نظام نقاط البيع للمطاعم في جدة

نظام نقاط البيع للمطاعم في السعودية

نظام نقاط البيع للمطاعم في السعودية POS هو المكان الذي يقوم فيه عميلك بالدفع مقابل السلع أو الخدمات التي يقدمها مطعمك.

أنظمة نقاط البيع هي أنظمة تمكن من إتمام المعاملات التجارية بين العميل والشركة، نظام نقاط البيع عبارة عن شبكة حاسوبية تتكون من الكمبيوتر الرئيسي المرتبط بالعديد من محطات الدفع والمدعومة بأجهزة مختلفة تبدأ من ماسحات الباركود وتنتهي بمحطات الدفع عبر البطاقات الإلكترونية.

نظراً لأن المطاعم والمنشأت التجارية تختلف من نشاط تجاري الى آخر، فإنها تحتاج أيضاً إلى أنظمة نقاط بيع مختلفة يمكن اعدادها للعمل بشكل جيد مع طبيعة مطعمك. على سبيل المثال ، كل من المطاعم وشركات البيع بالتجزئة ومحلات البقالة لها تخصصاتهم ولهذا السبب يحتاجون إلى نظام نقاط البيع الذي يلبي احتياجاتهم الخاصة.

 

حيث يتطلب المطعم إلى مكان لعرض قوائم الطعام الموجودة لديه بينما يحتاج متجر المواد الغذائية الى ميزان يدعم  نظام نقطة البيع.

لكن بشكل عام، هناك نوعان أساسيان من الأعمال التي تحتاج إلى نظام نقاط البيع، وهي شركات البيع بالتجزئة وشركات الضيافة مثل المطاعم والفنادق. وهذا يعني أيضًا أن هناك نظامين مناسبين لنقاط البيع أحدهما للبيع بالتجزئة والآخر لشركات المطاعم.

 

لماذا نظام نقاط البيع مفيد للمطاعم؟

يمكن أن يكون لاستخدام نظام نقاط البيع تأثير إيجابي على عملك، يسمح لك بالتحكم بشكل أفضل في عمليات البيع، باستخدام نظام نقاط البيع، فأنت تعرف بالضبط المنتجات التي بعتها على أساس يومي أو شهري، وعدد المنتجات الموجودة في المستودع أو مقدار الأموال التي جنيتها.

 

يسمح بالتفكير التحليلي والتخطيط بشكل أفضل:

على سبيل المثال، يسهل نظام نقاط البيع تتبع المخزون الخاص بك، وملاحظة وتحليل الحركات والتحولات في عمليات المبيعات، وتحليل تقارير المبيعات والبيانات الأخرى من أجل التنبؤ بشكل أكثر دقة بالاتجاه المستقبلي ومتطلبات شركتك.

 

يسمح لك بزيادة كفاءة عملك:

يجعل نظام نقاط البيع إدارة الأعمال الورقية لشركتك أكثر توفيرًا للوقت، حيث أصبحت إدارة الفواتير والأوامر وأرقام المبيعات أو التقارير مريحة للغاية. إلى جانب بيئة المكتب، يزيد نظام نقاط البيع أيضًا من كفاءة بيئة المبيعات اليومية بفضل ميزات نقاط البيع المختلفة مثل الماسحات الضوئية الباركود أو اجهزة السحب من بطاقات الائتمان.

 

يسمح لك بجعل التواصل الشخصي مع العميل أكثر كفاءة :

نظراً لأن نظام نقاط البيع يجعل من السهل جدًا جمع تفاصيل الاتصال بأفضل عملائك في نفس الوقت الذي يكملون فيه عملية الشراء. هذه المعلومات مفيدة جداً في العروض الشخصية وتطوير التواصل الشخصي مع العميل.
من خلال نظام نقاط البيع ، يمكنك توفير المال وزيادة أرباحك، بالإضافة إلى ذلك، يساعدك نظام نقاط البيع على اتخاذ قرارات عمل أكثر دقة وفعالية.

نظام نقاط البيع للمطاعم في الرياض

أهم عناصر نظام نقاط البيع :

أولاً تحتاج إلى التفكير في أجهزة كمبيوتر النظام لأن الكمبيوتر جزء أساسي من نظام نقاط البيع. أنت بحاجة إلى جهاز كمبيوتر لتشغيل برنامج POS. من الممكن شراء نظام نقاط البيع مع أجهزة الكمبيوتر ، ولكن يمكنك شراء أجهزة الكمبيوتر بشكل منفصل. من المهم أيضًا أن تضع في اعتبارك أنه يجب استخدام أجهزة كمبيوتر نقاط البيع فقط لنقاط البيع.

كما ذكرنا، عليك أن تختار البرنامج المناسب لاحتياجات عملك. نظراً لوجود العديد من حلول نقاط البيع المختلفة، فهناك أيضًا برامج مختلفة. ولكن بشكل عام، تحتوي حزم برامج نقاط البيع على ميزات ووظائف من شأنها أن تساعدك على إدارة جميع المعاملات الشائعة المتعلقة بالعميل والمطلوبة في عملك بسهولة.

 

أدى تطوير التكنولوجيا السحابية أيضاً إلى أنظمة نقاط البيع المستندة إلى السحابة، حيث يمكن الوصول إلى هذه الأنظمة مباشرة من الإنترنت وتستخدم البيانات للتشغيل المخزنة على خادم بعيد(جهاز حاسب).

يتم أيضًا إنشاء أنظمة نقاط البيع المستندة إلى السحابة لتكون متوافقة مع مجموعة واسعة من أجهزة نقاط البيع. تساعد نقاط البيع المستندة إلى السحابة أيضًا على توسيع أنظمة نقاط البيع بالإضافة إلى أجهزة الكمبيوتر إلى الأجهزة المحمولة والأجهزة اللوحية. على سبيل المثال، يمكن أيضًا استخدام نظام POS المستند إلى السحابة والذي يعمل على الأجهزة التي تعمل بنظام iOS على نظام POS القائم على iPad.

 

أجهزة نظام نقاط البيع التي تحتاجها :

تتكون أجهزة النظام من معدات مختلفة، مثل درج النقود وماسحات الباركود والشاشة وطابعة الإيصالات وما إلى ذلك. تحتاج أيضًا إلى شاشات تعمل باللمس ولوحات مفاتيح قابلة للبرمجة وماسحات ضوئية ومحطات محمولة لتتمكن من إدخال البيانات الضرورية في نظام نقاط البيع.

 

كيف تختار نظام نقاط البيع المناسب لعملك ؟

المعرفة التي يمكن الحصول عليها قبل الشراء تأتي من كلمات من مندوب المبيعات الخاص بك أو إجراء أكبر قدر ممكن من البحث للعثور على المراجعات عبر الإنترنت.

الإصدارات التجريبية :

تساعدك الإصدارات التجريبية المجانية على فهم عروض نظام نقاط البيع بشكل أفضل. ربما تكون قد سمعت عن الكثير من الميزات في بحثك عن نقاط البيع، ولكن تجربة المنتج تمنحك فرصة لفهم كيفية عمل هذه الميزات بشكل أكبر.

تتيح لك الإصدارات التجريبية المجانية رؤية نظام نقاط البيع قيد التنفيذ. يساعدك هذا في تحديد ما إذا كان يمكن أن تتخيل موظفيك يستخدمونه في الأعمال اليومية. عادةً ما يمكن لعدة أشخاص الوصول إلى الإصدار التجريبي المجاني حتى تتمكن من السماح للموظفين الذين لديهم أدوار محددة باختبار جانب البرنامج الأكثر أهمية بالنسبة لهم، مما يضمن رضا جميع الأقسام عن هذا الاختيار.

يمكن أن تستغرق التجارب والتعرف على نظام نقاط البيع بعض الوقت والجهد. ومع ذلك، فإن القليل من الوقت الذي تقضيه الآن يمكن أن يوفر لك ساعات عديدة من الوقت لاحقاً.

 

لطلب أي مساعدة وطلب نظام نقاط البيع من شركة وقت البيانات من هنا