نظام إدارة المشاريع في السعودية

أفضل نظام إدارة مشاريع في السعودية

من الصعب على الموظفين اللذين يتطلب منهم التعامل مع مشاريع متعددة وكبيرة الاعتماد على الذاكرة البشرية للحفاظ على تنظيمها جميعًا،
بالإضافة الى ذالك، فإن عملية الاحتفاظ بكل الملفات والمراسلات عبر البريد الإلكتروني مشكلة كبيرة وغير مجدية خصوصاً عندما تكون كمية المراسلات والملفات المرفقة كبيرة ومتنوعة.

لضمان تلسيم المشاريع في الوقت المحدد والحفاظ على الشروط المتفق عليها وعدم التأخير، يجب على الموظفين تجميع كافة المعلومات التابعة للمشروع والضرورية لبدء وتنفيذ المشروع بالطريقة الصحيحة، وتوزيع المهام على مجموعات العمل المختصة من مهندسن وفنين وعمال، وتحديد المواعيد النهائية لإنجاز المشروع وتبادل المعلومات. يجب أن يكون جميع المختصين بالمشروع على تواصل دائم مع بعضهم البعض وقادرين على الوصول الى أي مستند او ملف لازم لإنجاز العمل، والخيار الأفضل لذلك استخدام نظام إدارة مشاريع.

 

ما هو نظام إدارة المشاريع؟

يساعد نظام إدارة مشاريع المدراء التنفيذين والموظفين المطلوب منهم المشاركة بالمشروع للتعاون وإنجاز المشروع في الوقت المحدد وبتنظيم كبير ومنع للأخطاء أو هدر للموارد. تشمل الوظائف الاساسية جدولة المهام، تنظيم الوقت، وحسابات الميزانية، وتخطيط الموارد، والتنسيق بين الفريق المسؤول عن المشروع، وغيرها الكثير من المهام والوظائف اللازمة لاتمام العمل بطريقة صحيحة.وتعرف بالعادة هذه الأنظمة، ببرنامج إدارة المهام، أو إدارة المشاريع (PM).

وفي وقتنا الحالي، هناك العديد من الطرق التي يمكن تشغيل أنظمة إدارة المشاريع عليها إما الأنظمة المثبتة على أجهزة الحاسب ضمن المنشأة او الشركة أو الأنظمة السحابية Cloud، والتي تمكن المستخدم من الدخول على النظام في أي وقت وأي مكان.

غالباً ما يعتمد مدراء الأعمال والمشاريع  على نظام إدارة المشروع لمساعدتهم في التخطيط وتنفيذ المشروع. كما تمكن هذه الانظمة المدراء والخبراء القائمين على المشروع من تحليل المشروع وتقدير وقت التنفيذ والكلفة المالية المقدرة لكل مرحلة من مراحل المشروع ومعرفة أماكن نقاط ضعف المشروع والأماكن او المراحل التي يمكن ان يتوقف عندها المشروع أو يفشل عن طريق التقارير والمتابعة الفعلية للعمل الصادرة عن نظام إدارة المشاريع.

نظام إدارة المشاريع

يعد النظام المقدم من شركة وقت البيانات أفضل نظام إدارة مشاريع في السعودية للميزات والفوائد الكبيرة التي يتمتع بها والتي سنذكرها الآن :

  • تقسيم المشروع الى عدة مراحل وتحديد المهام المطلوبة بكل مراحله
  • انجاز المشروع بالجودة المطلوبة وفي الوقت المقدر وبالتكلفة المحددة.
  • تقسيم المشروع ومطابقتة مع ماهو مخطط له لمعرفة الانحرافات ومعالجتها.
  • ادارة المستخلصات وتجهيزها وفقاً للعقود المبرمة.
  • الأعمال الإضافية.
  • نسبة الإنجاز.

الأدوات المستخدمة في أنظمة إدارة المشاريع

  • التخطيط :

    دور مرحلة  التخطيط  هو البحث عن أعضاء للفريق غني بالمهارات المناسبة ودراسة ومعرفة الموارد التي يتطلبها المشروع.
    حيث عند تجميع الفريق وقائمة الموارد، يمكنك استخدام نظام إدارة المشروع لجدولة المهام، وتوقع تاريخ الإنجاز، وتخصيص الموارد بشكل مناسب.

  • تسجيل المشاريع :

    البدء بالمهام الاولية للمشروع، من تقييد المشاريع الخدمية وربط المهام بها والمواد الخاصة بالمشروع وتجهيز جميع الخطوات اللازمة للبدء بالعمل من اختيار الفريق المسؤول عن انجاز العمل وتحديد ساعات العمل ومراقبة الأداء والجودة.

  • إدارة المهام :

    يقوم النظام بتوزيع المهام بين الموظفين العاملين بالمشروع و ربط كل المهمة بوثائق  البرامج الاخرى كالمحاسبة وبرنامج شؤون الموظفين، كما يقوم النظام برفع الوثائق والمرفقات وامكانية دمجها او الوصول اليها من أي مهمة تنجز.

  • سهولة الاسناد :

    يسمح لك نظام إدارة المشاريع من اسناد المهام لموظفيك كل حسب اختصاصه وحسب المطلوب منه واعطاء الصلاحيات حسب رتبة كل موظف (مدير،رئيس قسم،….) كما يمكن النظام الموظفين من  اسناد مهمة لموظف اخر حسب الصلاحيات.

ميزات إضافية لأفضل نظام إدارة مشاريع في السعودية من وقت البيانات :

  • متوافق مع اللغة العربية :

    من أهم الميزات التي يقدمها نظام إدارة المشاريع من وقت البيانات أنه يدعم اللغة العربية في جميع الواجهات والقوائم والأزرار ليسهل العمل لمستخدمي البرنامج ويعطي أفضل مردود.

  • امكانية الربط مع تطبيقات الهاتف المحمول :

    يتميز النظام بامكانية ربطه مع أجهزة الهاتف المحمول ومتوافق مع مختلف أنظمة الهواتف المحمولة حيث يمكن تشغيله على الاجهزة اللوحية واجهزة الهاتف المحمول لتسهيل سير العمل وعدم محدودية المكان.

  • التحكم بصلاحيات المستخدمين  :

    يتيح لك نظام إدارة المشاريع منح وترتيب صلاحيات المستخدمين حسب المسؤولية لكل مستخدم، والتطبيقات التي يمكن أن تظهر لهم او يمكنهم التعديل عليها بكل سهولة وتنظيم.

  • قوالب جاهزة للعمل  :

    يوفر نظام إدارة المشاريع قوالب جاهزة لتسهيل عملية البدء بعملك مباشرة، مثل تطبيقات  إدارة المهام، وإدارة علاقات العملاء CRM ، وغيرها.

  • خيارات عرض متعددة :

    يمكنك نظام إدارة المشاريع من عرض بياناتك بأشكال عديدة، مثل اظهار التقويم والمواعيد المجدولة والتي تساعد بشكل كبير على تتبع وإدارة المهام.

لتنظيم اعمالك واخذ خطوات جدية وفعالة تساعدك في إنجاز مشاريعك بأقصر مدة ممكنة واقل مجهود يمكنك
طلب نسختك من نظام إدارة المشاريع