تصميم هوية كاملة لشركة

تلخص هوية الشركة كل مايقدمه عملك على سبيل المثال المرئيات والتصميمات النموذجية وألوان العلامة التجارية وإرشادات العلامة التجارية وغيرها أنت تعرف كل ما هو مطلوب توضيحه ونقله عن العلامة التجارية الخاصة بك.

إن وجود شرح واضح يخبر العملاء المحتملين عن سبب وجوب التعامل معك ومع شركتك بدلاً من منافسيك ويجعل فوائد منتجاتك أو خدماتك واضحة تماماً منذ البداية هو عنصر مهم في الحصول على هوية مؤسسية قوية لأنك تريد ايصال الفكرة بوضوح وقوة لعملائك وابقائها ثابتة في أذهانهم.

من الضروري أيضاً تذكر أن أحد المكونات الأساسية لضمان هوية مؤسسية قوية يقع على عاتق موظفيك والمعروف أيضاً باسم ثقافتك الداخلية، إن امتلاك ثقافة داخلية قوية قائمة على المشاركة والرغبة في إبراز أفضل ما في العلامة التجارية ينمي ثقافة وهوية مؤسسية قوية بشكل طبيعي.

 

خطوات تصميم هوية كاملة لشركتك :

1. قم بتقييم كل عنصر من عناصر هوية شركتك مقابل معايير إستراتيجية علامتك التجارية :

تؤثر الهوية المرئية على المشاعر البشرية، وهناك الكثير من دراسات الحالة لإعادة تصميم عبوات الشامبو مثلاً التي لم تعجب العملاء وعند تصميم شكل عبوات محبب للعملاء زادت المبيعات بشكل كبير.

قم بتقييم كل مادة من مواد هوية شركتك لتحديد ما إذا كانت تدعم علامتك التجارية، ستبحث عن الملاءمة هل تدعم العناصر المرئية استراتيجية علامتك التجارية المحددة ؟، والجودة هل تم تصميم العناصر المرئية بشكل احترافي؟، والتناسق هل العناصر المرئية متناسقة وبنفس الجودة في جميع نقاط البيع بالسوق؟.

2. قم بجرد هوية شركتك :

للحفاظ على تنظيم معلومات هوية شركتك يجب عليك تتبع مواصفات التصميم والطباعة وصيغ الألوان ووزن الورق وملمسه والموردين المستخدمين والكميات المطلوبة وهذا سيساعدك في متابعة سير عملية تصميم هوية كاملة لشركتك وبناء هوية شركتك التجارية .

3. تصميم بطاقات عمل جديدة :

هناك العديد من خيارات التصميم التي يجب استخدامها عند إنشاء بطاقات العمل وتشمل استخدام الألوان ونوع الخط وحجمه ونوع الورق ووزنه وسماكة الورق وجودته كل هذه العناصر سترفع من قيمة هويتك التجارية.

عند اختيار التصميم الخاص بك، تأكد من أنه يدعم المتطلبات البصرية لعلامتك التجارية.

4. تصميم جديد لشكل الاوراق مع وضع معلومات شركتك بترويسة الصفحة :

هناك العديد من خيارات التصميم التي يمكنك استخدامها عند إنشاء الورق ذي الرأسية والظروف والمصنفات الورقية بما في ذلك الألوان ونوع الخط وحجمه ونوع الورق ووزنه ونقش الحواف والحواف.

كذلك يجب عليك عند اختيار التصميم الخاص بك التأكد من أنه يدعم المتطلبات البصرية لعلامتك التجارية.

 

تصميم هوية شاملة لشركتك بالسعودية

 

5. تصميم ملصقات شحن جديدة :

اذا كانت شركتك تنقل البضائع والمنتجات الى فروع او تشحن منتجاتك مباشرة الى الزبائن يجب طباعة ملصقات الشحن الخاصة بك حسب الطلب، أو ببساطة طباعة شعارك وعنوان المرسل على ملصق فارغ، عادةً 3 × 4 في الحجم.

كذلك عند اختيار التصميم الخاص بك تأكد من أنه يدعم المتطلبات البصرية لعلامتك التجارية.

6. تصميم بيانات الفاتورة الجديدة :

فواتيرك وكشوفك المالية تخلق انطباعًا في السوق الخاص بك عندما تطلب من قسم المحاسبة أو الشؤون المالية في شركتك بتصميمها تأكد من توافقها مع هوية شركتك.

7. تصميم أوراق غلاف الفاكس لتناسب هوية شركتك :

عند إرسال الفاكسات، يجب أن لا تقوم بإرسال نسخ فارغة من ورقة الغلاف الخاصة بك وكتابة المعلومات يدويًا للمستلم.

حيث يعتبر غلاف الفاكس المطبوع أكثر احترافاً من الغلاف المكتوب بخط اليد، ويجب أن تتطابق ورقة غلاف الفاكس مع بقية مواد هويتك البصرية.

8. تصميم بطاقات وأظرف جديدة :

تعد بطاقات الملاحظات المخصصة طريقة رائعة لفريق المبيعات أو الفريق التنفيذي لكتابة ملاحظات شخصية قصيرة للعملاء، ستحتاج إلى بطاقات ملاحظات بسيطة للشعار وأظرف مطابقة.

يجب أن تدعم بطاقات الملاحظات والأظرف هذه المتطلبات المرئية لعلامتك التجارية وأن تتطابق بشكل وثيق مع الأوراق ذات الرأسية وبطاقات العمل الخاصة بك.

9. تصميم قالب البريد الإلكتروني الجديد والتوقيعات :

تتضمن هوية شركتك كل شيء يحتوي على شعارك أو معلومات الاتصال الخاصة بك بما في ذلك توقيعات البريد الإلكتروني.

من الشائع أن يقوم الموظفون بتخصيص قوالب البريد الإلكتروني والتوقيعات الخاصة بهم مما قد يؤدي إلى تناقضات مع علامتك التجارية.

لتقديم علامة تجارية موحدة قم بإنشاء القرطاسية والتوقيع القياسي للبريد الإلكتروني واطلب من كل موظف استخدامها.

 

10. تصميم مواد ترويجية جديدة

يمكن أن يكون استخدام شعارك على عناصر ترويجية مثل الأقلام والأكواب والملابس واللافتات طريقة رائعة لإبقاء علامتك التجارية في قمة اهتمامات عملائك.

 

هوية العلامة التجارية

 

مكونات الهوية التجارية المرئية والقوية والفريدة من نوعها :

تشتمل الهوية التجارية الكاملة عادةً على :

– الشعار أو اللوغو :

هو من العناصر الأساسية لصنع هوية التجارية وأبرز رمز لصورة العلامة التجارية وأساس استراتيجية التسويق الفعالة.

– سطر الوصف:

يجب أن يعبر سطر الوصف عن أهداف شركتك وشرح مبسط عن طبيعة عملك ونشاطك التجاري وطرق تواصلك مع العملاء وتشجيعهم على التعامل مع شركتك كل هذا يجب أن يكون بسطرين او ثلاثة على الاكثر.

– الخط واللون واللوحة المرئية:

يجب تحديدها بوضوح وصيانتها حتى يمكن إنشاء الخطوط الخاصة لعلامتك التجارية.

– القرطاسية:

بطاقات العمل، الأوراق ذات الرئسية المطبوع عليها شعار ومعلومات شركتك، المغلفات والظروف الورقية.

– المواد التسويقية :

النشرات، كتالوجات المنتجات، الكتيبات.

– التعبئة والتغليف والمنتجات :

لواصق منتجاتك وتغليفها.

– اللافتات :

العلامة التجارية في مكتبك أو محل البيع بالتجزئة، من الداخل والخارج.

– دليل هوية الشركة :

يجب أن يكون لديك كتاب خاص بشركتك يحتوي معايير عمل الشركة وأهدافها لضمان الحفاظ على هوية علامتك التجارية وتحديث معلوماتها بشكل مستمر  عبر التطبيقات المطبوعة والرقمية على حد سواء، في حين أن الرسائل قد تكون مخصصة  لايصال المعلومات لكل من العناصر السابقة، تأكد من ملائمة هوية العلامة التجارية المرئية عبر جميع المكونات السابقة، كما يجب أن يتعرف الأشخاص على علامتك التجارية على الفور عند رؤيتها، بغض النظر عن الوسيط أو الجهاز الذي تستخدمه.

 

نحن في شركة وقت البيانات لدينا فريق من المختصين في مجال تصميم هوية كاملة لشركة أطلب الخدمة وأحصل على عدد من الأفكار والعروض التقديمية لتختار منها المناسب لشركتك وطبيعة نشاطك التجاري أطلب
من هنا.