تصميم مواقع في جدة

تصميم مواقع الكترونية في جدة

تصميم الويب هو إنشاء مواقع الويب والصفحات لتعكس العلامة التجارية للشركة ومعلوماتها وتضمن تجربة سهلة الاستخدام ويتم دمج المظهر والتصميم كعناصر حيوية سواء كنت تصمم موقعا إلكترونيا أو تطبيقا للجوال أو تحتفظ بالمحتوى على صفحة الويب كما يمكنك تعلم تصميم الويب لإنشاء موقع لعملك الخاص يجب ان تبحث عن افضل شركات تصميم مواقع الكترونية في جدة أو أن تصبح مصمم ويب محترفا ينشئ مواقع للعملاء.

يحدد تصميم الويب أهداف موقع الويب أو صفحة الويب ويعزز إمكانية الوصول لجميع المستخدمين المحتملين وتتضمن هذه العملية تنظيم المحتوى والصور عبر سلسلة من الصفحات ودمج التطبيقات والعناصر التفاعلية الأخرى.

يطلق على المحترفين الذين يقومون بهذه العملية اسم مصممي الويب وتشمل وظيفتهم المهام التالية:

  • اختيار الخطوط سهلة القراءة.
  • اختيار أنظمة ألوان جذابة تتيح أيضا خطوطا سهلة القراءة.
  • تطبيق هوية العلامة التجارية في الألوان والخطوط والتصميم.
  • إنشاء خريطة لهيكل الموقع لضمان سهولة التنقل.
  • وضع الصور والشعارات والنصوص ومقاطع الفيديو والتطبيقات وعناصر أخرى.
  • استخدام لغات البرمجة مثل HTML و CSS لإنشاء تخطيطات ولصفحات الأنماط.
  • عمل إصدارات محسنة من مواقع الويب والصفحات لعرضها على أجهزة سطح المكتب والجوال.

 

هناك طريقتان شائعتان لتصميم الويب

التصميم المتكيف والمتجاوب وفي التصميم التكيفي يتم إنشاء محتوى موقع الويب باستخدام أحجام الشاشة القياسية كإطار للتخطيط وفي التصميم سريع الاستجابة يتحرك المحتوى ديناميكيا وفقا لحجم الشاشة ويستخدم مصممو الويب الخطوات المختلفة لعملية تصميم الويب العامة لتوظيف طرق التصميم هذه وفقا لتفضيلات العميل أو صاحب العمل وأهداف الموقع.

 

تصميم مواقع في جدة و الرياض

 

ما هي عناصر تصميم المواقع؟

تسمح عملية تصميم الويب للمصممين بالتكيف مع أي تفضيلات وتقديم حلول فعالة وهناك العديد من المكونات القياسية لكل تصميم ويب بما في ذلك:

  • تخطِيط
  • الصور
  • التسلسل الهرمي المرئي
  • نظام الألوان
  • الطباعة
  • مقروئية
  • التنقل
  • محتوى
  • التليفون المحمول

 

– تخطِيط:

تخطيط موقع الويب هو كيفية عرض المواد على الصفحة يعد اختيار التصميم مهمة أساسية للمصمم ويجب أن تكون بسيطة وبديهية ويمكن الوصول إليها يمكن لمصممي الويب استخدام مناطق فارغة تسمى المساحات البيضاء لتنظيم عناصر الموقع باستخدام تصميمات قائمة على الشبكة للحفاظ عليها بالترتيب.

يمكن للمصممين إنشاء تخطيطات متخصصة لشاشات سطح المكتب والأجهزة المحمولة وتعد مواقع الويب الملائمة للجوال ضرورة لأن العديد من الزوار يصلون إلى مواقع الويب على هواتفهم المحمولة أو الأجهزة اللوحية ولضمان أن يكون موقع الويب جاهزا لزوار الأجهزة المحمولة يمكن للمصمم استخدام نموذج سريع الاستجابة يتكيف مع أحجام الشاشات المختلفة أو مظهر الهاتف المحمول فقط الذي سيتم تنشيطه عندما يتصل جهاز غير سطح المكتب بموقع الويب ويساهم التنسيق المتسق بين الدعامات في ثقة الزوار.

– الصور:

الصور عبارة عن رسوم توضيحية ورسومات وصور وأيقونات وغيرها تستخدم لتقديم معلومات تكميلية للنص لإنشاء التأثير المطلوب يمكن للمصممين اختيار الصور التي تكمل بعضها البعض والعلامة التجارية التي يمثلها موقع الويب.

التسلسل الهرمي المرئي:

التسلسل الهرمي المرئي هو الترتيب الذي سيعالج به المستخدم المعلومات الموجودة على الموقع ويقوم المصمم بإنشائه من خلال تطبيق نمط مرئي على موقع الويب و النمط المرئي هو الطريقة التي يوجه بها التصميم عيون الزوار وسلوكياتهم حيث يضع معظم المصممين التنقل وشعار العلامة التجارية وأحيانا مربع البحث وهذه هي العناصر التي تلهم تفاعل المستخدم والتعرف على العلامة التجارية.

نظام الألوان:

مخطط الألوان هو مزيج من الألوان التي تنسجم مع العلامة التجارية والصناعة التي تمثلها ولتحقيق ذلك سيختارون لونا سائدا وبعض الألوان الأخرى لإنشاء لوحة ويمكن أن تكون لوحة الألوان أحادية اللون ظلال مختلفة من نفس اللون متشابهة بألوان قريبة من بعضها البعض أو مكملة ويراعي المصممون أيضا الألوان التي من المرجح أن ينجذب إليها المستخدمون.

الطباعة:

أسلوب الطباعة هو أسلوب أو خط المحتوى المكتوب ويختار مصممو الويب واحدا أو مجموعة جذابة وسهلة القراءة للقيام بالاختيار الأفضل ويجب عليهم اختيار الخط الذي يتوافق مع الجمهور المستهدف وقد تكون بعض المواقع أفضل في خطوط serif بينما يمكن لمواقع أخرى استخدام خطوط غير serif اعتمادا على صناعة الموقع والغرض والمستخدم النموذجي.

مقروئية:

المقروئية هي عندما يكون من السهل رؤية نص المحتوى وقراءته على صفحة ويب ويجب أن يكون النص الموجود على موقع الويب قابلا للقراءة لأن الزائرين عادة ما يقضون وقتا قصيرا في الاطلاع عليه ويجب أن يجدوا المعلومات بسرعة ويمكن للمصممين تحقيق ذلك عن طريق تحديد الحجم والبكسل المناسبين للنص ويعمل التباين بين النص وألوان خلفية الموقع أيضا على تحسين قابلية القراءة.

التنقل:

عناصر التنقل هي الأدوات التي تسمح للمستخدمين باختيار المكان الذي يريدون الذهاب إليه داخل موقع الويب وقد تكون موجودة في رأس وجسم وتذييل موقع الويب واعتمادا على تخطيط الموقع وهيكله وهذه العناصر ضرورية لأنها توجه الزوار إلى المعلومات التي يريدونها في أسرع وقت ممكن.

يمكن للمصممين اختيار مجموعة متنوعة من تصميمات وتخطيطات التنقل ، مثل استخدام زر يخفي قوائم التنقل ويكشفها يمكنهم أيضا دمج أسهم بنقرة واحدة وأزرار أخرى توجه المستخدمين مرة أخرى إلى أعلى الصفحة إلى منطقة معينة من الصفحة أو إلى صفحة أخرى بالكامل.

محتوى:

المحتوى هو كل المعلومات المتوفرة على الموقع إنه عنصر محوري لأن الزوار يريدون الحصول على المعلومات بسرعة وعندما يتواصل موقع الويب بشكل واضح ويجذب انتباه القراء فمن المرجح أن يحولهم إلى مستهلكين ويمكن للمصمم تحقيق ذلك باستخدام النغمة المناسبة وتوفير المعلومات الصحيحة على موقع الويب بالكامل بما في ذلك صفحتي “حول” و “الاتصال”.

 

تصميم مواقع في جدة السعودية

 

لماذا يجب عليك تصميم موقع ويب جيد الأداء

يستخدم تصميم الويب الجيد للعديد من المهام والأهداف المهمة بما في ذلك:

تحسين محرك البحث:

يعد تحسين محرك البحث (SEO) طريقة لتحسين فرص العثور على موقع ويب بواسطة محركات البحث ومعلومات رموز تصميم الويب بطريقة يمكن لمحركات البحث قراءتها ويمكن أن يعزز الأعمال لأن الموقع يظهر في أعلى صفحات نتائج البحث مما يساعد الناس في العثور عليه.

رضا العملاء:

يؤثر تصميم الويب الاحترافي على رضا العملاء بشكل إيجابي لأنه يوفر لهم المعلومات التي يبحثون عنها بسرعة ويساعد الشركة على بناء علاقة إيجابية مع الزائرين من خلال ضمان سهولة فهم التنقل على موقع الويب الخاص بها والتنبؤ به والاتساق.

استجابة المحمول:

الاستجابة للجوال هي إحدى ميزات موقع الويب التي تسمح له بالعرض على جهاز محمول وتكييف تخطيطه ونسبه ليكون مقروءا ويضمن تصميم الويب سهولة عرض المواقع والتنقل فيها من الأجهزة المحمولة وعندما يكون موقع الويب مصمما جيدا ومتجاوب مع الأجهزة المحمولة يمكن للعملاء الوصول إلى الأعمال التجارية بسهولة.

العلامة التجارية المتسقة:

تشير العلامة التجارية إلى الترويج لمنتج بتصميم فريد ويساعد تصميم الويب الشركات على بناء علامة تجارية واضحة لأعمالها أو الحفاظ عليها وعندما يعبر موقع الويب عن العلامة التجارية للنشاط التجاري باستمرار فإنه يسهل التنقل ويساعد العملاء على تحديد العناصر المرئية للعلامة التجارية بشكل أوضح كشركة معينة ومنتجاتها أو خدماتها.

الكفاءة الفنية:

يشير هذا المصطلح إلى مدى إنتاجية موقع الويب في تقديم تجربة مريحة على موقع الويب ويمكن للمصممين تحقيق ذلك من خلال الترميز النظيف الذي يسمح بأوقات تحميل سريعة وروابط فعالة وصور ورسومات ديناميكية وتعمل خدمات تصميم الويب أيضا على إصلاح تلك الثغرات النهائية عند حدوثها.

تحسين تجربة المستخدم:

يدير مصممو الويب تقارير لفهم الطريقة التي يتفاعل بها الأشخاص مع موقع ويب في جميع أنحاء العالم فهي تحدد الصفحات التي تحتوي على حركة مرور أكثر أو أقل وتكييف تصميم الويب لتحسين تجربة المستخدم.

تحويلات:

يحدث التحويل عندما يكمل الزائر الإجراء المطلوب على موقع الويب ويشجع تصميم الويب الجذاب الزوار على البقاء لفترة طويلة بما يكفي لتحويلهم إلى مستهلكين سيقومون بالنقر فوق زر الحث على اتخاذ إجراء وتبادل المعلومات القيمة والاشتراك أو شراء منتج.

تحسين المبيعات:

تعد زيادة عدد العناصر المباعة أو الحصول على عملاء أكثر نشاطا من أهداف موقع الويب المقنع ونظرا لأن تصميم الويب يصل إلى العملاء المستهدفين ومحركات البحث فإنه يساعد الأعمال التجارية على إجراء تحويلات على مواقعهم وتحسين مبيعاتها.

 

لطلب خدمة تصميم موقع الكتروني يمكنكم التواصل معنا في شركة وقت البيانات وطلب الخدمة

من هنا