نظام نقاط البيع pos

نظام نقاط البيع بالتجزئة للمتاجر

يسمح برنامج نقاط البيع POS لشركتك بقبول المدفوعات من العملاء وتتبع المبيعات. قد يبدو الأمر بسيطًا بدرجة كافية، حيث يمكن تهيئة البرنامج ليعمل بطرق مختلفة، يعتمد الأمر على ما إذا كنت تبيع منتجاتك عبر الإنترنت، أو لديك واجهة متجر فعلية، أو كلا الحالتين معاً.

كما يستخدم  مصطلح نظام نقطة البيع للإشارة إلى آلة تسجيل المدفوعات النقدية في المتجر. في هذه الأيام تعد أنظمة نقاط البيع الحديثة رقمية بالكامل، مما يعني أنه يمكنك التحقق من العميل أينما كنت. كل ما تحتاجه هو برنامج نقاط البيع POS وجهاز متصل بالإنترنت، مثل الكمبيوتر اللوحي أو الهاتف.

ميزات نظام نقاط البيع بالتجزئة :

1- يحوي نظام إدارة المخزون.

2- إدارة المخازن والبائعين.

3- نظام الباركود (إنشاء وطباعة ومسح الباركود)

4- استيراد وتصدير بيانات المحاسبة.

5- أنواع دفع متعددة.

6- النظام يحتوي برنامج ادارة متكامل للموظفين.

7- سهل الاستخدام، محطات متعددة جاهزة.

8- مزامنة مع السحابة(عبر الأنترنت).

9- دعم البيع عبر الإنترنت ومتوافق مع جميع الأجهزة.

10- أصدار تقارير شاملة.

11- ميزة إدارة الفروع المتعددة ونقاط البيع المتوزعة.

 

سوف نتحدث بشكل تفصيلي اكبر عن كل ميزة

نظام التخزين:

يساعدك نظام POS على تتبع المخزون الداخل للخارج وتوفير بيانات في الوقت الفعلي للتحكم في المخزون وإدارته بكفاءة. يكشف نظام المخزون أيضًا عن جرد مخزون محدث لك ويرسل تنبيهات تلقائية بالمخزون. وبالتالي ، يساعدك على معرفة ما يجب إعادة الترتيب فيه ومتى.

من المهم إدارة مخزونك في متجر بيع بالتجزئة لأنه إذا لم يتم تنظيمه ، فسيستغرق وقت العثور على مخزونك مزيدًا من الوقت وستفقد بعض المخزونات لأنها ستضيع في مكان ما. الحفاظ على تنظيم المخزون = الحفاظ على سير العمل الخاص بك سهلًا وسلسًا.

عندما يكون المخزون منخفضًا ، سينبهك نظام POS إلى إعادة التخزين.

عملية بسيطة للغاية:

تحديث وإحصاء المخزونات الموجودة في المخزن وتسجيلها في نظام نقاط البيع. رمز العنصر واللون والأحجام ونوع العنصر.
عند وصول المخزونات الجديدة، يقم النظام بتحديث المخزونات المستلمة في نظام نقاط البيع.
سيقوم النظام بإجراء التعديلات بناءً على المخزونات المستلمة والمخزون المخصوم.
حتى في وجود فروع متعددة، فإن نظام نقاط البيع قادر على إجراء تعديلات بناءً على معاملة المبيعات المكتملة ووصول المخزون الجديد.

 

نظام pos والخازن للمتاجر

سهولة الترتيب والتصنيف وخصائص العناصر:

في متجر البيع بالتجزئة، يمكنك إنشاء تصنيف للعناصر الخاصة بك في واجهة التصنيفات. تعتبر التصنيفات مهمة، لذلك يسهل عليك العثور على عنصر معين. لتنظيم عناصرك، يمكنك فصل كل عناصرك إلى فئات متعددة. يمكن أن يكون للتصنيف عدة تصنيفات فرعية. على سبيل المثال، يمكن فصل المنتج إلى ألوان والمزيد.

الوحدة هي وحدة قياس العنصر الخاص بك، ويتم حساب بعض العناصر في عشرات أو قطع أو حتى عبوات. هناك بعض الوحدات شائعة الاستخدام التي تم إنشاؤها لك، ومع ذلك يمكنك دائمًا إنشاء وحدات جديدة عند الحاجة.

هناك طرق متعددة لإنشاء العناصر في النظام. يمكنك استيراد عناصر من قائمة Excel. حتى اذا لم يكن لديك قائمة Excel حتى الآن يمكنك تنزيل قالب Excel وتعبئة المعلومات قبل إعادة تحميله إلى قائمة العناصر لدينا. يمكنك دائمًا إنشاء عناصر من إنشاء صفحة العنصر أيضًا. هناك العديد من الحقول في نموذج إنشاء عنصر، يمكنك تجاهل معظمها ولكن هناك بعض الحقول مثل رمز الشركة المصنعة الذي يتم استخدامه لمسح الباركود، والشيكات المادية، بمجرد إنشاء تصنيف يمكن إنشاء العناصر الجديدة للفئة في واجهة جرد الصنف الجديدة. يمكن أن يكون اسم العنصر باللغة العربية أو الإنجليزية ولغات اخرى يمكن اضافتها.

 

إدارة المخازن والبائعين

يتم تعقب المخزون عن طريق استلام المخزون وتعديله وبيعه.

يمكن للموظفين دائمًا تلقي مخزون جديد واضافته في النظام بعدها سيقوم النظام تلقائيًا بتحديث عدد الكميات في المخزن وسيعرض لك النظام موقع العنصر في المخزن وعلى الرف بهذه الطريقة، يعرف موظفوك مكان ترتيب العناصر وفقًا لذلك ويمكنهم العثور عليها.

كما انه هناك العديد من السيناريوهات التي تحتاج فيها إلى تعديل المخزون لعناصرك، على سبيل المثال ارجاع منتج تالف من العميل او لايعمل بشكل صحيح.

كما يتيح لك نظام نقاط البيع بالتجزئة للمتاجر إدارة البائعين، لأن البائعون هم الأطراف التي تطلب البضائع منها حيث يمكنك إنشاء قائمة البائعين، ثم إرفاق البائعين بالأصناف التي يقدمونها  ويمكن لكل بائع إرفاق منتجات متعددة.

يمكنك إنشاء وإرفاق تفاصيل البائع أو المورد هذا أسهل حتى لا تكون مخطئًا بشأن العنصر الذي يخضع لأي مورد. على سبيل المثال ، العنصر X ضمن البائع من الشركة “أ” ، رقم الاتصال 0956555578. يمكن تسجيل كل هذه التفاصيل في النظام. ومن ثم في المرة القادمة التي تريد فيها طلب العناصر ، يمكنك العثور على العنصر والاتصال بالبائع مباشرة.

 

نظام الباركود (إنشاء وطباعة ومسح الباركود)

يمكنك استخدام نظام نقاط البيع بالتجزئة للمتاجر POS الخاص بشركة وقت البيانات إنشاء تصنيع أو رموز شريطية مخصصة مع السعر وأوصاف العناصر وما إلى ذلك. تُعد ملصقات الباركود أداة رائعة لتسمية منتجات متجرك وتتبعها بشكل منهجي. نظام POS قادر على الاتصال مباشرة بطابعة الباركود الحرارية وإجراء طباعة فردية أو مجمعة للرموز الشريطية. يكون الرمز الشريطي المطبوع واضحاً بدرجة كافية لتمكين الماسح الضوئي للرمز الشريطي بالليزر من مسحه ضوئياً في جزء من الثانية.

طباعة الباركود
بمجرد أن تكون معلومات عنصر البيع في نظام نقاط البيع، يمكنك الآن إنشاء ملصقات الباركود وطباعتها باستخدام طابعة الملصقات الحرارية، قم بطباعة ملصقات الباركود لتلتصق بالعناصر لتسريع عملية الدفع والسداد. يمكنك تخصيص ملصق الرمز الشريطي عن طريق إضافة السعر واسم العنصر والألوان والمواد وكل هذه المعلومات حول بطاقة الأسعار، سيشعر المستهلكون بمزيد من الثقة في شراء العناصر.

مسح الباركود
مع وجود ملصق الباركود جاهزًا على العناصر الخاصة بك، باستخدام ماسح الباركود يمكنك مسح المنتجات ضوئيًا لمتابعة الدفع. ليس فقط الدفع، ولكن يمكنك أيضًا فحص المنتجات بحثًا عن المخزون. للتحقق من الكمية المتبقية وتاريخ انتهاء الصلاحية والمورد والتكلفة وسعر البيع. سيكون كل ما تحتاجه موجودًا في النظام لتتمكن من الرجوع إليه. ومن ثم ، بعد عملية مبيعات ناجحة، سيقوم نظام POS بإجراء تعديلات على المخزون أو تعديلات المخزون بناءً على عدد العناصر المباعة أثناء عملية الدفع. الشيء الجيد هو أنك لست مضطرًا دائمًا للتحقق من مخزونك!

عنصر برقم تسلسلي
تحتوي معظم العناصر التي تأتي مع الضمان على أرقام تسلسلية. يدمج نظام نقاط البيع بالتجزئة للمتاجر POS تدفق العملية من استلام المنتجات، وإدخال معلومات كل منتج، ثم تعيين العنصر كعنصر تحكم تسلسلي وأخيراً تسجيل المسلسل عند بيعه. يمكنك دائمًا تتبع العنصر بالبحث في الرقم التسلسلي.

نظام pos بالتجزئة للمتاجر

طرق دفع متعددة:

يمنحك نظام نقاط البيع بالتجزئة للمتاجر POS حرية اختيار طرق الدفع المناسبة لاحتياجات عملك مثل:

الدفع بالنقاط
تعهد ديون العميل
كما يوفر نظام  POS مزيدًا من الحرية والمرونة في تقديم طرق دفع متنوعة لعملائك. يتيح نظام نقاط البيع لعملائك الدفع نقدًا وبطاقات الائتمان وبطاقات الخصم والمحفظة الإلكترونية! إلى جانب ذلك، يقبل نظام نقاط البيع القسائم كطريقة للدفع أيضًا إلى جانب تعيين ميزات دفع الإيداع للوظائف الأكثر تفصيلاً.

 

برنامج ادارة متكامل للموظفين:

نظام نقاط البيع مع برنامج الحضور المدمج كمحطة تسجيل دخول قائمة بذاتها لتسجيل دخول وخروج الموظفين باستخدام:

اسم المستخدم وكلمة المرور للموظفين
بطاقة دخول ممغنطة
بصمة
حيث يمكنك استخدام نظام POS مع نظام الحضور المدمج كمحطة تسجيل دخول قائمة بذاتها لتسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور للموظفين أو بطاقة RFID أو بصمة الإصبع. يعد المسح الضوئي للداخل والخارج أسهل وأكثر ملاءمة لموظفيك للتاكد من الحضور ومتابعة العمل.

نظام pos السعودية للمتاجر

سهل الاستخدام محطات متعددة جاهزة:

يمكن لشركتك الاستفادة من نظام نقاط البيع بالتجزئة لأنه سهل الاستخدام ويسمح لموظفيك بزيادة المبيعات بشكل أسرع. يعد نظام نقاط البيع لدينا مناسباً لمتجر واحدة أو متعددة المتاجر أو متعددة المسارات أو تطبيقات نقاط البيع متعددة المتاجر.

 

مزامنة مع السحابة

تم تطوير نظام POS خصيصًا لجلب جميع أعمال البيع بالتجزئة الخاصة بك في مكان واحد ومراقبة أعمالك عن بُعد. ما عليك سوى مزامنة ونسخ جميع بيانات المبيعات أو الإيصالات التي تم إنشاؤها في نظام نقاط البيع بالتجزئة المستند إلى السحابة مباشرةً من نظام نقاط البيع الخاص بك. يمكنك استخدام هذه الميزات من أجل:

الإدارة عن بعد.
الإبلاغ عن بعد.
انشاء نسخ احتياطية سحابة لضمان عدم فقد البيانات.

 

إنشاء واستكمال المبيعات:

هناك عدد قليل من السيناريوهات عند إجراء المبيعات، يمكننا ببساطة اختيار العناصر من قائمة العناصر ثم إدخال مبلغ المبيع، وإكمال المبيعات في النهاية. إذا أصدر العملاء طلبًا أولاً، فإننا نضغط على الطلب ونكمل المبيعات فقط عندما يكمل العميل الدفع الذي يمكن أن يكون بعد الوجبة، أو حتى بعد بضعة أشهر أو فترة أطول.

إتمام المبيعات
لإتمام عملية بيع ، يجب على العميل إجراء دفعة، ويمكن السداد باستخدام طرق متعددة. على سبيل المثال ، استخدام النقد جزئيًا والباقي باستخدام بطاقات الائتمان أو طرق أخرى. بمجرد اكتمال عملية البيع، يمكنك إنشاء إيصالات للمستخدمين. تتمثل إحدى الميزات الخاصة لـ نظام نقاط البيع بالتجزئة للمتاجر في ميزة الإيصال المباشر حيث يمكن للمستخدمين مسح QR للحصول على الإيصال مباشرة في هواتفهم المحمولة. يمكن تحقيق ذلك فقط من خلال ميزة الإنترنت لنظام POS.

 

التسويق عبر الرسائل النصية:

هناك طريقة أخرى للبقاء على اتصال مع عملائك وهي إرسال رسائل نصية إليهم. إعلامهم بالعروض الترويجية القادمة وتذكيرهم بالمواعيد ورغبات الأعياد وإطلاعهم على آخر المنتجات أو الأخبار. سيكون من غير المناسب كتابة الرسائل القصيرة على الهاتف واحدة تلو الأخرى، أليس كذلك؟ يمكن حل هذا بسهولة من خلال نظام نقاط البيع الخاص بنا.

 

التقارير

عادةً ما تطبع معظم المتاجر تقرير يومي في نهاية اليوم،  يمكن إنشاء هذا التقرير من نظام نقاط البيع ليتم طباعته أو الوصول إليه في أي وقت وفي أي مكان في نظام السحابة. ستعرض التقارير  اليومية عدد العناصر المباعة والفاتورة الصادرة، ومقدار النقد الذي تم تحصيله على مدار اليوم ، وإجمالي الضريبة المفروضة على العميل، وما إلى ذلك. يمكنك دائمًا الحصول على التقرير اليومي بنقرة زر واحدة.

إذا كان المتجر يعمل في نظام وردية ، فقد تحتاج إلى طباعة تقرير نوبة قريبة وتمرير التقرير إلى زميلك.

تقرير بتنسيق CSV أو ملف PDF

يمكنك تصدير التقارير في ملفات CSV أو ملفات PDF. تقارير مثل تقرير مبيعات الأصناف وتقرير سجل الاستلام وتقرير المبيعات اليومي. لقد أبلغنا بشكل افتراضي في نظامنا ، ولكن إذا لم تكن راضيًا وأردت تغييرًا في تقاريرك ، فيمكنك التحدث إلينا حول تخصيص التقرير الخاص بك!

التقارير ليتم عرضها في الهاتف الذكي
نظرًا لامتلاك كل شخص لهاتف ذكي ، فإنه يجعل الناس أكثر راحة في حياتهم اليومية. اعتاد الأشخاص على عرض ملفات PDF ورسائل البريد الإلكتروني والمرفقات باستخدام سطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول. الآن ، يمكن القيام بمعظم الأشياء باستخدام هاتف ذكي ، والذي يتضمن عرض تقارير نظام نقاط البيع على هاتفك الذكي! ما عليك سوى تثبيت على هاتفك وهو مدعوم من قبل Android و App Store.

نظام posالتقارير للمتاجر

الاتصال بالعميل وتاريخ الشراء:

يأتي نظام POS مع قاعدة بيانات جهات اتصال، حيث يمكنك الاحتفاظ بجميع تفاصيل العملاء في قاعدة البيانات. يمكن لمحفوظات جهات الاتصال تسجيل جميع محفوظات شراء العميل ومن السهل عليك استرداد السجل من قائمة الإيصالات. يمكن أن يعرض سجل الشراء أيضًا جميع الإيصالات التي لم يدفعها العميل بالكامل.

من خلال إنشاء جهة اتصال العميل في نظام نقاط البيع ، يمكنك معرفة وقت آخر عملية شراء للعميل. يعد تسجيل تفاصيل العميل وتتبعها من أجل جعل توثيق الدفع أكثر تنظيمًا أولوية قصوى لبرنامجنا. سيكون لكل عميل نافذة المعلومات الخاصة به والتي تخزن البيانات مثل الاسم ورقم الاتصال وعنوان البريد الإلكتروني وعنوان المنزل.

إيصال الشراء

نحن نتفهم أن هناك الكثير من تخطيط الإيصالات المطلوب في العمل. لذلك ، سمح نظام POS بتخصيص تخطيط الإيصال في أي نوع يحتاجه العمل. على سبيل المثال، يمكنك تضمين كلمة مرور WIFI في إيصالك ، أو يمكنك تضمين تعليماتك الخاصة في الإيصال أيضًا.

حالة الإيصال – مثال على حالة الإيصال يمكن أن يكون نوع المدفوعات، مثل النقد وبطاقة الائتمان / الخصم والمحفظة الإلكترونية.

على سبيل المثال ، إذا كان لديك عميل يطلب الاستلام أو التسليم ، فلن يفرض الإيصال رسوم خدمة الفاتورة. بينما بالنسبة لوجبات العشاء الإضافية، سيتم فرض رسوم الخدمة وفقًا لذلك.

القبض على الإيصال يمكن اعتباره جزءًا من إجراء أمان. يمكن لنظام POS توصيل أي كاميرا ويب أو CCTV أو هاتف لالتقاط الصور وتسجيل الفيديو وتدفق الفيديو. الهدف الأساسي هو إظهار أن الإيصال الفعلي المقدم يتوافق مع النظام لمنع الموظفين من تجاوز النظام لتحرير / إبطال إجمالي المبيعات أثناء إخراج الأموال الإضافية من درج النقود قبل نهاية الورديات. نظراً لأن بعض الأشخاص لم يحددوا إذن المستخدم أو يقيدوا موظفيهم للوصول إلى النظام لسبب معين  ومن ثم، ولتجنب ذلك، فمن الأكثر انتظامًا تسجيل الإيصال كسجل.

 

لأي مساعدة يمكنكم الاتصال بنا وطلب الرنامج من هنا