تصميم صفحات الهبوط

أهمية صفحات الهبوط في الترويج لعلامتك التجارية

في الوقت الحالي تعتبر صفحات الهبوط من أهم وأفضل التقنيات الحالية المستخدمة في تحسين الحملات التسويقية والإعلانية، لإنها تساعد أصحاب المتاجر الإلكترونية والمسوّقين في الوصول إلى أهدافهم، خصوصاً فيما يتعلق بجذب العملاء الجدد حيث تمنح صفحات الهبوط لزوّار الموقع لمحة أولية توضح للزائر ماتقدمه علامتك التجارية من خدمات وميزات للعملاء وتعطي فكرة عن عمل شركتك.

ماهي صفحات الهبوط:

إن صفحات الهبوط نقطة اتصال حيوية تمثّل التفاعل الأولي لعلامتك التجارية أو البوابة الأولى للموقع الخاص بك، حيث يتم إنشاؤها بهدف استخدامها في الحملات التسويقية والإعلانية الخاصة بنشاطك التجاري.

وتمنحك صفحات الهبوط إمكانية الوصول لأهدافك من خلال نقر العملاء على أحد الإعلانات التابعة لحملتك الإعلانية الخاصة إن كانت عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو إعلانات جوجل أو عبر البريد الإلكتروني وغيرها.

فوائد صفحات الهبوط:

– تولّد صفحات الهبوط انطباعاً أوليّاً جيداً:

تمثّل صفحات الهبوط كما ذكرنا سابقاً بوابةً أمامية لموقعك الإلكتروني الخاص، وتوفّر قيمة جيدة للقارئ وتكشف عن الخطوات التالية بشكل فعلي، كأن يوجد مثلاً على صفحة الهبوط زر يحفز المستخدم على اتخاذ إجراء معين أو وجود روابط لمحتوى متعلق بعملك، ممّا يحسّن معدلات النقر وانطلاق العميل برحلة حقيقة في موقعك الخاص.

– جذب المزيد من التحويلات والعملاء المحتملين:

ممّا لا شك فيه أنّ صفحات الهبوط تساهم في استقطاب المزيد من العملاء المحتملين، وزيادة معدلات التحويل عبر إرفاق نماذج معينة ضمن صفحة الهبوط بهدف جذب المستخدمين بطريقة ذكية للتعامل مع هذه النماذج، بالإضافة لوضع روابط واضحة تعمل على تحويل العملاء المحتملين إلى عملاء فعليين.

أهمية صفحات الهبوط في الترويج لعلامتك التجارية

 

– الترويج لخدمات ومنتجات جديدة:

عندما تعمل شركتك التجارية مثلاً على اكتشاف طريقة جديدة ومثيرة للاهتمام بما يخص تقديم الخدمات والمنتجات، فأنه من الضروري دمجها بالمنتج، وهذا يحسن من طريقة التعامل معه والتفاعل من قبل المستخدمين، لذلك من الجيد هنا أن تنشئ صفحة هبوط مخصصة لتسليط الضوء على هذه الميزة أو الأداة الجديدة لتبرز القيمة التي تضيفها للمنتج والعملاء.

– تتميز صفحات الهبوط بالوضوح والمباشرة:

تعتبر صفحات الهبوط الجيدة موجزة ومحددة خاصة إن تعلقت بمنتج أو خدمة، حيث توضح ببساطة وبشكل مباشر القيمة التي تقدمها العلامة التجارية لزوار الموقع، ولهذا فإن صفحات الهبوط تمثل وسيلة مثالية لإيصال الرسائل الأساسية لعلامتك التجارية وإضافة القيمة بطريقة مميزة وواضحة تلبي متطلبات الجمهور المستهدف.

 

– بناء المصداقية:

يمكنك من خلال صفحات الهبوط أن تعرض شهادات العملاء أو تجاربهم الإيجابية مع خدماتك ومنتجاتك، بالإضافة لإمكانية اتّباع طريقة عرض المشكلة وحلها لزوار الموقع مما يشكل الثقة لديهم في قدرتك على إيجاد الحلول لأيّ مشكلة قد يتعرضون لها من خلال تعاملهم مع علامتك التجارية وموقعك الخاص.

ومن الجيد أيضاً دمج صفحات التواصل الاجتماعي مع صفحات الهبوط كونه من أحد المكونات الرئيسية لبناء المصداقية بين العلامة التجارية والعميل، ذلك لأنه يعرض تجارب الآخرين لمنتجاتك وخدماتك.

– إمكانية اختبار صفحة الهبوط:

تخضع صفحات الهبوط لاختبار A/B الذي يتيح للمسوقين إمكانية تحسين محتواهم وخلق الحلول للتخلص من المشاكل الظاهرة في تحليل جودة صفحة الهبوط الخاصة بموقعهم، ومقارنة النتائج بعد إضافة أي إصلاح أو تعديل فيما يتعلق بتصميم الصفحة ومحتواها وعبارات التحفيز واستجابة الزوار لصفحة الهبوط.

 

صفحات الهبوط

 

– زيادة حركة المرور إلى موقعك الخاص:

تعمل صفحة الهبوط المحسّنة المتلائمة مع عمليات البحث والتي تستخدم الكلمات المفتاحية المستهدفة وتتبع طرق تحسين محركات البحث على استقطاب المزيد من الزيارات لموقعك الإلكتروني الخاص والتي تؤثر بدورها على تحسين حركة المرور الخاصة بك.

ومن الضروري ألا تغفل عن متابعة تقييم أداء صفحات الهبوط حتى وإن كنت راضياً عنها، وذلك بهدف اكتشاف الثغرات وتحديث الصفحة أولاً بأول.

 

– انتقاء العملاء المحتملين من حركة المرور الخاصة بك:

إن زيادة حركة المرور لموقعك الإلكتروني هي الخطوة الأولى في الحصول على المزيد من العملاء المحتملين وذلك عبر اتباع استراتيجية وضع العبارات التحفيزية والراوبط الداخلية التي تمنح جمهورك طريقاً واضحاً للمشاركة والتفاعل وبالتالي إمكانية تحويلهم من زوّار إلى عملاء فعليين.

– زيادة المشاركة في الندوات عبر الإنترنت:

بإنشائك لصفحات هبوط مخصصة يسهل العثور عليها بالبحث أو من خلال الروابط الداخلية على موقعك الخاص، مع الانتباه لربطها بالمدونات التي تطرح موضوعات تتعلق بعلامتك التجارية، والترويج لها عبر صفحاتك على مواقع التواصل الاجتماعي ستلاحظ انجذاب عدد كبير من العملاء المحتملين للمشاركة في الندوات وحضورها.

– التركيز على أهدافك ودعمها وإيصال رسائلك:

تعتمد صفحات الهبوط على تقديم محتوى موجز ومباشر، ينقل قيم علامتك التجارية ومزايا منتجاتك وخدماتك بشكل واضح.

وبالتأكيد أن صفحات الهبوط تساعد في زيادة عدد المبيعات وتوسع دائرة العملاء وتدعم منتجاتك وخدماتك الجديدة بطريقة مرنة تسرع من وصولك لأهدافك التي تسعى لتحقيقها.

الخلاصة:

يمكننا القول أن صفحات الهبوط الإيجابية والمحفزة هي الخطوة الأولى في طريق تحويل زوار موقعك الإلكتروني من عملاء محتملين إلى عملاء فعليين، وجذبهم للعلامة التجارية الخاصة بك من خلال نشر لمحة أولية شاملة وواضحة في صفحات الهبوط وتحفيزهم على القيام بعملية الشراء ومساعدتك في تحقيق أهدافك من الحملات التسويقية والإعلانية الخاصة بك.

يمكنكم التواصل مع شركة وقت البيانات لنساعدك بإنشاء صفحة الهبوط الخاصة بك وتصميم وبرمجة متجرك الإلكتروني أطلب الخدمة الآن