تصميم مواقع في جدة

شركات تصميم مواقع في جدة

لقد قطع تصميم الويب شوطا طويلا منذ نشر أول موقع في عام 1991 مع وجود أكثر من مليار موقع ويب مباشر على الإنترنت اليوم  فليس من المستغرب أن هذه الصناعة موجودة لتبقى، لذلك يجب عليك ان تبحث عن شركات تصميم مواقع في جدة  من شركات تصميم مواقع الويب والمتحمسين والمصممين الذين يمكنون الصناعة للوصول إلى آفاق جديدة.

تصميم الويب هو فن تخطيط وترتيب المحتوى على موقع ويب بحيث يمكن مشاركته والوصول إليه عبر الإنترنت مع العالم الخارجي عبر مزيج من العناصر الجمالية والوظيفية وتصميم الويب هو ما يحدد مظهر موقع الويب مثل ألوانه وخطوطه ورسوماته بالإضافة إلى تشكيل بنية الموقع وتجربة المستخدمين فيه.

اليوم يعد إنشاء موقع ويب أحد ركائز التواجد عبر الإنترنت لهذا السبب فإن عالم تصميم الويب ديناميكي أكثر من أي وقت مضى كما إنه يتطور باستمرار بما في ذلك تطبيقات الهاتف وتصميم واجهة المستخدم لتلبية الاحتياجات المتزايدة لأصحاب المواقع الإلكترونية والزوار على حد سواء.

غالبا ما يكون تصميم الويب عملية تعاونية تجمع بين المعرفة والأدوات من الصناعات ذات الصلة بدءا من إحصاءات تصميم الويب إلى تحسين محركات البحث و UX. غالبا ما يجمع مصممو الويب بين المتخصصين من هذه المجالات الذين يمكنهم تحسين الأداء والتركيز على العملية والنتائج الأكبر.

 

يشير مصطلح تصميم الويب إلى التصميم المرئي والجوانب التجريبية لموقع ويب معين سوف نتعمق في مزيد من التفاصيل حول تصميم الويب في بقية هذه المقالة.

يشير مصطلح تطوير موقع الويب إلى بناء هيكل موقع الويب وصيانته ويتضمن أنظمة تشفير معقدة تضمن عمل موقع الويب بشكل صحيح.

فيما يلي لغات البرامج الأكثر شيوعا التي يستخدمها مطورو الويب لإنشاء موقع ويب:

– HTML أو HyperText Markup Language هي لغة ترميز تستخدم لإنشاء الواجهة الأمامية لمواقع الويب تمت كتابته لتضمين بنية صفحة الويب ويتم تنفيذه بواسطة متصفحات الويب في مواقع الويب التي نراها على الإنترنت.

– CSS أو Cascading Style Sheets هي لغة تصميم برمجة تتضمن جميع المعلومات ذات الصلة المتعلقة بعرض صفحة الويب بحيث يعمل CSS مع HTML لتصميم نمط وتنسيق موقع الويب أو الصفحة بما في ذلك التخطيط والخطوط والحشو والمزيد.

– CMS أو نظام إدارة المحتوى هو تطبيق برنامج كمبيوتر يدير المحتوى الرقمي لموقع ويب، والذي يعمل كنظام سهل الاستخدام لتطوير محتوى موقع الويب وهذا يجعل من الممكن للأفراد إنشاء موقع ويب وإجراء التحديثات دون علم باستخدام التعليمات البرمجية.

 

شركات تصميم مواقع في جدة والسعودية

 

أدوات تصميم الويب

يحتاج مصممو الويب إلى مجموعة فريدة من الأدوات الخاصة بهم للإنشاء والتصميم هناك بعض العناصر الأساسية التي ستحدد الأنواع التي ستستخدمها وفي أي مرحلة ستحتاج إليها.

إليك بعض الأسئلة التي يجب وضعها في الاعتبار: ما حجم فريقك؟ ما نوع الميزانية التي لديك؟ ما نوع المتطلبات الفنية التي سيحتاجها موقعك؟ ما هي الجمالية الشاملة التي ترغب في تحقيقها؟ هل ستنشئ تصميما متكيفا أو سريع الاستجابة؟ ما هو الغرض من موقع الويب الخاص بك؟ ستساعدك الإجابات على هذه الأسئلة أيضا في فهم نوع منشئ مواقع الويب الذي تريد العمل معه أو أدوات برامج التصميم الأخرى.

تعتبر أدوات إنشاء مواقع الويب الحديثة رائعة لأنها لا تتطلب فهم عميق للبرمجة كما أنها مزودة بمجموعة من النماذج الجاهزة المناسبة لكل صناعة وبالنسبة لمصممي الويب المبتدئين يعد منشئو مواقع الويب أداة تأسيسية رائعة يمكن تخصيصها بسهولة من حيث العناصر والوظائف المرئية كذلك بالنسبة لمصممي الويب الأكثر خبرة يعد النظام الأساسي المثالي الذي يحتوي على ميزات أكثر تقدمًا للتخطيطات والتفاعلات والتأثيرات والأصول المصممة.

يمكن استخدام أدوات برامج التصميم مثل Figma و Photoshop و Sketch لإنشاء إطارات سلكية وميزات مخصصة وعناصر تصميم ومع ذلك فإن الاختلاف الرئيسي مع هذه الأدوات هو أنه يجب تحويل جميع العناصر إلى اكواد برمجية بينما توفر هذه الأدوات مرونة إبداعية وعمليات تكامل تعاونية مثل ميزات التسليم لمطوري الويب إلا أنها قد تتطلب مزيدا من الوقت والمعرفة والموارد.

 

أهمية تصميم موقع الكتروني حديث ومتجاوب

1 – يصنع الانطباع الأول لدى العميل :

عندما يزور جمهورك موقع الويب الخاص بك، هذا يعطيهم انطباعهم الأول عن عملك. وسوف يحكمون على عملك في ثوان معدودة في هذه الثواني القليلة الأولى تريد إحداث تأثير إيجابي على جمهورك.

إذا كان موقع الويب الخاص بك يبدو غير جذاب أو قديما فسيكون لدى جمهورك على الفور انطباع سلبي عن عملك لن يجدوا موقع الويب الخاص بك جذابا مما يبعدهم عن صفحتك ستفقد العملاء المحتملين لأنهم سيغادرون صفحتك وينتقلون إلى صفحة أحد المنافسين.

يعد تصميم الويب أمرا مهما لأنه يؤثر على كيفية إدراك جمهورك لعلامتك التجارية حيث يمكن للانطباع الذي تتركه لديهم إما أن يبقو في موقعك او صفحتك ويتعرفون على عملك أو يترك صفحتك ويتحولون إلى منافس أخر كما يساعدك تصميم الويب الجيد في الحفاظ على العملاء المحتملين على صفحتك.

2 – يعطي صورة جيدة عن خدمة العملاء لديك :

يمكن للناس أن يحكموا على كيفية معاملتك لهم من خلال النظر إلى موقع الويب الخاص بك حيث يمنحهم تصميمك نظرة ثاقبة حول كيفية رؤيتك لجمهورك إذا لم تبذل أي جهد في تصميم موقع الويب الخاص بك فإن جمهورك يعلم أنك لن تبذل جهدا لمساعدتهم.

موقع الويب الخاص بك مثل ممثل خدمة العملاء إذا كان موقع الويب الخاص بك مشرقا وحديثا وجذابا سيشعر جمهورك بمزيد من الترحيب على صفحتك وتعطي انطباعا بأنك منفتح وترحب بالأشخاص الجدد الذين يزورون موقعك على الويب.

من ناحية أخرى فإن الموقع القديم وغير الجذاب يجعل عملك يبدو بارداً وبعيداً لا يرغب الأشخاص في التحقق من نشاط تجاري لا يقدرهم بما يكفي لترك انطباع أول جيد.

فكر في تصميم الويب الخاص بك باعتباره الوجه الرقمي لعملك إذا دخل شخص ما إلى موقعك الفعلي ألا تريد وجها ودودا لاستقباله وجعله يشعر بالترحيب يعد تصميم الويب المحدث والحديث مكافئا للوجه الودود الذي يرحب بالزائرين الجدد.

3 – يبني الثقة مع جمهورك :

لا يثق الناس في مواقع الويب سيئة التصميم. إذا رأوا تصميمك سيئ أو كانت المعلومات تبدو قديمة، فلن يثقوا في موقعك. قد حكمون على موقعك أنه غير طبيعي لأنه ليس لديك تصميم ويب محدث.

فكر في شخص يتطلع إلى تقديم طلب بالجملة مع شركة تصنيع. سوف تنفق مبلغًا هائلاً من المال لأقناع العميل، كذلك إذا كان تصميم موقع التصنيع الخاص بك لا ينقل الثقة ، فسيجدون نشاطًا تجاريًا آخر لتلبية طلباتهم.

من ناحية أخرى، يشير الموقع الاحترافي إلى الثقة مع جمهورك. سوف يثقون بعملك ويشعرون بالراحة للتحقق منه أكثر.

من المهم بناء الثقة مع جمهورك حتى يظلوا على موقعك. عندما يبقى الزوار على موقعك لفترة أطول، فإنك تخلق المزيد من الفرص لعملك لجذب هؤلاء العملاء المتوقعين.

 

شركات تصميم مواقع في جدة

 

مبادئ التصميم المطبقة على المواقع الإلكترونية

تعتبر معرفة ماهية تصميم الويب الجيد وكيفية تحقيقه أحد الأجزاء الأولى لفهم تصميم الويب حيث يمكننا إلقاء نظرة على مبادئ التصميم كمرجع وهي نظرية يمارسها الفنانون والمصممين والتي تحدد الصفات المرئية التي يجب أن تهدف إليها أي تركيبة ويمكن أن يساعد تطبيق هذه المبادئ على تصميم الويب مصممي الويب المبتدئين والمتقدمين على حد سواء على إنشاء موقع بمظهر ومضمون متناسقين.

بالطبع هذه ليست قواعد صارمة يجب اتباعها ولكنها إرشادات لمعرفة كيف يمكننا تطبيق العناصر المختلفة لتصميم موقع الويب بمجرد أن تفهم أهداف تصميم الويب وتصبح أكثر راحة مع كل عنصر من عناصر الموقع ويمكنك تعديل النهج بلمسة أكثر إبداعا.

 

تخطيطات الموقع

يعد تخطيط تخطيط موقع الويب الخاص بك بمثابة وضع أساسه لأنه سيحدد ترتيب العناصر المرئية وتسلسلها في كل صفحة من صفحات موقع الويب الخاص بك وتلعب هذه الخطوة الحاسمة في تصميم الويب دورًا في المظهر المرئي للموقع ومستوى قابليته للاستخدام وتضخيم رسالته.

يمكن تحديد أفضل تصميم لموقع الويب الخاص بك من خلال مجموعة متنوعة من العوامل منها أهداف موقع الويب الخاص بك والرسالة التي تريد نقلها إلى المشاهدين ونوع المحتوى الذي ستقوم بتضمينه حيث لا يوجد حل “مقاس واحد يناسب الجميع” و هناك اتجاهان رئيسيان يمكنك اتباعهما:

تخطيطات لاستيعاب المحتوى الخاص بك:

يجب أن يكون التخطيط الذي تختاره مناسبا لنوع المحتوى على سبيل المثال إذا كنت تريد تصميما يعرض المنتجات فقد تختار تصميما يترك مساحة كبيرة لإبراز الصور من ناحية أخرى سيحتاج تخطيط المدونة إلى نقل معلومات جديدة بطريقة منظمة.

التخطيطات الشائعة:

هناك الكثير من تخطيطات مواقع الويب التي تم اختبارها واختبارها وتميل هذه إلى الشعور بأنها مألوفة للمستخدمين حيث أنها تعتمد على توقعاتهم الحالية أو تجاربهم السابقة لمواقع الويب الأخرى ونظرا لأنها قد تؤدي إلى واجهة أكثر سهولة في الاستخدام يمكن أن تكون رائعة للمبتدئين.

عند تصميم موقع ويب خاص بك يمكنك استخدام قوالب مواقع الويب في مجموعة واسعة من الفئات لتوفير بنية أساسية قوية لتخطيط موقعك وإذا كنت ترغب في تصميم مخطط من البداية فإننا نوصي باستخدام الإطارات الشبكية للبدء بحيث ستسمح لك هذه العملية بصياغة تخطيط موقع الويب الخاص بك قبل عملية التنفيذ.

لطلب خدمة تصميم موقع يمكنكم التواصل معنا في شركة وقت البيانات والطلب

من هنا