افضل برامج حسابات في السعودية

تُعد برامج حسابات الشركات من الأدوات الأساسية التي تستخدم في العديد من الشركات والمؤسسات في المملكة العربية السعودية.

فهي تساعد في تسريع وتسهيل العمليات المحاسبية والمالية، وتقليل الأخطاء الإنسانية، وذلك بفضل العديد من المزايا التي توفرها هذه البرامج، ومن بينها:

  1. توفير الوقت والجهد.
  2.  الدقة والموثوقية.
  3.  التحكم الدقيق في المخزون.
  4. التقارير والإحصائيات.
  5.  التكلفة والتوفير.

باختصار، فإن استخدام برامج الحسابات يعد أمرًا ضروريًا في الشركات والمؤسسات في المملكة العربية السعودية نظرًا للفوائد التي توفرها في تسهيل وتحسين العمليات المالية والمحاسبية.

افضل برامج حسابات في السعودية
افضل برامج حسابات في السعودية

الخدمات التي تقدمها افضل برامج حسابات في السعودية

توفر العديد من برامج الحسابات في السعودية خدمات متنوعة ومختلفة، وفيما يلي نذكر بعض الخدمات الأساسية التي يقدمها أفضل برامج حسابات في المملكة:

  • إدارة الحسابات المالية: حيث يمكن لبرامج الحسابات إدخال البيانات المالية بشكل سهل وتنظيمها بشكل صحيح، وإصدار التقارير والفواتير بشكل أسرع وأكثر دقة.
  • إدارة المخزون: حيث يمكن لبرامج الحسابات تتبع المخزون وتحديثه بشكل دقيق، وإدارة الكميات المتاحة والمباعة والمشتراة في النظام.
  • الدعم الفني والتدريب: حيث يقدم بعض برامج الحسابات الدعم الفني والتدريب للمستخدمين، وذلك لضمان استخدام البرنامج بشكل صحيح وأمثل.
  • إدارة الرواتب والموظفين: حيث يمكن لبرامج الحسابات إدارة دفاتر الرواتب وتحديثها بشكل آلي، وتتبع الحضور والانصراف للموظفين.
  • إدارة العملاء والموردين: حيث يمكن لبرامج الحسابات تسجيل وإدارة بيانات العملاء والموردين بشكل سهل وتحديثها بشكل دوري.
  • التقارير والإحصائيات: حيث يمكن لبرامج الحسابات إعداد التقارير والإحصائيات المالية والمحاسبية بشكل دقيق وسريع، وتوفير التقارير المطلوبة للجهات الحكومية.

يجب الإشارة إلى أن الخدمات التي يقدمها كل برنامج حسابات تختلف قليلاً، ويجب على المستخدمين اختيار البرنامج الذي يتناسب مع احتياجاتهم ومتطلبات عملهم.

اقرأ المزيد حول: متى يجب تطبيق نظام تخطيط موارد الشركات ERP؟

الخدمات التي يقدمها افضل برامج حسابات في السعودية
الخدمات التي يقدمها افضل برامج حسابات في السعودية

ماهي وظائف العمل التي تستفيد من تخطيط موارد المؤسسات؟

يمكن أن يغطي نظام تخطيط موارد المؤسسات (ERP) العديد من الوظائف الأساسية عبر مؤسستك مما يساعد على كسر الحواجز بين المكتب الأمامي والمكتب الخلفي مع توفير القدرة على تكييف الحل الخاص بك مع أولويات العمل الجديدة، وتتضمن بعض وظائف العمل الرئيسية مايلي:

التجارة

يواجه تجار التجزئة اليوم العديد من التحديات ويمكن لنظام تخطيط موارد المؤسسات (ERP) تقديم حل شامل متعدد القنوات يوحِد المكتب الخلفي وداخل المتجر والخبرات الرقمية.

وسيحصل العملاء على تجربة تسوق أكثر تخصيصاً وسلسة من خلال توصيات الذكاء الاصطناعي بينما يستطيع تجار التجزئة زيادة إنتاجية الموظفين والمساعدة في تقليل الاحتيال وتنمية أعمالهم.

التمويل

سيساعدك ERP الحديث على زيادة الربحية أثناء قيادة الامتثال لإنه يوفر لوحات معلومات وإحصاءات مستندة إلى الذكاء الاصطناعي تمنحك نظرة عامة على أموالك لمساعدتك على الاستفادة من المعلومات في الوقت الفعلي في أي وقت وفي أي مكان.

ويجب أن تساعدك أيضاً في تقليل إدخال المعلومات يدوياً عن طريق أتمتة المهام اليومية وتتضمن قدرات التتبع التي تساعد في الامتثال التنظيمي لشركتك.

الموارد البشرية

تقدم الحلول الحديثة طرقاً لإدارة بيانات الشركة وتبسيط مهام إدارة الموظفين مثل كشوف المرتبات والتوظيف والواجبات الأخرى و ستكون في وضع أفضل للمساعدة في الاحتفاظ بالموظفين وتوظيفهم وتمكينهم مع تتبع أداء الموظف وتحديد مشاكل الموارد البشرية قبل حدوثها.

التصنيع

تعمل هذه الوظيفة على تحسين الاتصالات التجارية وأتمتة العمليات اليومية من خلال أتمتة العمليات الآلية وتوفر للمصنعين القدرة على تلبية احتياجات العملاء وإدارة الموارد من خلال الوصول إلى البيانات في الوقت الفعلي ويعمل هذا الحل أيضاً على تحسين إدارة المشروع والتكلفة بالإضافة إلى تخطيط الإنتاج.

الموردين

إذا كانت شركتك لاتزال تدخل المعلومات يدوياً وتحاول تعقب المخزون في المستودع الخاص بك فيمكنك بسهولة توفير الوقت والمال عن طريق أتمتة هذه العمليات باستخدام تخطيط موارد المؤسسات حيث تقدم الحلول الحديثة أيضاً لوحات معلومات وذكاء الأعمال وحتى تقنية إنترنت الأشياء (IoT) لمساعدتك في التعامل مع إدارة المخزون الخاص بك.

ما هي وظائف العمل التي تستفيد من تخطيط موارد المؤسسات
ما هي وظائف العمل التي تستفيد من تخطيط موارد المؤسسات

افضل برامج ERP في السعودية

توفر العديد من شركات برامج ERP في السعودية، ومن بينها:

  • البرنامج المقدم من شركة وقت البيانات: يوفر البرنامج حلولًا متكاملة لإدارة الموارد المؤسسية بما في ذلك المالية والمشتريات والمخزون والإنتاج والمبيعات والخدمات والموارد البشرية والإدارة العامة. ويتميز بسهولة الاستخدام وتوفير تقارير وإحصائيات دقيقة ومتكاملة.
  • SAP: يعد SAP واحداً من أكبر برامج ERP في العالم، حيث يوفر حلولًا متنوعة للمؤسسات والشركات الصغيرة والكبيرة. تتضمن خدمات SAP إدارة الحسابات المالية والمخزون والعملاء والموردين وإدارة العلاقات مع العملاء والموارد البشرية والإنتاج والبيع والتسويق.
  •  Oracle ERP: يعد Oracle ERP من أشهر برامج ERP في العالم، حيث يوفر حلولًا شاملة لإدارة الموارد المؤسسية بما في ذلك المالية والمشتريات والمخزون والإنتاج والمبيعات والتسويق والخدمات والموارد البشرية.
  •  Microsoft Dynamics 365: يوفر Microsoft Dynamics 365 حلولًا لإدارة العمليات التجارية المختلفة بما في ذلك المالية والمشتريات والمخزون والإنتاج والمبيعات والخدمات والموارد البشرية والإدارة العامة.
  • Infor ERP: يوفر Infor ERP حلولًا لإدارة الموارد المؤسسية بما في ذلك المالية والمشتريات والمخزون والإنتاج والمبيعات والتسويق والخدمات والموارد البشرية.

اقرأ المزيد حول: ماهو برنامج المحاسبة ERP

افضل برامج erp في السعودية
افضل برامج erp في السعودية

تكلفة برامج حسابات في السعودية

تختلف تكلفة برامج الحسابات في السعودية حسب نوع البرنامج وحجم الشركة والميزات المطلوبة، إلا أنه يمكن القول بشكل عام أن تكلفة برامج الحسابات تتراوح بين عدة آلاف إلى عشرات الآلاف من الريالات السعودية سنوياً.

ويمكن أن تشمل تكلفة برامج الحسابات في السعودية على العناصر التالية:

  • رسوم الترخيص: تتضمن هذه الرسوم تكلفة شراء البرنامج والحصول على التحديثات والدعم الفني المستمر.
  • تكلفة التنصيب والتدريب: تتضمن هذه التكلفة تكلفة تثبيت البرنامج والتدريب على استخدامه.
  • الدعم الفني: تتضمن هذه التكلفة تكلفة الحصول على الدعم الفني والصيانة الدورية.
  • التكلفة الإضافية: يمكن أن تتضمن هذه التكلفة تكلفة شراء المعدات الإضافية، مثل الخوادم والبرامج الإضافية والأجهزة الخارجية.
  • التكلفة الشهرية/السنوية: تتضمن هذه التكلفة تكلفة الاشتراك الشهري أو السنوي في برامج الحسابات.

يجب الإشارة إلى أن هناك برامج حسابات مجانية أيضًا، ولكنها غالباً ما تكون تتوفر بميزات محدودة وقد لا تكون مناسبة للاستخدام في الشركات الكبيرة.

لذلك ينصح بالتحدث مع مزودي الخدمة والتحقق من التكاليف المحددة لتلبية احتياجات الشركة.

لطلب افضل برامج حسابات في السعودية يمكنكم الاتصال بنا في شركة وقت البيانات وطلب الخدمة

من هنا

المصادر:    azdan  wafeq