجاع والتي يجب أن تنعكس بعد ذلك في نظام نقاط البيع، والذي يجب أن يكون قادرًا على تغيير المخزون والمبيعات وفقًا لذلك، يمكن أن يكون هذا أي شيء من إرجاع معاد إلى طريقة الدفع الأصلية إلى إيصال ائتمان أو شهادة هدية.

3. إدارة المخزون POS

تعد إدارة المخزون (ERP للشركات الكبيرة) ميزة أساسية لأنظمة نقاط البيع لأنها مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بمعاملات المبيعات أنت بحاجة إلى جميع بيانات المبيعات التي يمكنك الحصول عليها لتشغيل عملك بكفاءة، ويساعدك امتلاك ميزة إدارة المخزون على إعادة تخزين العناصر مع ضمان تبديل العناصر التي لا تحظى بشعبية كبيرة.

باستخدام إدارة المخزون ، يمكنك إدخال مستويات المخزون الحالية لكل منتج عند إعداد نقطة البيع الخاصة بك لأول مرة ومن تلك اللحظة فصاعدًا، سيتم تحديث نفسه بعد إجراء كل طلب.

يتيح لك نظام نقاط البيع المستند إلى السحابة إدارة مخزونك في الوقت الفعلي مع إخبارك بكمية البضائع التي يمتلكها عملك (أو متجرك) خلال فترة زمنية معينة. في الوقت نفسه ، أنت بحاجة إلى نظام إدارة المخزون للعمل جنبًا إلى جنب مع طلبات العملاء.

هذا مفيد للحفاظ على رضا العملاء الفعال لأنه يساعد المتاجر على تلبية احتياجات العملاء مع ضمان رضاهم عن مشترياتهم الأهم من ذلك، أنه يؤدي إلى إيرادات إضافية للشركة في نهاية اليوم.

أنظمة نقاط البيع

4. ادارة الموظفين وأصدار تقارير من نظام POS

بالإضافة إلى معرفة كيفية بيع منتجات نشاطك التجاري، ستحتاج إلى مراقبة أداء الموظفين وتحقق لمعرفة ما إذا كان يمكن لنقاط البيع تقسيم تقارير الموظفين إلى طرق مفيدة مختلفة من إجمالي المبيعات إلى المبيعات بالساعة  أسعار التحويل والعمولة المستحقة.

يجب أن تكون التقارير التفصيلية قادرة على مساعدتك بسهولة في معرفة ما باعه الموظف، بما في ذلك متوسط ​​السعر لكل عميل والمعاملات في الساعة.

الإعلانات :

تسمح أنظمة نقاط البيع الحديثة لأصحاب الأعمال بالوصول إلى بيانات تقارير قيمة عن أداء الموظفين وأداء الأعمال العام من أي جهاز متصل بالإنترنت، لذلك يجب أن يأتي نظام نقاط البيع مع تطبيقات الهاتف المحمول التي تجعل من السهل استيعاب التقارير على أي هاتف ذكي أو جهاز لوحي ذي حجم عادي.

5. دعم العملاء وتدريب الموظفين على استخدام نظام نقاط البيع

في أي وقت يفشل فيه جهاز نقاط البيع ، يمكن أن يكلف عملك أموالاً. لتقليل وقت التوقف عن العمل، ضع في اعتبارك شراء نظام يأتي مع دعم العملاء والتدريب المضمن كمعيار.

يمكنكم الأتصال بنا في شركة وقت البيانات وطلب النظام من هنا