مصطلحات التسويق الإلكتروني بالانجليزي

مصطلحات التسويق الإلكتروني باللغة الإنجليزية هي المفتاح لفتح أبواب الفرص في عالم التجارة الحديث، إنها ليست مجرد كلمات، بل هي الوسيلة السحرية للوصول إلى عملائك وبناء علاقات قوية.

لذلك سنكتشف في هذه المقالة كيف تمثل هذه المصطلحات المفتاح لفهم لغة الأعمال العالمية، حيث تُمهّد الطريق نحو التواصل الفعّال والتأثير اللاحدود.

فلنستعد معًا لاستكشاف هذا العالم الجديد واستخدام هذه اللغة الرقمية لبناء حضورنا ونجاحنا في عالم التسويق الإلكتروني العالمي المتنوع.

مصطلحات التسويق الإلكتروني بالانجليزي
مصطلحات التسويق الإلكتروني بالانجليزي

مصطلحات أساسية في التسويق الالكتروني

A. الإعلانات عبر الإنترنت (Online Advertising): الإعلانات عبر الإنترنت تمثل أحد أقوى وسائل الترويج في عصرنا الرقمي. تشمل هذه الإعلانات البانرات، الإعلانات النصية، والفيديوهات التي تظهر على المواقع ووسائل التواصل الاجتماعي. توفر الإعلانات عبر الإنترنت وسيلة فعالة للوصول إلى جمهور واسع وزيادة مبيعات المنتجات أو الخدمات.

B. تحسين محركات البحث (Search Engine Optimization – SEO): SEO هو عملية تحسين الموقع الإلكتروني لجعله يظهر في أعلى نتائج محركات البحث الطبيعية. تشمل هذه العملية استخدام الكلمات الرئيسية، وتحسين هيكل الموقع، وبناء الروابط لزيادة ثقة محركات البحث وزيادة روؤية الموقع على الإنترنت.

C. التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي (Social Media Marketing): التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي يشمل استخدام منصات مثل فيسبوك، تويتر، وإنستغرام للتفاعل مع الجمهور والترويج للعلامة التجارية. يمكن من خلالها نشر المحتوى المثير والجذاب وبناء علاقات مستدامة مع العملاء.

D. البريد الإلكتروني التسويقي (Email Marketing): البريد الإلكتروني التسويقي هو إرسال رسائل تسويقية مستهدفة إلى العملاء المحتملين أو الحاليين. يمكن استخدامه لإرسال عروض خاصة، وأخبار المنتجات، وتحديثات الشركة للحفاظ على التواصل المستمر وزيادة المبيعات.

E. التسويق بالمحتوى (Content Marketing): يتضمن التسويق بالمحتوى إنشاء محتوى ذو جودة عالية وقيمة مثل المدونات والفيديوهات والمقالات لجذب الجمهور وبناء العلاقات. يساعد التسويق بالمحتوى في تعزيز الثقة بين العملاء والعلامة التجارية.

F. التسويق بالعمولة (Affiliate Marketing): في هذه الطريقة، يساهم الشركاء الخارجيون (الناشرون) في الترويج للمنتجات أو الخدمات لصالح العلامة التجارية وفي المقابل يحصلون على عمولة عن كل عملية بيع أو تحقيق هدف محدد.

G. التسويق بالبحث (Search Engine Marketing – SEM): SEM يشير إلى استخدام الإعلانات المدفوعة على محركات البحث لزيادة رؤية الموقع. يشمل ذلك إعداد حملات إعلانية تستهدف الكلمات الرئيسية المرتبطة بالمنتج أو الخدمة.

H. التسويق بالهدف (Targeted Marketing): يعتمد على تحديد الجمهور المستهدف بناءً على البيانات الديموغرافية والسلوكية. يُظهر التسويق المستهدف الرسائل المخصصة للجمهور المحدد، مما يزيد من احتمالية استجابتهم وزيادة معدل التحويل.

هذه المصطلحات الأساسية تشكل جوهر التسويق الإلكتروني، وتمثل الأدوات والاستراتيجيات التي تساعد الشركات في بناء حملات فعالة والوصول إلى الجمهور المستهدف بنجاح.

اقرأ حول: شركة تسويق الكتروني

اقرأ ايضاً:ماهو التسويق الرقمي

أهم مصطلحات التسويق بالانجليزي

  • Target Audience: المستهدفون أو الجمهور المستهدف الذي يتم توجيه الحملة التسويقية إليه.
  • Branding: عملية بناء العلامة التجارية وتعزيزها لجعلها مميزة ومحببة لدى العملاء.
  • Content Marketing: استراتيجية التسويق التي تركز على إنشاء وتوزيع محتوى ذو قيمة لجذب والتفاعل مع الجمهور.
  • SEO (Search Engine Optimization): تحسين محركات البحث، وهي العمليات المستخدمة لزيادة ظهور موقع الويب في نتائج محركات البحث العضوية.
  • SEM (Search Engine Marketing): التسويق عبر محركات البحث، وهو استخدام الإعلانات المدفوعة لزيادة رؤية الموقع في نتائج محركات البحث.
  • Social Media Marketing: التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وهو استخدام منصات مثل فيسبوك وتويتر للترويج للعلامة التجارية وزيادة التفاعل مع العملاء.
  • Conversion Rate: نسبة التحويل، وهي النسبة المئوية للزوار الذين يقومون بالتفاعل المرغوب به على الموقع، سواء كان ذلك شراءًا أو تسجيلًا.
  • Call to Action (CTA): دعوة للتفاعل، وهي جملة أو زر يتم وضعه على الموقع لتشجيع الزوار على القيام بإجراء معين، مثل الشراء أو التسجيل.
  • Engagement: التفاعل، وهو قياس مدى تفاعل العملاء مع المحتوى أو العلامة التجارية عبر الوسائل الاجتماعية أو الموقع الإلكتروني.
  • Analytics: التحليلات، وهي جمع وتحليل البيانات لفهم أداء حملات التسويق واتخاذ قرارات مستقبلية استنادًا إلى هذه البيانات.

هذه بعض المصطلحات الأساسية في مجال التسويق باللغة الإنجليزية، وهناك العديد من المصطلحات الأخرى المستخدمة في هذا المجال.

اقرأ ايضاً :ادوات التسويق الالكتروني

المزيد حول: خدمات التسويق الالكتروني

اختصارات في الحملات الإعلانية Ads

  1. PPC: Pay-Per-Click – الدفع مقابل النقرة، نموذج إعلاني حيث يتم دفع الناشر مقابل كل نقرة على الإعلان.
  2. CTR: Click-Through Rate – نسبة النقرات إلى العرض، يُحسب بقسمة عدد النقرات على عدد المشاهدات وضربه بمائة.
  3. CPM: Cost Per Mille – التكلفة لكل ألف مشاهدة، حيث يدفع المعلن مقابل كل ألف مشاهدة للإعلان.
  4. CPC: Cost-Per-Click – التكلفة لكل نقرة، المبلغ الذي يدفعه المعلن مقابل كل نقرة على الإعلان.
  5. CPA: Cost Per Acquisition – التكلفة لكل عملية اقتناء، المبلغ الذي يُدفع عند تحقيق هدف معين كالشراء أو التسجيل.
  6. ROI: Return on Investment – عائد الاستثمار، النسبة المئوية للأرباح المحققة مقارنة بالمبلغ المستثمر في الإعلانات.
  7. CTR: Conversion Rate – نسبة التحويل، تُقاس بنسبة الزوار الذين يقومون بإجراء محدد بعد النقر على الإعلان.
  8. Ad Copy: نص الإعلان – الجمل والكلمات المستخدمة في الإعلان.
  9. LTV: Lifetime Value – قيمة العميل على مدى الحياة، المبلغ المتوقع أن ينتجه العميل خلال فترة تفاعله مع العلامة التجارية.
  10. CTR: Call-to-Action – دعوة للتفاعل، جملة تحث الجمهور على اتخاذ إجراء معين كالنقر على الرابط أو الشراء.

يرجى ملاحظة أن هناك المزيد من الاختصارات المستخدمة حسب سياق الحملة الإعلانية ونوع الوسيلة المستخدمة.

اقرأ المزيد حول: كيفية التسويق الإلكتروني عبر الفيس بوك

المزيد حول: افضل شركة تسويق الكتروني

أدوات التسويق الإلكتروني

A. استخدام برامج الأتمتة التسويقية (Marketing Automation Software):

برامج الأتمتة التسويقية هي أدوات تسويقية متقدمة تساعد الشركات على أتمتة العديد من المهام التسويقية. تتيح هذه البرامج للمسوقين إنشاء حملات تسويقية مستهدفة وفعالة وإدارتها بشكل ذكي. يمكنها أيضًا تتبع سلوك العملاء وتخصيص المحتوى وإرسال الرسائل الشخصية وفقًا لسلوك العميل، مما يزيد من فعالية حملات التسويق ويوفر الوقت والجهد.

B. تحليلات الويب (Web Analytics):

تحليلات الويب تمثل الأداة الأساسية لفهم أداء موقع الويب وسلوك الزوار. تقدم هذه التقنية بيانات حية ومحدثة عن الزوار وتفاعلهم مع الموقع، مثل عدد الزيارات، مصدر الزيارة، أماكن التفاعل على الموقع، ومدى وقت البقاء على الموقع. تحليلات الويب تساعد في اتخاذ القرارات الذكية بناءً على سلوك الزوار وتحسين تجربة المستخدم.

C. استخدام البيانات الكبيرة في التسويق (Big Data in Marketing):

البيانات الكبيرة تُمثل مجموعة ضخمة من البيانات تُحلل لاكتشاف الاتجاهات والأنماط. في التسويق، يمكن استخدام البيانات الكبيرة لفحص سلوك العملاء وتحليل الاحتياجات وتوجيه الحملات بشكل فعال. يمكن استخدام هذه البيانات لتحديد المناطق التي تحتاج إلى تحسين وقياس كفاءة حملات التسويق الحالية.

D. استراتيجيات التسويق الرقمي (Digital Marketing Strategies):

استراتيجيات التسويق الرقمي تتضمن مجموعة من الأساليب والتكتيكات المستخدمة لتعزيز المنتجات أو الخدمات عبر الوسائط الرقمية. تشمل هذه الاستراتيجيات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، الإعلانات عبر الإنترنت، التسويق بالبريد الإلكتروني، ومحتوى الويب المتميز. يُطبق المسوقون هذه الاستراتيجيات باستمرار ويعتمدون على تحليلات البيانات لقياس فعالية حملاتهم وتحسينها.

هذه التقنيات والأدوات تشكل جزءًا أساسيًا من استراتيجيات التسويق الحديثة، حيث تساعد الشركات على الوصول إلى الجمهور المستهدف بفعالية وزيادة التفاعل والتحويلات.

تعرف على : معلومات عن التسويق الالكترونى

تعرف ايضاً: خطة تسويقية لمتجر الكتروني

تطبيقات التسويق الإلكتروني في العمليات التجارية

A. التسويق للشركات الصغيرة والمتوسطة (SME Marketing): في عالم التسويق الإلكتروني، الشركات الصغيرة والمتوسطة تستفيد بشكل كبير من الوصول الواسع إلى الجمهور المستهدف. باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي والإعلانات المستهدفة، يمكن للشركات الصغيرة التفاعل مع العملاء المحتملين وزيادة مبيعاتها بشكل فعال.

B. التسويق للشركات الكبيرة (Enterprise Marketing): الشركات الكبيرة تستخدم استراتيجيات التسويق الإلكتروني لبناء العلامة التجارية والحفاظ على العلاقات مع العملاء الحاليين. يشمل ذلك إدارة الحملات الإعلانية الكبيرة عبر مجموعة واسعة من الوسائط والمنصات الرقمية.

C. التسويق للتجارة الإلكترونية (E-commerce Marketing): في مجال التجارة الإلكترونية، التسويق الرقمي يلعب دوراً حاسماً في زيادة المبيعات وجذب المشترين. تشمل الاستراتيجيات المستخدمة الإعلانات عبر محركات البحث ووسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى تحسين تجربة المستخدم وتحليلات البيانات لزيادة معدلات التحويل والوفاء بمتطلبات الزبائن.

D. التسويق للخدمات (Services Marketing): للشركات التي تقدم خدمات، التسويق الرقمي يركز عادةً على إظهار الخدمات بشكل جذاب وإيصال الرسالة الصحيحة للجمهور. يمكن أيضًا استخدام الحملات البريدية والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي لجذب العملاء وبناء علاقات قوية معهم.

E. التسويق للمنتجات (Product Marketing): في هذا السياق، التسويق الرقمي يساعد في ترويج المنتجات بفعالية وجذب المستهلكين. يتضمن ذلك إنشاء حملات إعلانية مستهدفة وعروض خاصة عبر الإنترنت. استخدام الفيديوهات التوضيحية ومحتوى ذو جودة عالية يمكن أيضًا أن يلعب دورًا كبيرًا في تعزيز المبيعات.

هذه التطبيقات تظهر أهمية التسويق الرقمي في مختلف أنواع العمليات التجارية وكيفية استخدامه لزيادة الوعي بالعلامة التجارية وتحسين العلاقات مع العملاء وزيادة المبيعات.

شركة وقت البيانات تحول البيانات إلى تجارب مذهلة، تمنحك التفاصيل التي تحتاجها لريادة عملك، فتُلهم الابتكار وتمنحك التواصل المثلى مع عملائك، دعها تجعل تسويقك الإلكتروني لا يُنسى.”

اقرأ المزيد حول: افضل كتب التسويق الالكتروني

المزيد حول: افضل طرق التسويق الالكترونى

تطبيقات التسويق الإلكتروني في العمليات التجارية
تطبيقات التسويق الإلكتروني في العمليات التجارية

خمس توجهات رائجة في التسويق الرقمي 2023

1. التسويق الذكي (Smart Marketing): استخدام التكنولوجيا الذكية مثل الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة لتحليل البيانات وفهم سلوك العملاء بشكل أفضل. هذا يسمح بإنشاء حملات تسويقية مستهدفة وفعالة بشكل أكبر، مما يزيد من تجربة العملاء ويحسن من معدلات التحويل.

2. تجربة المستخدم وتصميم واجهة المستخدم (User Experience and UI/UX Design): تحسين تجربة المستخدم عبر مواقع الويب والتطبيقات لضمان سهولة الاستخدام والتفاعل. يركز هذا الاتجاه على تصميم واجهة المستخدم بشكل جمالي ووظيفي لزيادة معدلات التحويل والولاء.

3. التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي (Social Media Marketing): استمرار استخدام وسائل التواصل الاجتماعي كواحدة من أقوى وأفضل الوسائل التي تسمح بالتفاعل المباشر مع الجمهور. سيستمر التركيز على إنشاء محتوى متفاعل وشارك لزيادة الانخراط وبناء العلاقات.

4. التسويق عبر الهواتف المحمولة (Mobile Marketing): مع زيادة استخدام الهواتف المحمولة، سيستمر التركيز على تحسين تجربة المستخدم على الأجهزة المحمولة، بما في ذلك تطوير التطبيقات المتنقلة وإنشاء مواقع ويب متجاوبة تمامًا مع الهواتف المحمولة.

5. التسويق بالواقع الافتراضي والزمني (Virtual and Augmented Reality Marketing): استخدام التكنولوجيا الواقع الافتراضي والزمني في حملات التسويق لإنشاء تجارب تفاعلية وواقعية للعملاء. يمكن للشركات إنشاء تجارب تفاعلية تسمح للعملاء بتجربة المنتجات والخدمات بشكل وكأنها في الحياة الواقعية.

هذه التوجهات تمثل الابتكارات المستمرة في مجال التسويق الرقمي وتلبي احتياجات العملاء المتزايدة لتجارب تسويقية متطورة وجذابة.

 

إذا كنت تسعى للابتكار وتحقيق النجاح، فإن الفهم العميق لمصطلحات التسويق الإلكتروني يمثل الخطوة الأساسية نحو تحقيق أهدافك والتفوق في سوق مليء بالتحديات والفرص المذهلة.

شركة وقت البيانات: رفيقك الذكي في رحلة التسويق الإلكتروني لتحقيق نجاح عملك.”

لطلب الخدمة من هنا