شركات حجز نطاقات في السعودية

شركات حجز النطاقات السعودية

يرغب معظم أصحاب الأعمال والفعاليات التجارية في المملكة العربية السعودية بمواكبة التطور التكنولوجي الذي أصبح منتشر في جميع أراضي المملكة والمنطقة الخليجية أيضاً، لأنه يمكنهم من استخدام الطرق الإلكترونية لإتمام المعاملات المختلفة مع هيئات الدولة والمؤسسات الحكومية والمؤسسات الخاصة.

إن التجارة الإلكترونية وإدارة الأعمال أصبحت تعتمد بشكل كلي على الشكل الالكتروني والرقمي، لهذا يحتاج رواد الأعمال لسرعة أكبر بالوصول الى العميل وإتمام معاملته بطريقة مريحة له ومن خلال منزله دون الحاجة الى التنقل احياناً، لذلك من المهم جداً في وقتنا الحالي أن يكون العمل أو النشاط التجاري مرتبط بمكان على الشبكة العنكبوتية (شبكة الأنترنت).

أصبح وجود نطاق سعودي (اسم محجوز على شبكة الأنترنت) بإسم شركتك أمر مهم وضروري لتستطيع تلبية حاجات سوق العمل السعودي، سوف نتكلم في هذا المقال عن النطقات السعودية وطريقة حجزها  ومعرفة كيف تختار الأفضل بين شركات حجز النطاقات السعودية.

 

ماهو اسم النطاق ؟

تشير كلمة اسم النطاق الى الأسم الإلكتروني للنشاط الذي ترغب بحجز مكان له على شبكة الانترنت وهو عبارة عن اسم بالأحرف الإنجليزية أو العربية يتم اختياره ليكون عنواناً للموقع الإلكتروني والخدمات الآخرى التابعة له مثل خدمة البريد الإلكتروني باسم الشركة.

يتولى المركز السعودي لمعلومات الشبكة بهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات إدارة وتنظيم خدمات تسجيل أسماء النطاقات ضمن النطاقات السعودية بالأحرف اللاتينية (.sa) والنطاق السعودي بالأحرف العربية (.السعودية).

استنادً الى ماذكر المركز السعودي لمعلومات الشبكة أن خدمات تسجيل أسماء النطاقات السعودية اللاتينية بدأت عام 1995م، أما أسماء النطاقات السعودية العربية فقد بدأت في الربع الأخير من عام 2010م. وفي فبراير 2021م تم البدء بتقديم خدمات التسجيل من خلال وكلاء تسجيل معتمدين سعياً لتطوير سوق أسماء النطاقات السعودية وتطبيقاً لأفضل الممارسات الدولية في مجال أسماء النطاقات.

 

النطاق السعودي يختلف شكله عن النطاق بأي منطقة آخرى حيث ستجدة هنا في السعودية يختلف عن اي مكان أو دولة آخرى ويكون أمتداده .sa أي ينتهي اسم النطاق ب .sa مثال على ذلك www.domain.sa أو www.domain.com.sa

إذا كنت من رواد الأعمال أو صاحب منشأت تجارية وترغب في حجز نطاق داخل السعودية لنشاطك التجاري من خلال شركة وقت البيانات وسنقوم بحجز نطاق سعودي باسم شركتك خلال بضعة ساعات واستضافة نطاق شركتك وربطه بـ استضافة سعودية وبشكل فوري.

 

حجز نطاقات سعودية

 

خطوات يجب عليك أتباعها عند حجز اسم نطاق او اسم دومين :

  • اختيار أسم مناسب لنشاطك التجاري :

    عند أختيار أسم النطاق أو الدومين يجب أن يكون معبر عن نشاطك التجاري ويدل بشكل مباشر عليه مثل أسم شركتك أو أي اسم يدل على الخدمات التي تقدمها في موقعك الإلكتروني، كما يجب أن يكون الأسم متوفر وغير محجوز من قبل طرف أخر ومطابق لشروط هيئة الاتصالات السعودية والتاكد من أهليتكم للحصول على الاسم المطلوب.

  • متابعة عملية الحجز :

    يجب عليك متابعة عملية الحجز أو توكيل احدى شركات حجز النطاقات السعودية مثل شركة وقت البيانات، سنساعدك بحجز اسم لشركتك وضمان حصولك على افضل الخدمات عن طريق فريق مختص سوف يقوم بمتابعة وتنفيذ جميع الاجراءات اللازمة لضمان حجز الدومين السعودي باسم شركتك او مؤسستك.

  • إطلاق موقعك السعودي على الانترنت :

    بعد عملية حجز النطاق يجب عليك أستخدام هذا الأسم وربطه اما مع موقعك الإلكتروني والترويج له على وسائل التواصل ليتمكن العملاء من معرفة وجودك على الأنترنت أو استخدام اسم النطاق وربطه مع خدمة البريد الإلكتروني بإسم شركتك.

 

خدمات حجز نطاق سعودي من وقت البيانات

  • خدمة الحصول على اسم نطاق :
    لطلب أسم نطاق عن طريق شركة وقت البيانات كل ماعليك الأتصال بنا مع فريق خدمة العملاء وسنطلب منك بعض الوثائق والأوراق اللازمة لحجز النطاق والحصول على الخدمة.
  • خدمة نقل النطاق  :
    قد تحتاج في بعض الأوقات الى تغير أسم نطاقك الخاص بك نتيجة تغير أسم شركتك، تساعدك شركة وقت البيانات بنقل النطاق والتواصل مع المركز السعودي لخدمة الشبكة.
  • خدمة حذف النطاق  :
    عندما ترغب في حذف أسم النطاق كل ماعليك  إرسال رسالة لخدمة العملاء لدى وقت البيانات وسوف يقوم بدوره بمتابعة الإجرأت اللازمة مع المنسق الإداري في المركز السعودي لخدمة الشبكة لدراسة الطلب وإصدار موافقة عليه.
  • خدمة استرجاع النطاق المحذوف :
    إذا رغبت باسترجاع نطاقك المحذوف ستتمكن من ذلك خلال ثلاثون يوماً من تاريخ الحذف حيث سينتقل اسم النطاق الى مرحلة الحذف الكامل بعد خمسة أيام من الثلاثون يوم ولن تتمكن من استرجاعه بعد ذالك.

شركات حجز نطاقات سعودية

 

ميزات حجز الاستضافة واسم النطاق لدى وقت البيانات :

  • شهادات الحماية SSL :

    هذه الشهادات تفيد موقعك في تشفير البيانات المتناقلة بين موقعك والزوار، لمنع التجسس و سرقة البيانات. نضيفها لك مجانا.

  • حماية من هجمات DDOS :

    توفر الاستضافة لدينا حماية من هجمات حجب الخدمة ، وهذا يوفر لموقعك الحماية من هذه الهجمات التي قد تضر موقعك.

  • ادارة السيرفر :

    فريق من مهندسي وقت البيانات الموهوبين يتولي عنك مهمة ادارة السيرفر، لتتفرغ بالكامل لإدارة أعمالك.

  • النسخ الاحتياطي للبيانات :

    نوفر خدمة عمل نسخ احتياطي يوميا للبيانات الخاصة بموقعك ويتم تخزين تلك البيانات في مكان آمن على الانترنت.

  • استضافة سريعة جدًا :

    نهتم بجودة وقوة سيرفراتنا ، لذا أن كنت تبحث عن شركة استضافة سعودية مميزة تجعلك موقع بسرعة الصاروخ فإن شركتنا هي أفضل خيار.

 

الخلاصة :

بعد أن أصبح لديك معرفة عن معنى أسم النطاق وطريقة حجزه يمكنك الأن التواصل مع شركة وقت البيانات والتي هي من أفضل شركات حجز النطاقات السعودية لتحصل على اسم نطاق لشركتك بكل سرعة ودقة أطلب الخدمة الآن.